جميع المباريات

إعلان

تقرير.. موهبة القرن.. بريميرليج ينتظر "رونالدو الجديد"

فابيو سيلفا

فابيو سيلفا

يتأهب نادي وولفرهامبتون الإنجليزي للإعلان عن واحدة من أبرز صفقاته، حيث وصلت مفاوضاته مع نظيره بورتو البرتغالي بشأن التعاقد مع فابيو سيلفا الذي لم يتجاوز 18 عامًا إلى مراحلها النهائية.

ويعد سيلفا أحد أبرز المواهب الصاعدة عالميًا، وهو ما دفع النادي الإنجليزي الشهير بالذئاب لتقديم عرض ضخم، بقيمة 35 مليون جنيه إسترليني، تبعًا لتقارير إنجليزية، من أجل الفوز بخدمات اللاعب، وسط توقعات بتهافت الأندية العالمية الكبرى على التعاقد معه مستقبلًا.

وكان مانويل فيرنانديش أسطورة نادي سبورتنج لشبونة أول من جذب أنظار العالم نحو سيلفا، خلال حديث كان محوره الأساسي كريستيانو رونالدو، قبل منافسات كأس العالم 2018 بالأراضي الروسية.

وتبعًا لشبكة "بليتشر ريبورت" ألقى فيرنانديش باسم سيلفا وسط حوار عن مركز كريستيانو رونالدو نجم ريال مدريد الإسباني في ذلك الوقت، وقال: "عندما كان رونالدو في عمر 17 عامًا لعب كمهاجم صريح في صفوف شباب سبورتنج لشبونة، رأيت منه أشياءً أشاهدها الآن من فابيو سيلفا فتى بورتو، خلال وقت قصير سيصبح مهاجمًا مذهلًا."

أضافت الشبكة الأمريكية أن جورجي سيلفا لاعب كرة القدم السابق ووالد فابيو لم يصدق أن نجله البالغ من العمر 15 عامًا في ذلك الوقت تتم مقارنته بأسطورة الكرة البرتغالية، وذهب سريعًا لنجله ليدفعه إلى مشاهدة ما يُقال عنه، وسط ذهول الثنائي.

بسعادة كبيرة، أعلن نادي بورتو تأمين موهبته البارزة في صيف عام 2019، بعدما قدم مستويات مذهلة في صفوف الشباب، حيث شارك في فريق تحت 19 عامًا قبل أن يتجاوز 16 عامًا، ورغم اللعب وسط زملاء ومنافسين يكبرونه في العمر، سجل 33 هدفًا في 39 مباراة.

أبرم بورتو تعاقدًا احترافيًا مع سيلفا، بشرط جزائي بلغ 25 مليون يورو، لكن اللاعب الصاعد أصبح أصغر من يشارك ومن يسجل بقميص فريق بورتو الأول، حيث هز الشباك ثلاث مرات في 11 مواجهة، ليسارع النادي لتحسين عقده، بقيمة تاريخية فيما يتعلق بالشرط الجزائي.

وقبل نهاية عام 2019 أعلن جورجي دا كوستا رئيس نادي بورتو أن سيلفا وقع عقدًا جديدًا بقيمة شرط جزائي هي الأعلى في تاريخ الكرة البرتغالية، بلغت 125 مليون يورو.

ألمح دا كوستا إلى أن ناديه تعلم من درس جواو فيلكس نجم أتلتيكو مدريد الحالي، الذي خسره بورتو لمصلحة بنفيكا في مراحل الناشئين، قبل أن يتألق بقميص الأخير في عمر مبكر، لينتقل إلى نادي العاصمة الإسبانية مقابل 126 مليون يورو، وهي القيمة التي زادت بستة ملايين يورو على قيمة الشرط الجزائي في تعاقده.

انطلاقة سيلفا المبهرة فتحت باب المقارنة بينه وبين الموهبة التي سبقته في الملاعب البرتغالية، لكن لويس كريستوفاو المحلل البرتغالي المخضرم قال إن اللاعبان لن يتنافسا على مكان واحد في تشكيل المنتخب البرتغالي في المستقبل، لكنهما سيظهران جنبًا إلى جنب في خط الهجوم.

وبرر كريستوفاو رؤيته بأن جواو فيلكس هو مهاجم ثان مثالي، يجيد اللعب بين الخطوط، لكن سيلفا يجيد اللعب بشكل أكبر كمهاجم صريح، وصفه بأنه (قاتل) داخل منطقة الجزاء."

وأحاط رقم الـ "125 مليون يورو" النجم الصاعد بضجة كبيرة، لكنه أظهر شخصية مميزة في عمر مبكر، عندما شارك بقميص الفريق الأول، كما أزاح سيرجيو كونسيساو مدربه في بورتو جزءًا من تلك الضغوط بالتأكيد على أنه بدوره أيضًا لا يشعر بضغوط لإشراكه أو لحصوله على وقتًا أكبر خلال المباريات.

وسيدخل النجم الصاعد في منافسة مباشرة في خط هجوم وولفرهامبتون، في حالة انضمامه رسميًا، حيث يعد هجوم الذئاب أحد خطوط الهجوم المميزة بالدوري الإنجليزي الممتاز، بقيادة المكسيكي راؤول خيمينيز، إلى جانب ديوجو جوتا وأداما تراوري.

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن