شاهد كل المباريات

إعلان

هل يخطفه الريال؟.. مراهق مان سيتي الذي يشبه هالاند وينتظر تنفيذ وعد جوارديولا

ليام ديلاب

ليام ديلاب

بات اسم ليام ديلاب لاعب مانشستر سيتي الشاب من أبرز ما يتردد بين أقرانه على مستوى العناصر التي تتألق بانتظار الظهور مع الفريق الأول، أو الرحيل بحثًا عن مكان أساسي في فريق أخر.

مراهق مانشستر سيتي المولود في 2003، تواجد بين عناصر الفريق الأول في بداية الموسم ولعب في أكثر من مناسبة سواء الدوري، كأس الرابطة أو كأس الاتحاد واستطاع أن يسجل هدفًا لكنه عاد إلى فريق الرديف بعد ذلك.

لم يكن ظهور ديلاب مع رديف مانشستر سيتي خافتًا أو محل نقاش حول جودته، فقد تمكن خلال 20 مباراة فقط أن يسجل 24 هدفًا ويصنع 5 وهو متصدر جدول ترتيب الهدافين للمسابقة، ومن بعده يأتي زميله كول بالمر برصيد 13 هدفًا مما يكشف فارق المستوى مع باقي العناصر المتنافسة بالبطولة ذاتها.

واستطاع ديلاب الذي بلغ مجموع أهدفه في الموسم الحالي 30 هدفًا خلال 27 مباراة بكافة المنافسات، أن يلفت الأنظار منذ أن انضم للفريق في 2019 قادمًا من ديربي كاونتي، وهو الشئ الذي جعله محل اهتمام أندية أخرى.

وذكرت تقارير إعلامية أوروبية قبل شهر تقريبًا أن اللاعب الانجليزي محل اهتمام من جانب ريال مدريد، بفضل التشابه في الأداء مع إرلينج هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند الشاب، ووصل الأمر إلى التواصل مع إدارة أعمال اللاعب من أجل استطلاع موقفه من الانتقال للفريق.

بعد أيام قليلة من أنباء اهتمام ريال مدريد باللاعب الذي يمتد عقده حتى 2023، تحدث بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي عنه قائلًا: "ليام يتدرب معنا هذا الموسم، تمامًا كما حدث مع جادون سانشو، لكن جادون رفض التوقيع على عقد جديد".

وتابع: "عدد كبير من اللاعبين يتدرب معنا، وليام يؤدي بشكل جيد، ونحن على تواصل مع انزو مارايسكا (مدرب فريق الرديف) هو يتدرب معنا وفي الموسم المقبل سوف يتدرب مع الفريق بشكل يومي".

وربما أكثر ما يقلق مانشستر سيتي في الوقت الحالي أن يتخذ اللاعب قراره بعدما تجديد تعاقده والرحيل كما فعل سانشو وقرر الانتقال لبوروسيا دورتموند، وكما يفعل حاليًا اريك جارسيا الذي بات قريبًا من الانتقال مجانًا إلى برشلونة.

وفيما يأمل من جانب أخر أن يكون الظهور المميز للانجليزي الشاب فيل فودين أداة يمكن أن تقنع اللاعب بالاستمرار ليحصل على الفرصة وهو في أفضل مستوى يمكنه من النجاح مع الفريق.

ومن جانب أخر ترغب عدة أندية في دوري شامبيونشيب في الحصول على خدمات ديلاب على سبيل الإعارة الموسم المقبلة وعلى رأسهم ستو سيتي الذي يعمل فيه والد اللاعب روري ديلاب كمدرب مساعد، وديربي كاونتي، ووست بروميتش الذي أوشك على الهبوط من بريميرليج، وكارديف سيتي، وميدلسبره.

وبالرغم من سن اللاعب الصغير أيضًا فهو محل اهتمام بين بلدين يحق له اللعب لأي منهما، سواء انجلترا أو منتخب أيرلندا، في حين القرار حتى الآن يصب في مصلحة منتخب الأسود الثلاثة الذي مثله على مستوى كافة مراحل الشباب والناشئين.

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات