جميع المباريات

إعلان

انطلق من ميونخ.. من هو "هويبرج" صفقة مورينيو الأولى في 2020/2021؟

هويبرج

هويبرج

أكدت شبكة "بي بي سي" البريطانية أن صفقة انتقال لاعب خط الوسط الدنماركي بيير إيميلي هويبرج من صفوف فريق ساوثامبتون إلى توتنهام هوتسبر تمت بالفعل، حيث ينتظر اللاعب إجراء الكشف الطبي في نادي العاصمة الإنجليزية اليوم الاثنين.

وبذلك يصبح هويبرج أول صفقات البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لفريق توتنهام هوتسبر في موسم 2020/2021، الذي يأمل خلاله مدرب تشيلسي ومانشستر يونايتد السابق في استعادة مكان الفريق اللندني في دوري أبطال أوروبا، بعدما أمّن تأهله إلى الدوري الأوروبي، باحتلال المركز السادس في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم المنقضي.

ويأمل مورينيو في تعزيز صفوف فريقه في مراكز عديدة، بينها خط الوسط الذي سيدعمه هويبرج، صاحب المستويات الثابتة مع ساوثامبتون مؤخرًا، والذي بدأ مسيرته الاحترافية بقميص بايرن ميونخ، عملاق دوري الدرجة الأولى الألماني.

لعب هويبرج ناشئًا في صفوف كوبنهاجن وبروندبي الدنماركيين، قبل أن يلعب لفريق بايرن ميونخ الرديف عام 2012، وتمت ترقيته إلى الفريق البافاري الأول في العام التالي، ليساهم في تتويجه بالثنائية المحلية خلال موسمين متتاليين، كما انضم لقائمة الفريق المتوجة بكأس العالم للأندية عام 2013.

لعب هويبرج معارًا بصفوف فريقي أوجسبورج وشالكة، للحصول على فرص أكبر للمشاركة، قبل انتقاله إلى ساوثامبتون عام 2016 مقابل 15 مليون يورو، ليبدأ مشوارًا مميزًا أصبح خلاله أحد أهم أعمدة الفريق الأساسية، حيث لعب بقميصه 134 مباراة في مختلف المسابقات، سجل خلالها 5 أهداف وصنع 6 أهداف.

ويتميز هويبرج بأداء متوازن هجوميًا ودفاعيًا، حيث تمتع بمتوسط مميز للتدخلات بلغ 2.4 لكل مباراة، بينما بلغ متوسط قطعه للكرات 1.4 لكل مباراة، وبلغت نسبة تمريراته الناجحة 78.1% خلال 30 مباراة لعبها بالدوري الإنجليزي الممتاز في الموسم الأخير.

وأكدت تقارير عديدة أن توتنهام في طريقه لبيع نجم خط وسطه الفرنسي تانجاي ندومبيلي، الذي لم ينسجم بالشكل الكاف، رغم استقدماه في صفقة تاريخية بلغت قيمتها 62 مليون يورو الصيف الماضي.

ومن المنتظر أن يدخل الظهير الأيمن الشاب كايل ووكر بيترز المعار من توتنهام هوتسبر إلى ساوثامبتون في صفقة هويبرج، حيث يحصل الأخير على خدماته نهائيًا، بينما سيدفع نادي العاصمة الإنجليزية ثلاثة ملايين جنيه إسترليني إضافية.

وسهل قرب انتهاء تعاقد هويبرج مع ساوثامبتون إتمام الصفقة بشكل سريع، حيث يتبقى موسم وحيد في تعاقد اللاعب الحالي، مما هدد ناديه بخسارة خدماته مجانًا الموسم المقبل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن