شاهد كل المباريات

إعلان

الدوري الأوروبي الممتاز.. بطولة جديدة قد تشعل صراع فيفا ويويفا

بريميرليج

كرة بريميرليج

كشفت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، دخول عدد من كبار أندية أوروبا أبرزهم ليفربول ومانشستر يونايتد الإنجليزيين في مفاوضات جادة لإنشاء بطولة جديدة تحمل اسم "الدوري الأوروبي الممتاز" بدعم من الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

وأوضحت الشبكة أن أكثر من 12 فريقًا من الدوريات الخمس الكبرى (إنجلترا- فرنسا- ألمانيا- إيطاليا- إسبانيا) في مفاوضات جارية ليصبحوا أعضاء مؤسسين في المسابقة بتمويل يصل إلى 4.6 مليار جنيه استرليني.

وأشارت "سكاي" إلى أن البطولة قد تضم 16 أو 18 فريقا من أقوى فرق القارة، على أن تُلعب بنظام الذهاب والإياب على مدار الموسم، ثم يتم تحديد أصحاب المراكز الأولى لخوض مباريات إقصائية ومن ثم تحديد بطل المسابقة مضيفة أنه من المتوقع أن تبلغ قيمة الجوائز المالية للفائز مئات الملايين من الجنيهات الإسترلينية كل عام.

وشددت الشبكة على أنه قد يتم الإعلان عن الشكل النهائي للبطولة خلال الفترة القليلة المقبلة، بحيث تبدأ البطولة في الانطلاق بداية من عام 2022 على أقل تقدير.

ولم يتبين بعد موقف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم من تلك المسابقة، خاصة مع مناقشة مقترحات جديدة بشأن تغيير شلك بطولة دوري أبطال أوروبا ما قد ينذر بصراع بين يويفا وفيفا.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

صوت لفريقك

زملكاوي

دوس وزود جمهورك الزملكاوي

اوووه زملكاووووووي

انت المشجع

أهلاوي

دوس وزود جمهورك الأهلاوي

اوووه اهلاووووووي

انت المشجع

متابعة التغطية الخاصة للماتش
متابعة التغطية الخاصة للماتش