جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

هل يحقق كين إنجازا "تاريخيا" في بريميرليج؟

كين

كين

مواصلًا تألقه الملفت خلال الموسم الحالي، سجل هاري كين مهاجم توتنهام هوتسبر هدفًا وصنع آخر، في الشوط الأول من عمر مواجهة فريقه أمام مانشستر يونايتد، ضمن منافسات الجولة الرابعة من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، ليواصل السيطرة على صدارة أفضل صناع اللعب في بريميرليج، خلال الموسم الحالي.

ورفع كين رصيده في صناعة الأهداف إلى الرقم 6 خلال أربع مواجهات فقط، وهو الرقم الذي يبتعد بهدف وحيد عن أفضل أرقامه في صناعة اللعب خلال موسم كامل في مشواره الاحترافي، بعدما التزم بأدوار جديدة، تحت قيادة المدير الفني البرتغالي جوزيه مورينيو.

ويبتعد كين في صدارة أفضل صناع اللعب بفارق 4 أهداف أمام أقرب منافسيه، ويتشارك 11 لاعبًا في المركز الثاني، بصناعة هدفين، مما يضعه مبكرًا كأحد أبرز المرشحين للفوز بجائزة أفضل صانع لعب في بريميرليج، والتي أطلقتها رابطة بريميرليج رسميًا قبل ثلاث سنوات.

وفاز البلجيكي كيفن دي بروينا نجم فريق مانشستر سيتي بجائزة أفضل صناع لعب الدوري الإنجليزي الممتاز، في موسمي 2017/2018 و2019/2020، بينما أكمل مواطنه إيدين هازار نجم تشيلسي السابق السيطرة البلجيكية على الجائزة، بالتتويج بها في موسم 2018/2019.

وعلى جانب آخر تُقدم جائزة "الحذاء الذهبي" لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز، منذ انطلاق المسابقة بصورتها المحدثة، في موسم 1992/1993، وتُوج كين بالجائزة مرتين، في موسمي 2015/2016 و2016/2017.

ويعد كين أحد ثمانية لاعبين في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز، تُوجوا بالحذاء الذهبي في الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر من مرة، إلى جانب ألان شيرار، مايكل أوين، جيمي فلويد هاسلبانك، تييري هنري، ديدييه دروجبا، روبين فان بيرسي ومحمد صلاح.

وسجل هاري كين 25 هدفًا في موسم 2015/2016، كما سجل 29 هدفًا في موسم 2016/2017، كما أصبح واحدًا بين 29 لاعبًا كسروا حاجز المائة هدف في الدوري الإنجليزي الممتاز.

لكن المهاجم الإنجليزي البالغ من العمر 27 عامًا يمتلك فرصة تاريخية للتفرد بإنجاز قد يصعب تكراره، في حالة تتويج بجائزة أفضل صانع لعب في الدوري الإنجليزي الممتاز، خلال الموسم الحالي.

في حالة تحقيق ذلك الإنجاز الفردي، سيصبح كين أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي الممتاز يجمع جائزتي الهداف وأفضل صانع لعب.

وبدأ كين مشواره الاحترافي بقميص توتنهام هوتسبر عام 2009، ولعب معارًا بقمصان ليتون أوريانت، ميلوول، نورويتش سيتي وليستر سيتي في بداية مسيرته، قبل الانتظام بصفوف توتنهام منذ عام 2013، وسجل منذ ذلك الحين 195 هدفًا، وصنع 37 هدفًا لمصلحة فريق العاصمة الإنجليزية في مختلف المسابقات.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات