جميع المباريات

إعلان

"أبرزها صناعة النني".. 5 مشاهد لا تُنسى في مشوار أوزيل مع أرسنال

أوزيل

أوزيل والنني

بانضمامه رسميًا إلى فريق فنربخشة التركي، انتهت حقبة هامة في حياة الألماني مسعود أوزيل، تمثلت في ارتدائه قميص فريق أرسنال الإنجليزي لما يزيد عن سبع سنوات.

ورغم أن الشهور الأخيرة في مشوار أوزيل مع أرسنال لم تشهد التوهج المعتاد لصانع اللعب الموهوب، إلا أن إجمالي ما قدمه بقميص فريق العاصمة الإنجليزية جعله اسمًا بارزًا في تاريخ النادي، حيث خاض 254 مباراة، ساهم خلالها في 121 هدفًا، حيث سجل 44 هدفًا وصنع 77 هدفًا.

أوزيل ساهم في تتويج أرسنال بخمسة ألقاب، بينها أربعة ألقاب في كأس الاتحاد الإنجليزي، إلى جانب التتويج بالدرع الخيرية "السوبر الإنجليزي" عام 2015.

لحظات عديدة تاريخية لن ينساها أوزيل في مشواره مع أرسنال، أحدها تمثل في تقديم نفسه بالشكل المثالي، عندما صنع ثلاثة أهداف في مواجهته الثانية بقميص أرسنال بالدوري الإنجليزي الممتاز، عقب انتقاله من صفوف ريال مدريد في صيف 2013، مقابل 50 مليون يورو.

ولعب أوزيل أولى مواجهاته في بريميرليج أمام سندرلاند في الجولة الرابعة بموسم 2013/2014، وصنع هدفًا، قبل أن يصبح بطل المواجهة التالية التي فاز بها الفريق على ستوك سيتي بثلاثة أهداف مقابل هدف، وصنع أوزيل الأهداف الثلاثة لأرون رامسي، بير ميرتيساكر وبكاري سانيا.

المشهد الثاني البارز في مشوار أوزيل مع أرسنال، تمثل في مساهمته في صعود الفريق لمنصات التتويج بعد غياب استمر لتسع سنوات، عندما فاز الفريق بكأس الاتحاد الإنجليزي 2013/2014.

موسم 2015/2016 شهد تألقًا ملفتًا للنجم الألماني، الذي صنع 19 هدفًا في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهو الرقم الذي لم يتخطاه طوال تاريخ المسابقة سوى الفرنسي تييري هنري نجم أرسنال السابق، والبلجيكي كيفن دي بروين صانع لعب مانشستر سيتي.

في الموسم التالي لعب أرسنال في المجموعة الأولى بدور المجموعات في دوري أبطال أوروبا، وضمت المجموعة فريق لودوجوريتس البلغاري، الذي سجل أمامه أوزيل أجمل أهدافه بقميص أرسنال، كما تألق بشكل ملفت خلال المواجهتين اللتين لعبهما أمام الفريق ذاته.

وبعد تسجيله ثلاثة أهداف وصناعته هدفًا خلال المواجهة التي فاز بها أرسنال بسداسية نظيفة في العاصمة الإنجليزية لندن، تفوق الفريق الإنجليزي في مواجهة بلغاريا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وصنع أوزيل هدفًا، قبل تسجيله هدفًا تاريخيًا، حيث تلاعب بمدافعي لودوجوريتس وحارس مرماه، بعد تمريرة طولية من لاعب خط الوسط المصري محمد النني.

في موسم 2017/2018 سجل أوزيل أيضًا أحد أجمل أهدافه، عندما هز شباك نيوكاسل بتسديدة هوائية، قاد بها فريقه للفوز في الدوري الإنجليزي الممتاز.

أحد المواقف الملهمة التي قدمها أوزيل، كانت في العام الماضي، عندما قررت إدارة أرسنال إنهاء عمل الموظف الذي يقوم بدور "التميمة" الشهيرة على شكل ديناصور، في ظل إجراءات التقشف التي تبعت أزمة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وأعلن أوزيل تكفله براتب الموظف، بعدما عبر عن حزنه من نبأ إنهاء عمله، وأضاف أنه أصبح جزءًا لا يتجزأ من تاريخ النادي.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
روما

روما

2 0
ميلان

ميلان

34

خطأ لصالح روما بعد تدخل قوي من لوفتوس تشيك لاعب ميلان

مباشر
أتالانتا

أتالانتا

0 1
ليفربول

ليفربول

40

كوبميينيرس يسجل هدف ولكن حكم المباراة ألغى الهدف بداعي التسلل

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن