جميع المباريات

إعلان

الـ 50% تحاصر لامبارد وسولشاير.. هل يكون أحدهما أول ضحايا بريميرليج؟

لامبارد وسولشاير

لامبارد وسولشاير

يعيش الإنجليزي فرانك لامبارد المدير الفني لفريق تشيلسي ونظيره النرويجي أولي جونار سولشاير المدير الفني لفريق مانشستر يونايتد أوقاتًا عصيبة، في ظل تذبذب نتائج فريقيهما خلال الفترة الأخيرة، وأشارت تقارير بريطانية عديدة أن صبر إدارتي نادييهما قد لا يستمر كثيرًا، في حالة عدم تطور النتائج إلى المستويات المأمولة خلال المرحلة المقبلة.

ويحتل تشيلسي الذي دعم صفوفه بصفقات تجاوزت قيمتها ربع مليار جنيه إسترليني في الصيف الأخير المركز التاسع في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، برصيد تسع نقاط، بينما يحتل مانشستر يونايتد الذي يمتلك مواجهة مؤجلة أمام بيرنلي المركز الخامس عشر، برصيد سبع نقاط، بعد ست جولات من عمر المسابقة.

مانشستر يونايتد وتشيلسي تعادلا بدون أهداف في مواجهتهما بالجولة الحالية في بريميرليج، وهي المواجهة التي ظهرت كواحدة من أفقر مباريات بريميرليج في الموسم الحالي على الصعيد الفني، مما زاد الضغوط حول المدربين اللذين كانا نجمين بارزين سابقين في صفوف فريقيهما.

تولى سولشاير تدريب مانشستر يونايتد بعقد دائم في شهر مارس عام 2019، بعد أشهر قليلة عمل خلالها كمدرب مؤقت، بينما قاد لامبارد فريق تشيلسي في صيف عام 2019.

شبكة "بلانيت فوتبول" عقدت مقارنة رقمية بين المدربين، أظهرت أنهما تساويا في نسبة الفوز خلال المواجهات التي لعبها كلاهما، والتي بلغت 50% بالضبط، حيث فاز مانشستر يونايتد تحت قيادة سولشاير في 40 مباراة بين 80 مواجهة قادها المدير الفني النرويجي، بينما فاز تشيلسي تحت قيادة لامبارد 32 مرة، خلال 64 مباراة.

نسبة الهزيمة كانت قريبة للغاية أيضًا في إحصائيات المدربين، حيث خسر مانشستر يونايتد 21 مرة تحت قيادة سولشاير، بنسبة 26.3% بينما خسر تشيلسي تحت قيادة لامبارد 17 مرة، بنسبة 28.1%.

تفوق لامبارد هجوميا على سولشاير، حيث سجل فريقه 122 هدفًا تحت قيادته، بمتوسط بلغ 1.9 في المباراة الواحدة، بينما سجل مانشستر يونايتد 137 هدفًا تحت قيادة سولشاير، بمتوسط 1.71 في المباراة الواحدة.

لكن معاناة تشيلسي الدفاعية ظهرت بوضوح في تلك الأرقام، فرغم أن مانشستر يونايتد عانى بشدة من أزمات دفاعية تحت قيادة سولشاير، إلا أن المدرب النرويجي تفوق نظيره الإنجليزي خلال الفترة الأخيرة.

حافظ مانشستر يونايتد على نظافة شباكه تحت قيادة سولشاير 30 مرة، بنسبة 37.5% بينما حافظ تشيلسي على نظافة شباكه تحت قيادة لامبارد 17 مرة فقط، بنسبة لم تتجاوز 26.5% خلال مبارياته بجميع المسابقات.

كما استقبل تشيلسي 89 هدفًا خلال تلك الفترة، بمتوسط 1.39 في المباراة الواحدة، بينما استقبل مانشستر يونايتد 84 هدفًا، بمتوسط 1.05 في المباراة الواحدة.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن