شاهد كل المباريات

إعلان

"مباراة بطولية".. ماذا قدم تريزيجيه في فوز أستون فيلا على ليستر؟

تريزيجيه

تريزيجيه

رغم عدم تسجيله أو صناعته أهدافًا خلال مواجهة أستون فيلا أمام ليستر سيتي، ضمن منافسات الجولة الخامسة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، إلا أن المصري محمود حسن "تريزيجيه" جناح أستون فيلا كان أحد أبرز نجوم المواجهة، وواصل تأمين موقعه الأساسي في تشكيل الفريق خلال الموسم الحالي.

وقدم أستون فيلا انطلاقة تاريخية في الدوري الإنجليزي الممتاز خلال الموسم الحالي، بعدما حقق أربع انتصارات متتالية، وضعته في المركز الثاني بجدول الترتيب، بفارق نقطة وحيدة خلف المتصدر إيفرتون، ويمتلك أستون فيلا فرصة اقتناص الصدارة في وقت لاحق، في حالة استمرار مسيرته المميزة، حيث يمتلك مواجهة مؤجلة في الجولة الأولى، سيخوضها أمام مانشستر سيتي.

شارك تريزيجيه أساسيًا أمام ليستر سيتي، وخرج من أرض الملعب في الدقيقة الحادية والثمانين، والتي شارك خلالها البوركيني بيتراند تراوري بدلًا منه، بعد مجهود وفير للنجم المصري هجومًا ودفاعًا.

قام تريزيجيه بثلاث مراوغات ناجحة بين أربع محاولات على مدار اللقاء، بنسبة نجاح بلغت 75%، كما تفوق في ثماني التحامات ثنائية، وتفوق في التحام هوائي وحيد، وحصل على مخالفتين.

لكن الأرقام الأبرز خلال المواجهة تمثلت في مجهودات دفاعية مبهرة، حيث قام بثلاثة تدخلات ناجحة، وهو ثاني أفضل رقم بين جميع لاعبي الفريقين، خلف زميله الظهير الأيمن ماتي كاش الذي قام بأربعة تدخلات ناجحة، رغم أن تريزيجيه يشارك كجناح هجومي بالأساس.

* الخريطة الحرارية لتحركات تريزيجيه أمام ليستر سيتي

مجهودات تريزيجيه الرائعة خلال اللقاء ظهرت أيضًا عبر قطعه الكرة أربع مرات، وهو أيضًا ثاني أفضل رقم بين لاعبي الفريقين، خلف كاش الذي قطع الكرة ست مرات، كما شتت الكرة ثلاث مرات.

الأرقام توضح المجهود الكبير الذي قام به تريزيجيه لمساندة المتألق كاش، في الجبهة اليمنى لأستون فيلا، التي عانت من ضغط كبير بفضل نشاط هارفي بارنز الجناح الأيسر لفريق ليستر سيتي، والذي وجد أيضًا دعمًا كبيرًا على الصعيد الهجومي من زميليه دينيس برايت ويوري تيليمانس لاعبي خط الوسط.

وأظهرت الخريطة الحرارية لتحركات تريزيجيه خلال المواجهة تواجده بكثافة في جميع مناطق الجهة اليمنى من الملعب، دفاعًا وهجومًا، كما قدم دعمًا واضحًا داخل منطقة جزاء فريقه.

وينتظر تريزيجيه منافسة شرسة على مركزه الأساسي في الجناح الأيمن، بعد تعاقد أستون فيلا مع تراوري من صفوف ليون مقابل 18.4 مليون يورو، خاصة في ظل امتلاك تراوري البالغ من العمر 25 عامًا خبرة سابقة في عمر مبكر بأجواء بريميرليج، حيث نشأ بصفوف نادي تشيلسي.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات