جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

تقرير.. 4 مشكلات تواجه "ميركاتو" مانشستر يونايتد

سولشاير

سولشاير

رغم حاجة الفريق لدعم قوي في موسم يشهد صراعات ساخنة بالدوري الإنجليزي الممتاز، لم يتعاقد نادي مانشستر يونايتد سوى مع لاعب وحيد حتى الآن، ليصبح مديره الفني النرويجي أولي جونار سولشاير في مأزق حقيقي، قبل 48 ساعة فقط من غلق سوق انتقالات الموسم الحالي.

وفاز مانشستر يونايتد بخدمات لاعب خط الوسط الهولندي دوني فان دي بيك، من صفوف أياكس أمستردام، مقابل 39 مليون يورو، لكنه لم ينجح في حسم الصفقات المتعلقة بأهم أهدافه حتى الآن، والتي أصبح عدم إتمام بعضها واقعًا حقيقيًا يعيشه النادي الإنجليزي في انطلاقة موسمه الجديد.

الجناح الشاب جادون سانشو نجم فريق بوروسيا دورتموند هو أبرز أهداف مانشستر يونايتد منذ الصيف الماضي، لكن تعنت إدارة النادي الألماني فيما يتعلق بالمقابل المادي نظير التخلي عن خدماته، جعل إتمام الصفقة مستبعدًا في الوقت الحالي.

وأبدى اللاعب رغبة واضحة في الانتقال لصفوف مانشستر يونايتد، وهي الرغبة التي تتوافق مع حاجة النادي لخدماته، لكن بوروسيا دورتموند أكد مرارًا وتكرارًا أنه لن يتنازل عن الحصول على 120 مليون يورو، نظير انتقال اللاعب.

إدارة النادي الإنجليزي أكدت عدم جاهزيتها لدفع ذلك المبلغ، وعرضت حلولًا بديلة، أبرزها إضافة حوافز بمبالغ ضخمة يحصل عليها النادي الألماني في المستقبل، أو تقسيط المبلغ، لكن بوروسيا دورتموند رفض تلك المحاولات.

المأزق الذي واجهه مانشستر يونايتد بشأن التعاقد مع سانشو، دفعه للتوجه نحو حلول بديلة، أبرزها محاولة التعاقد مع الفرنسي عثمان ديمبيلي جناح فريق برشلونة الإسباني، والأوروجوياني المخضرم إدينسون كافاني الذي انتهى تعاقده مع نادي باريس سان جيرمان الفرنسي.

لكن مشكلات مانشستر يونايتد استمرت حتى في حلوله البديلة، حيث تعطل انضمام أي من النجمين إلى صفوفه، بسبب تفاصيل التعاقد مع النادي الكتالوني، وكذلك مع وكلاء النجم الأوروجوياني.

يرغب مانشستر يونايتد في التعاقد مع ديمبيلي على سبيل الإعارة، في ظل استمرار آماله المتعلقة بالتعاقد مع سانشو في الصيف المقبل، لكن برشلونة رفض التخلي عن لاعبه الفرنسي سوى عن طريق البيع النهائي، نظرًا لحاجته إلى سيولة مالية، لتغطية نفقات تعاقداته المرغوبة قبل غلق الميركاتو، والتي تمثل أبرزها في محاولة التعاقد مع الهولندي ممفيس ديباي، نجم فريق ليون الفرنسي.

النادي الإنجليزي يدرك قيمة التعاقد مع كافاني، الذي رحب بدوره بالانضمام لصفوف مانشستر يونايتد، لكن رغبة مهاجم باريس سان جيرمان السابق في توقيع عقد يمتد لعدة مواسم تعد مرفوضة تمامًا في النادي الإنجليزي، حسبما أكدت شبكة "سكاي سبورتس"، نظرًا لتقدم سن اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا.

كما أن مطالبة كافاني بالحصول على راتب ضخم، وكذلك مطالبة وكلائه بالحصول على عمولات ضخمة نظير إتمام الصفقة، سعيًا للاستفادة من توفر خدمات اللاعب بشكل مجاني، عقدّت محادثات الطرفين في الساعات الأخيرة.

الظهير الأيسر يعد أحد أبرز المراكز التي يحتاج مانشستر يونايتد لدعم عاجل به، في ظل تواضع مستوى لوك شو ظهيره الحالي، وحاول النادي الإنجليزي التعاقد مع سيرخي ريجيلون من صفوف نادي ريال مدريد الإسباني، لكن خلافًا حول تفاصيل الصفقة حوّل وجهة اللاعب إلى نادي توتنهام هوتسبر.

تحول اهتمام مانشستر يونايتد إلى البرازيلي أليكس تيليس لاعب فريق بورتو البرتغالي، لكن التفاصيل المالية أيضًا تقف عائقًا أمام إتمام الصفقة، في ظل مطالبة النادي البرتغالي بالحصول على 25 مليون يورو، وهو الرقم الذي يرفض مانشستر يونايتد دفعه، نظرًا لاقتراب انتهاء تعاقد اللاعب مع ناديه.

وتبعًا لتقارير إنجليزية يرفض مانشستر يونايتد دفع 25 مليون يورو مقابل التعاقد مع اللاعب الذي ينتهي تعاقده بنهاية الموسم المقبل، كما أنه يعتمد على رغبة اللاعب في الانضمام لصفوفه.

ويستقر مانشستر يونايتد في المركز الثالث عشر بجدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد انطلاقة هزيلة بدأت بالخسارة على ملعبه بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام كريستال بالاس، قبل فوز بشق الأنفس على برايتون بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في الدقيقة العاشرة من الوقت بدل الضائع، بينما تأجلت مواجهته الافتتاحية أمام أستون فيلا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات