جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

بعد صفقة برويستر.. كم بلغ إنفاق أندية بريميرليج في "ميركاتو تحدي كورونا"؟

البريميرليج

بريميرليج

في خضم أزمة تأثر نشاط كرة القدم بتفشي فيروس كورونا المستجد، قبل نهاية موسم 2019/2020، توقعت تقارير عديدة أن تتأثر سوق انتقالات اللاعبين بشدة، خاصة في "الميركاتو" الأول عقب تلك الأزمة، لكن الدوري الإنجليزي الممتاز أكد أنه أقوى من أي أزمات.

وأظهرت أندية "بريميرليج" قدرة واضحة على تحدي التبعات الاقتصادية لأزمة "كورونا" التي تسببت في غياب الجماهير عن مدرجات ملاعب كرة القدم، وكذلك في فسخ أحد العقود المتعلقة ببث المسابقة في الصين، وقامت بفترة انتقالات لم تختلف كثيرًا عن فترات الانتقالات المعتادة.

وأعلن نادي شيفيلد يونايتد مساء اليوم الخميس أغلى صفقة في تاريخه، بعدما تعاقد مع ريان بريوستر مهاجم ليفربول الشاب، مقابل 23.5 مليون جنيه إسترليني، ليصل إجمالي إنفاق أندية بريميرليج في فترة الانتقالات الحالية إلى ما يقرب من 1.2 مليار جنيه إسترليني.

ولا يزال إجمالي إنفاق أندية الدوري الإنجليزي الممتاز قابلًا للزيادة خلال الأيام المقبلة، حيث تمتد فترة الانتقالات حتى الخامس من شهر أكتوبر الحالي.

وتصدر تشيلسي الأندية الأكثر إنفاقًا خلال "الميركاتو" الحالي، سواءً بين الأندية الإنجليزية، أو في العالم أجمع، بعدما تكبدت خزينته 224 مليون جنيه إسترليني مقابل التعاقد مع سبعة لاعبين، بينهم اثنان بشكل مجاني.

نادي مانشستر سيتي واصل نشاطه القوي في أسواق الانتقالات، وأنفق 141 مليون جنيه إسترليني، كما برز اسم توتنهام هوتسبر بقوة، حيث أنفق 83 مليون جنيه إسترليني.

العديد من الأندية الإنجليزية أبرمت صفقات ملفتة، كان أبرزها أستون فيلا الذي يشارك رجل الأعمال المصري ناصف ساويرس في ملكيته، حيث أنفق ما يقترب من 74 مليون جنيه إسترليني، وهو ما يقترب بشدة مما أنفقه ناديي وولفرهامبتون وليفربول، بينما تفوق ليدز يونايتد الصاعد حديثًا عليهم، حيث بلغ إنفاقه 80 مليون جنيه إسترليني.

نادي ليستر سيتي أيضًا عزز صفوفه بما يقرب من 56 مليون جنيه إسترليني، ورفعت صفقة بريوستر إنفاق شيفيلد يونايتد إلى 50 مليون جنيه إسترليني، ليتفوقا على عمالقة مثل مانشستر يونايتد وأرسنال، اللذين أنفقا 35 و32 مليون جنيه إسترليني على الترتيب، كما تفوقا أيضًا على إيفرتون الذي أنفق 43 مليون جنيه إسترليني.

لكن يبدو أن نادي بيرنلي هو الوحيد بين أندية بريميرليج الذي استسلم لواقع "كورونا" حيث بلغ إنفاقه مليون جنيه إسترليني فقط خلال الميركاتو الحالي.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات