جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

تقرير.. "الميركاتو التاريخي مستمر".. كيف يخطط تشيلسي للصفقة الثامنة؟

لامبارد

لامبارد

ما يقرب من "{بع مليار" جنيه إسترليني أنفقها نادي تشيلسي الإنجليزي، مقابل تدعيم صفوفه بشكل قوي، خلال فترة الانتقالات الصيفية الحالية، لكن نادي العاصمة البريطانية لا يزال يعمل بحماس، من أجل إبرام آخر صفقاته.

وأعلن نادي العاصمة الإنجليزية صباح اليوم الخميس تعاقده مع السنغالي إدوارد ميندي، حارس مرمى فريق ستاد رين الفرنسي، في صفقة قدرت تقارير بريطانية قيمتها بما يقرب من 22 مليون جنيه إسترليني.

صفقة "ميندي" هي الصفقة السابعة في "ميركاتو" تاريخي قام به تشيلسي، حيث تعاقد مع المغربي حكيم زياش من صفوف نادي أياكس أمستردام الهولندي مقابل 40 مليون يورو، الألماني تيمو فيرنر من صفوف نادي لايبزج مقابل 60 مليون يورو، الإنجليزي بن تشيلويل من صفوف ليستر سيتي مقابل 45 مليون جنيه إسترليني والألماني كاي هافرتز من صفوف باير ليفركوزن الألماني مقابل 80 مليون يورو.

تشيلسي أيضًا نجح في التعاقد مع البرازيلي المخضرم تياجو سيلفا في صفقة انتقال حر، بعد انتهاء تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، كما فاز بخدمات الفرنسي الشاب مالانج سار مدافع نيس السابق بالطريقة ذاتها.

هدف تشيلسي المقبل يبدو واضحًا للغاية، حيث يستهدف المدير الفني فرانك لامبارد التعاقد مع ديكلان رايس نجم خط وسط فريق ويست هام يونايتد، في صفقة يأمل أن تساهم في حل مشكلاته الدفاعية، حيث أجاد رايس اللعب كمدافع في مراحل الشباب، عندما كان لاعبًا في ناشئي تشيلسي.

وأكد موقع "فوتبول لندن" أن تشيلسي يسعى بجدية لحسم ثامن صفقاته قبل انتهاء فترة الانتقالات الحالية، لكن المقابل المطلوب من جاره في العاصمة الإنجليزية قد يقف عائقًا أمام إتمام الصفقة خلال الأيام المقبلة.

وكانت تقارير بريطانية عديدة أكدت أن ويست هام طالب تشيلسي بدفع 80 مليون جنيه إسترليني، مقابل التخلي عن نجمه الأبرز، الفائزة بجائزة أفضل لاعبي الفريق خلال الموسم الماضي.

وأضاف الموقع الإنجليزي أن تشيلسي أصبح في حاجة لبيع بعض لاعبيه، من أجل توفير المبلغ المطلوب من ويست هام، مقابل التخلي عن رايس، بعد إنفاقه الضخم خلال الشهور الأخيرة، والذي كان الأبرز أوروبيًا في الميركاتو الحالي.

لكن مؤشرات عديدة أكدت أن خطط تشيلسي بشأن بيع بعض لاعبيه جاهزة بالفعل، حيث غابت أسماء بعض اللاعبين عند إعلان النادي أرقام لاعبي قائمته في الموسم الجديد.

ولم يحصل كل من فيكتور موزيس، داني درينكووتر، تيمو باكايوكو وماركو فان خينكل على أرقام في القائمة التي تم الإعلان عنها، وهو ما يؤكد نية تشيلسي الاستغناء عنهم قبل غلق سوق الانتقالات الحالية.

وتمتد فترة الانتقالات الحالية حتى الخامس من شهر أكتوبر المقبل، بسبب توقف منافسات موسم 2019/2020 لعدة أشهر، عقب أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد، وهو ما أخر نهاية الموسم ذاته حتى شهر أغسطس الماضي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات