شاهد كل المباريات

إعلان

"بتصميم يدوي".. عمالقة أوروبا يستنسخون قمصان "الزمن الجميل"

بوجبا

بوجبا وراشفورد

"التاريخ هو الذي يصنع المستقبل" من تلك المقولة استلهم المغني الأمريكي فاريل ويليامز فكرة إعادة تصميم قمصان تاريخية لبعض الأندية الأوروبية العملاقة، لكن تلك القمصان تم تصميمها بشكل يدوي، في إشارة إلى أن كرة القدم هي لعبة للجميع.

ويليامز الذي تميز في الغناء والتصميم، ترأس قسم "هيومانريس" بشركة أديداس الألمانية الشهيرة المتخصصة في المنتجات الرياضية، وقاد ثورة شغلت رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعدما كشفت بعض الأندية الكبرى قمصانًا جديدة، بألوان مميزة وتصميمات يدوية لشعاراتها، سترتديها تباعًا خلال الفترة المقبلة.

وصمم الفنان الأمريكي قمصانًا لخمسة أندية، هي ريال مدريد الإسباني، بايرن ميونخ الألماني، يوفنتوس الإيطالي ومانشستر يونايتد وأرسنال الإنجليزيين، حيث ترعى "أديداس" تلك الأندية وتصمم قمصانها خلال المرحلة الحالية.

قميص مانشستر يونايتد ذو اللونين الأزرق والأبيض، والذي اشتهر به الفريق في بداية نهضته تحت قيادة السير أليكس فيرجسون مطلع التسعينيات، تصدر القمصان التي أشعلت مواقع التواصل الاجتماعي.

كما اختار الفنان الأمريكي قميصًا لا تنساه جماهير أرسنال، حيث أعاد تقديم عنوان مرحلة بين عامي 1991 و1993 بتصميم يدوي، دفع نادي العاصمة الإنجليزية لتغيير الصورة الرئيسية لحسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، إلى الشعار الذي تم رسمه بشكل يدوي.

سيظهر لاعبو مانشستر يونايتد، أرسنال وريال مدريد بالقمصان الجديدة قبل مبارياتهم غدًا السبت، بينما سيلعب يوفنتوس بقميصه المماثل خلال مواجهته أمام فيرونا يوم الأحد المقبل، ضمن منافسات دوري الدرجة الأولى الإيطالي.

وصُمم قميص يوفنتوس باللون الوردي، الذي حمله القميص الاحتياطي للفريق في موسم 2015/2016، وتم اختيار تلك النسخة، لأن عملاق مدينة تورينو بدأ شراكته مع "أديداس" في ذلك الموسم.

على جانب آخر قرر بايرن ميونخ ارتداء قميصه الأحمر ذو التصميم اليدوي المميز خلال أول مواجهة يخوضها بالكأس المحلية، والتي لم يتحدد موعدها حتى الآن.

القمصان المميزة التي تم تصميمها عن طريق "هيومانريس" تم طرحها مباشرة للجمهور، بأسعار تقل كثيرًا عن أسعار القمصان الأصلية للموسم الحالي، حيث بلغت قيمة قميص أرسنال الذي صممه ويليامز 65 جنيه إسترليني، بينما تبلغ قيمة القميص الرئيسي للفريق 100 جنيه إسترليني.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات