شاهد كل المباريات

إعلان

"جوهرة عربية جديدة على أعتاب بريميرليج".. من هو بن رحمة الذي اقترب من ويست هام؟

بن رحمة

سعيد بن رحمة

أصبح التوهج العربي قاعدة في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال السنوات الأخيرة، وبلغ قمته بتتويج الجزائري رياض محرز نجم ليستر سيتي السابق ولاعب مانشستر سيتي الحالي بجائزة أفضل لاعب في إنجلترا عام 2016، وتكرار المصري محمد صلاح الإنجاز ذاته عام 2018، قبل التتويج الأخير بالحذاء الذهبي كهداف بريميرليج في موسمي 2017/2018 و2018/2019.

لكن اسم عربي جديد قد يصبح بدوره أحد أبرز مواهب بريميرليج خلال الفترة المقبلة، حيث أكدت شبكة "سكاي سبورتس" أن نادي ويست هام يونايتد توصل إلى اتفاق مع نادي برينتفورد الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى "تشامبيونشيب" من أجل التعاقد مع الجناح الجزائري سعيد بن رحمة، قبل غلق سوق الانتقالات "المحلية" الإنجليزية.

وانتهت فترة الانتقالات في الخامس من شهر أكتوبر الحالي، لكن الأندية الإنجليزية تمتلك فرصة التعاقد مع لاعبين من أندية محلية من الدرجات الإنجليزية المختلفة حتى السادس عشر من أكتوبر المقبل.

وأضافت "سكاي سبورتس" أن ويست هام استهدف التعاقد مع جوشوا كينج نجم فريق بورنموث، مقابل 13 مليون جنيه إسترليني، إلا أنه لم ينجح في الفوز بخدمات اللاعب الذي امتلك خبرة اللعب في بريميرليج، لتقرر حسم التعاقد مع بن رحمة، مقابل 30 مليون جنيه إسترليني.

ويعد بن رحمة البالغ من العمر 25 عامًا أحد أبرز اللاعبين الذين ارتفعت قيمتهم السوقية بشكل جنوني خلال فترة وجيزة، حيث تعاقد معه برينتفورد من صفوف نادي نيس الفرنسي، مقابل مليون يورو فقط عام 2018.

وكانت تقارير بريطانية عديدة أكدت خلال الصيف الماضي أن نادي تشيلسي الإنجليزي كان مهتمًا بالتعاقد مع بن رحمة، إلا أنه فضل التركيز على حسم صفقة صانع اللعب الألماني كاي هافرتز، في ظل التعاقد مع الجناح الأيمن المغربي حكيم زياش من صفوف فريق أياكس أمستردام الهولندي، وتألق الجناح الأيسر الأمريكي كريستيان بوليسيتش.

بن رحمة الذي وُلد في عين تيموشنت بالجزائر، وهاجر إلى الأراضي الفرنسية في عمر 11 عامًا، أصبح منذ اليوم أول أحد أبرز نجوم فريق برينتفورد، حيث سجل 10 أهداف وصنع 15 هدفًا في منافسات دوري الدرجة الأولى الإنجليزي خلال موسم 2018/2019.

تواصل تألق الجناح الجزائري الذي يجيد اللعب بشكل أكبر بالجبهة اليسرى في الموسم الماضي، حيث سجل 17 هدفًا وصنع 9 أهداف، وأصبح أحد أبرز المساهمين في تأهل فريقه لمنافسات "بلاي أوفس" المؤهلة للدوري الإنجليزي الممتاز، والتي خسر مواجهتها النهائية بصعوبة أمام فولهام في الوقت الإضافي.

كان بن رحمة ثاني أفضل المراوغين في "تشامبيونشيب" خلال الموسم الماضي، بعدما أكمل 132 مراوغة ناجحة، كما احتل المركز الثاني أيضًا بين أفضل المسددين، برصيد 123 تسديدة.

وشارك بن رحمة أساسيًا بقميص المنتخب الجزائري في مواجهته الودية الأخيرة أمام نظيره النيجيري، في التاسع من شهر أكتوبر الجاري، وساهم في فوز منتخب بلاده بهدف نظيف.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات