جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

رابطة بريميرليج توافق على تبديل "الارتجاج".. وترفض العودة للتغييرات الخمسة

تبديلات - تبديل - تغييرات - الدوري الإنجليزي

تبديل

وافقت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على رفع عدد اللاعبين على دكة البدلاء خلال مباريات المسابقة، ليصبح تسعة لاعبين بدلًا من سبعة كما هو متبع حاليًا.

وتبعًا لبيان رسمي أصدرته رابطة "بريميرليج" تقرر السماح بجلوس تسعة لاعبين على دكة البدلاء، انطلاقًا من الجولة الرابعة عشرة بالمسابقة، على أن يتم العمل بذلك خلال موسم 2020/2021 فقط.

وتأتي تلك الخطوة بسبب الضغط الكبير للمباريات خلال الموسم الحالي، وغياب عدد من اللاعبين في فرق مختلفة على مدار الموسم، تأثرًا بتفشي فيروس كورونا المستجد، الذي أخر انطلاق الموسم لما يزيد عن شهر، بعد انتهاء موسم 2019/2020 في شهر أغسطس الماضي.

كما وافقت أندية الدوري الإنجليزي الممتاز من حيث المبدأ على اعتماد تغييرات إضافية خلال المباريات، بجانب التغييرات الثلاثة الرسمية، في حالات إصابة لاعبين بارتجاج بالمخ، بعدما وافق مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (IFAB) على التجربة.

وتبعًا للبيان يبحث "بريميرليج" تطبيق بروتوكول يسمح باستخدام تغييرين إضافيين كحد أقصى لكل فريق، في حالة إصابة لاعبين بارتجاج في المخ، مع الوضع بالاعتبار قدرة الفريق المنافس على استخداد عدد مكافىء من التغييرات.

وستقدم رابطة بريميرليج طلبًا للحصول على ترخيص من مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم، عبر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم، للمشاركة في التجربة التي من المنتظر البدء في تنفيذها انطلاقًا من شهر يناير عام 2021.

على جانب آخر رفضت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، تطبيق مقترح الخمسة تبديلات مجددًا خلال مباريات بريميرليج هذا الموسم.

وتبعًا لصحيفة "ذا صن" وافقت عشرة أندية فقط على تطبيق مقترح التبديلات الخمسة، بينما رفض العشرة الآخرون، حيث تنص اللوائح على ضرورة موافقة 14 ناديًا أو أكثر لتنفيذ المقترح.

وتزعم ناديي ليفربول ومانشستر سيتي مقترح تطبيق الخمسة تبديلات خلال مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز، بسبب الإصابات التي ضربت صفوف لاعبي أندية بريميرليج.

وتم العمل بقانون التبديلات الخمسة بعد موافقة مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم على إجراء عدة تعديلات، في أعقاب جائحة تفشي فيروس كورونا، حفاظًا على سلامة اللاعبين، وكان من بينها إجراء خمسة تبديلات بدلًا من ثلاثة خلال المباراة الواحدة، على أن يستمر العمل بتلك القاعدة حتى نهاية عام 2020 فقط، إلا أن مجلس الاتحاد الدولي عاد ووافق على مد العمل بالمقترح حتى نهاية الموسم الحالي.

لكن مع بداية الموسم الجاري، صوتت أندية الدوري الإنجليزي ضد استمرار العمل بهذا المقترح، وطالبت بعودة النظام القديم بإجراء 3 تبديلات فقط وسط مخاوف من عدم تكافؤ الفرص وعدم وجود جودة كافية في تشكيل بعض الأندية للاستفادة من القرار.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات