شاهد كل المباريات

إعلان

تريزيجيه يفتح طريق أستون فيلا لاكتساح أرسنال في وجود النني

تريزيجيه استون فيلا

تريزيجيه بعد تسجيل الهدف الأول لأستون فيلا

حقق نادي أستون فيلا فوزًا كبيرًا على حساب أرسنال بثلاثة أهداف نظيفة، مساء اليوم الأحد، ضمن مباريات الجولة الثامنة من الدوري الإنجليزي "بريميرليج".

وشهدت المواجهة تواجد أساسي لمحمود حسن "تريزيجيه في تشكيل أستون فيلا، مع وجود أحمد المحمدي كبديل، بينما لعب محمد النني اللقاء كاملًا مع أرسنال.

وارتفع رصيد أستون فيلا إلى النقطة 15 من سبع مباريات خلف تشيلسي خامس الترتيب بفارق الأهداف، وبفارق ثلاث نقاط عن ليستر سيتي المتصدر، واللذان خاضا مبارياتهما كاملة.

بينما ظل أرسنال في المركز 11 بترتيب المسابقة الإنجليزية بعدما حصد 12 نقطة من ثمان مباريات، بفارق الأهداف خلف مانشستر سيتي الذي لعب سبع لقاءات.

ملخص المباراة

لم يحتج أستون فيلا سوى لـ45 ثانية فقط لتشكيل الخطورة على أرسنال عن طريق جريليش الذي انطلق من الجانب الأيسر قبل أن يمرر إلى ماكجين الذي صوب الكرة في الشباك معلنًا هدف أول للفريق.

لكن حكم اللقاء قرر الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد في ظل شكوك حول قيام باركلي المتسلل بحجب الرؤية عن الحارس لينو أثناء تصويب ماكجين، ليقرر الحكم إلغاء الهدف بسبب التأكيد من وجود التسلل.

ونجح تريزيجيه في تسجيل الهدف الأول لأستون فيلا في الدقيقة 24 من اللقاء بعدما تلقى كرة عرضية أرضية من تارجيت، لينقض عليها في الزاوية البعيدة ويسددها بالقدم داخل الشباك.

وبناء على الإعادات التليفزيونية، فإن ساكا لاعب أرسنال هو من أحرز الهدف في شباك فريقه عوضًا عن تريزيجيه، ليسحب الهدف بشكل رسمي من اللاعب المصري وينتقل إلى لاعب الجانرز.

وأهدر لاكازيت فرصة تسجيل هدف التعادل لأرسنال في الدقيقة 40 بعدما تلقى كرة عرضية رائعة من تيرني، ليحولها الفرنسي برأسه نحو المرمى ولكنها مرت أعلى العارضة.

وكاد تريزيجيه أن يسجل الهدف الثاني لأستون فيلا في الدقيقة 47 بعدما تلقى تمريرة من باركلي داخل منطقة الجزاء في الجانب الأيمن، ليصوب كرة قوية في الزاوية الضيقة، لكن لينو أبعدها إلى ركنية.

هولدنج أهدر فرصة تعادل جديدة لأرسنال في الدقيقة 60 من اللقاء بعدما تلقى تمريرة عرضية أرضية رائعة من أوباميانج، ليصوب الكرة بالقدم ولكنها مرت بجوار القائم الأيسر للمرمى.

وضاعف واتكنس من تقدم أستون فيلا في الدقيقة 71 من اللقاء بعد كرة قطرية عالية من دوجلاس إلى باركلي الذي لعبها عرضية على الطائر، ليقابلها المهاجم برأسية رائعة سكنت شباك أرسنال.

الهدف الثالث كاد أن يأتي سريعًا في الدقيقة 74 بعد كرة تسلمها جريليش داخل منطقة الجزاء ليصوب كرة أرضية قوية مرت من لينو لكنها وجدت جابريل الذي أبعدها من على خط المرمى.

ووسط انهيار دفاعي كامل لأرسنال، نجح أستون فيلا في تسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75 بعد انطلاقة من جريليش الذي مرر كرة بينية إلى واتكنس ليصوبها أرضية قوية في شباك لينو معلنًا ثاني أهدافه في المواجهة.

وخرج تريزيجيه من ملعب المباراة في تبديل لمدربه دين سميث في الدقيقة 88 من اللقاء، ليحل الهولندي أنور الغازي بدلًا منه، بينما ظل أحمد المحمدي على مقاعد البدلاء.

تشكيل أرسنال: لينو، هولدنج، جابريل، تيرني، بيليرلين، بارتي، النني، ساكا، ويليان، لاكازيت، أوباميانج.

تشكيل أستون فيلا: مارتينيز، كاش، كونسا، مينجز، تارجيت، دوجلاس، ماكجين، باركلي، تريزيجيه، جريليش، واتكنس. (المحمدي بديلًا)

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات