جميع المباريات

إعلان

جوارديولا "ينسف" مطالب التغييرات الخمسة برقم لم يحدث منذ 15 عاما

جوارديولا

جوارديولا

للمرة الأولى منذ أكثر من خمسة عشر عامًا، لم يجر فريق مانشستر سيتي أي تغيير خلال مواجهاته بالدوري الإنجليزي الممتاز، بعدما فضّل الإسباني بيب جوارديولا المدير الفني للفريق الاعتماد على 11 لاعبًا فقط خلال مواجهة فريقه أمام فولهام، ضمن منافسات الأسبوع الحادي عشر.

وتغلب مانشستر سيتي على ضيفه فولهام بهدفين نظيفين، سجلهما الإنجليزي رحيم ستيرلينج والبلجيكي كيفن دي بروين، ليرفع رصيده إلى 18 نقطة، ويرتقي مؤقتًا إلى المركز الرابع بجدول الترتيب.

جوارديولا لم يستعن بأي من لاعبيه البدلاء حتى صافرة نهاية المواجهة، وهو الأمر الذي لم يحدث منذ المباراة التي تعادل خلالها مانشستر سيتي مع تشارلتون أتلتيك، في شهر أبريل عام 2005.

المدير الفني الكتالوني كان أحد أشد المطالبين بعودة التبديلات الخمسة خلال مباريات بريميرليج، وهو النظام الذي كان متبعًا نهاية الموسم الماضي، عقب استئناف نشاط كرة القدم، بعد التوقف الذي تسبب به تفشي وباء كورونا المستجد.

وصرح جوارديولا في شهر نوفمبر الماضي بأنه تحدث مع الألماني يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول عقب مواجهتهما سويًا، واتفق الثنائي على ضرورة عودة التبديلات الخمسة، إلا أن رابطة بريميرليج رفضت الأمر.

ووصف مدرب بايرن ميونخ وبرشلونة الأسبق استمرار العمل بثلاثة تبديلات فقط في ظل تزاحم المباريات بأنه "كارثة"، قبل أن يفاجىء الجميع بعدم إجراء أي تبديل بصفوف فريقه خلال مواجهة فولهام.

وكانت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز صوتت ضد استمرار التبديلات الخمسة، لينطلق الموسم الحالي للمسابقة بالتغييرات الثلاثة، رغم سماح الاتحاد الدولي لكرة القدم باستمرار الاعتماد على خمسة تغييرات خلال موسم 2020/2021، نظرًا للضغط الكبير في جدول المباريات، بسبب تأخر انطلاق الموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن