جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

نفق جوارديولا المظلم.. هل 344 مليون استرليني لا تكفي لترميم دفاع مانشستر سيتي؟

جوارديولا

جوارديولا

ستة أهداف تلقتها شباك مانشستر سيتي في أول مباراتين للفريق السماوي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، منها خمسة في مباراة واحدة أمام ليستر سيتي بالجولة الثانية من منافسات بريميرليج، ما ينذر باحتمالية دخول سيتزنز في نفق مظلم هذا الموسم.

الفريق الذي حقق لقب الدوري الإنجليزي موسمين متتاليين (17/18-18/19) ابتعد عن المنافسة على لقب بريميرليج الموسم الماضي بفارق كبير عن ليفربول الذي غرد وحيدًا على قمة جدول الدوري وحسم اللقب قبل النهاية بسبع جولات كاملة.

ومع أولى جولات الدوري الإنجليزي، بدأ سيتي معاناته الأزلية مع خط الدفاع الذي طالما عكف بيب جوارديولا (مدرب الفريق) على ترميمه منذ تولي المهمة الفنية للفريق السماوي مطلع موسم 16/17.

تكلفت صفقات سيتي على خط الدفاع ما يقرب من 344 مليون جنيه استرليني، وكانت آخر تدعميات الفريق السماوي بالتعاقد مع روبن دياز مدافع بنفيكا البرتغالي والذي كلف خزينة النادي الإنجليزي ما يقرب من 60 مليون جنيه استرليني (منها 15 مليون مقابل بيع نيكولاس أوتاميندي للفريق البرتغالي).

في أول مواسم جوارديولا كمدير فني لمانشستر سيتي، تعاقد المدرب الكتالوني مع جون ستونز قادمًا من إيفرتون مقابل 50 مليون جنيه استرليني، بجانب الظهير الأيسر أولكسندر زينتشينكو لاعب أوفا الروسي مقابل 2 مليون جنيه استرليني.

في الموسم الثاني لجوارديولا 17/18 (حامل لقب بريميرليج)، أنفق سيتي على ترميم دفاعه مايقرب من 183 مليون جنيه استرليني مقابل التعاقد مع الرباعي إيمريك لابورت (أتليتك بلباو)، بنجامين ميندي (موناكو)، كايل ووكر (توتنهام) ودانيلو (ريال مدريد).

في الموسم الثالث لمدرب برشلونة السابق في ملعب الاتحاد 18/19(بطل بريميرليج للموسم الثاني على التوالي) أبرم سيتي صفقة دفاعية بضم فيليب ساندلر (بي إي سي زفوله الهولندي) مقابل 2 مليون جنيه استرليني لكنه لم يشارك مع الفريق الأول وخرج من ملعب الاتحاد الموسم الماضي على سبيل الإعارة إلى صفوف اندرخلت البلجيكي.

في الموسم الماضي، أجرى سيتي عدة تعديلات على صفوف الفريق الدفاعية بضم الثنائي جواو كانسيلو (يوفنتوس) وأنخلينو (بي اس آيندهوفن) وتكلفت خزينة الفريق الإنجليزي ما يقرب من 63 مليون حنيه استرليني.

قبل بداية الموسم الجاري، سعت إدارة النادي الإنجليزي لتجديد دماء خط دفاع الفريق خاصة بعد الإصابة التي لحقت بلابورت الموسم الماضي والتي أثرت بشكل مباشر على مسيرة سيتزنز خلال بطولتي الدوري ودوري أبطال أوروبا، بجانب تواضع مستوى نيكولاس أوتاميندي وتكرار إصابات جون ستونز.

كانت أنظار سيتي تتجه نحو السنغالي كاليدو كوليبالي مدافع نابولي، إلا أن المغالاة المالية للنادي الإيطالي وقفت عائقًا دون إتمام الصفقة، ليلجأ الفريق السماوي لدعم صفوفه بالثنائي ناثان آكي (بورنموث) وروبن دياز (بنفيكا).

صفقات سيتي الدفاعية تحت قيادة جوارديولا:

-جون ستونز: 50 مليون جنيه إسترليني

-أولكسندر زينتشينكو: 2 مليون جنيه إسترليني

-بنجامين ميندي: 51 مليون جنيه إسترليني

-كايل ووكر: 47 مليون جنيه إسترليني

-إيمريك لابورت: 58 مليون جنيه استرليني

-دانيلو: 27 مليون جنيه إسترليني

-فيليب ساندلر: 2 مليون جنيه إسترليني

-جواو كانسيلو 58 مليون جنيه إسترليني

-أنخلينو: 5 ملايين جنيه إسترليني

-ناثان آكي 41 مليون جنيه إسترليني

-روبن دياز: 61 مليون جنيه إسترليني

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات