جميع المباريات

إعلان

مصادفة تاريخية تبشر إيفرتون بتكرار رقم عمره 126 عاما على حساب ليفربول

إيفرتون

إيفرتون

في ظل انطلاقة تاريخية هي الأفضل للفريق منذ القرن التاسع عشر، يأمل فريق إيفرتون الإنجليزي الذي يقوده المدير الفني الإيطالي المخضرم كارلو أنشيلوتي في تكرار رقم لم يتحقق في تاريخه منذ عام 1895.

ويتأهب إيفرتون لاستقبال غريمه ليفربول في الحادية والنصف ظهر السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، في افتتاح الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويتصدر إيفرتون جدول ترتيب "بريميرليج" بعد انطلاقة مثالية منحته 12 نقطة في الجولات الأربع الأولى، حيث هزم توتنهام هوتسبر، ويست بروميتش ألبيون، كريستال بالاس وبرايتون.

بينما تلقى ليفربول خسارة مهينة بسبعة أهداف مقابل هدفين في الجولة الرابعة، أوقفت رصيده عند تسع نقاط، بعد ثلاثة انتصارات متتالية، ليستقر في المركز الخامس في جدول الترتيب، بفارق الأهداف خلف أستون فيلا، ليستر سيتي وأرسنال، أصحاب المراكز من الثاني إلى الرابع على الترتيب.

لم تتوقف نجاحات إيفرتون في انطلاقة الموسم الجديد على منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث تأهل إلى الدور ربع النهائي بكأس رابطة المحترفين الإنجليزية، بعد تحقيق ثلاثة انتصارات على حساب سالفورد سيتي، فليتوود تاون وكريستال بالاس.

تحقيق سبع انتصارات متتالية قرب إيفرتون من انطلاقة لم تحدث في تاريخه منذ 125 عامًا، عندما حقق ثماني انتصارات متتالية مطلع موسم 1894/1895، كان آخرها أيضًا على حساب ليفربول.

وحقق إيفرتون سبع انتصارات على حساب كل من شيفيلد وينزداي، سمول هيث، ستوك، نوتنجهام فورست "مرتين" وبلوتون واندررز، قبل مواجهة ليفربول في الجولة الثامنة بدوري القسم الأول الإنجليزي.

نجح إيفرتون في اكتساح ليفربول بثلاثية نظيفة في المواجهة التي شاهدها 44 ألف متفرج، وسجل أليكس لاتا، توم ماكنيز وجاك بيل أهداف إيفرتون في تلك المواجهة، ليواصل انطلاقته المثالية، قبل توقفها في الجولة التالية بالخسارة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة أمام بلاكبرن روفرز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن