جميع المباريات

إعلان

تشيلسي يواصل انتفاضة توخل بالفوز على توتنهام في بريميرليج

جورجينيو ، توتنهام وتشيلسي

جورجينيو يسدد ركلة الجزاء

واصل تشيلسي نتائجه الجيدة على يد توماس توخل بالفوز على توتنهام بنتيجة 1-0 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس ضمن الجولة الـ22 من الدوري الانجليزي "بريميرليج" على ستاد توتنهام هوتسبير.

وارتفع رصيد تشيلسي، الذي حقق انتصاره الثاني على التوالي في المسابقة، إلى 36 نقطة، ليتقدم إلى المركز السادس في ترتيب المسابقة، متفوقا بفارق ثلاث نقاط أمام توتنهام، الذي تراجع للمركز الثامن.

وارتدى جورجينيو ثوب الإجادة في اللقاء، بعدما أحرز هدف تشيلسي الوحيد في الدقيقة 24 من ركلة جزاء، فيما فشل توتنهام في إدراك التعادل خلال الوقت المتبقي من المباراة، ليتلقى خسارته الخامسة في البطولة هذا الموسم والثالثة على التوالي.

بدأت المباراة بهجوم من جانب تشيلسي ولكن افتقدت للفعالية المطلوبة، فيما شهدت الدقيقة الخامسة، التسديدة الأولى في المباراة عن طريق سون هيونج مين، نجم توتنهام من خارج منطقة الجزاء، أمسك بها إدوارد ميندي، حارس مرمى تشيلسي.

فرض تشيلسي سيطرته على اللقاء، حيث حصل على ركنية في الدقيقة الثامنة أبعدها الدفاع في الدقيقة الثامنة، فيما تلقى كالوم هودسون أودوي الكرة داخل المنطقة في الدقيقة 13 أبعدها الدفاع عن المنطقة الخطرة.

وجاءت الدقيقة 22 لتشهد حصول تشيلسي على ركلة جزاء، بعد إعاقة إيريك داير لاعب توتنهام لمحاولة مرور الألماني تيمو فيرنر مهاجم تشيلسي داخل المنطقة.

ونفذ جورجينيو الركلة بنجاح، بعدما وضع الكرة على يمين هوجو لوريس، حارس مرمى توتنهام، الذي حاول إبعادها دون جدوى، ليتقدم تشيلسي بهدف في الدقيقة 24.

ارتفعت معنويات لاعبي تشيلسي عقب هدف التقدم، فيما بدا الارتباك واضحا على لاعبي توتنهام الذين سرعان ما استعادوا الاتزان من جديد بمرور الوقت.

وكاد توتنهام أن يتعادل في الدقيقة 42، حينما نفذ سون هيونج مين ركلة حرة من الناحية اليمنى، ليرسلها عرضية إلى داخل المنطقة قابلها سيرج أورييه بضربة رأس مرت بعيدة عن القائم الأيسر، لينتهي الشوط الأول بتقدم تشيلسي بهدف نظيف.

بدأ الشوط الثاني بنشاط هجومي من جانب توتنهام، الذي حصل على ركنية في الدقيقة 48 لم تسفر عن شيء، ليحاول بعدها الفريق الأبيض أكثر من مرة بحثا عن التعادل، لكن هجماته لم ترتق للخطورة المطلوبة.

في المقابل، سدد أودوي من داخل المنطقة في الدقيقة 54، غير أن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن، قبل أن يسدد زميله ماتيو كوفاسيتش من خارج المنطقة في الدقيقة 57، اصطدمت في دفاع توتنهام.

كاد تيمو فيرنر أن يعزز النتيجة في الدقيقة 60، حيث حاول التسديد من داخل المنطقة، لكن أورييه تدخل معه في الوقت المناسب، وأبعد الكرة لركنية لم تسفر عن شيء.

وأرسل ماسون ماونت كرة عرضية في الدقيقة 67، لكن لوريس أبعد الكرة عن مناطق الخطورة، فيما حصل توتنهام على ركنية في الدقيقة 72 نفذها إيريك لاميلا لم تثمر عن أي جديد.

ووقف ميندي حائلا أمام إدراك توتنهام للتعادل في الدقيقة 80، بعدما تصدى ببراعة، لقذيفة زاحفة من خارج المنطقة عن طريق لاميلا، فيما أهدر كارلوس فينيسيوس فرصة مؤكدة للضيوف في الدقيقة 89، حينما تابع عرضية من الجانب الأيمن، ليسدد ضربة رأس، لكنه وضع الكرة بمحاذاة القائم الأيمن.

وحصل توتنهام على ركلة حرة مباشرة من مكان جيد في الدقيقة 90، نفذها إيريك داير، الذي سدد الكرة بعيدة عن القائم الأيمن، لينتهي اللقاء بفوز ثمين لتشيلسي 1 / صفر على تشيلسي.

 

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن