جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يُحاور أسطورة إيفرتون السابق: قوة كلوب في الهجوم.. و4 فرق مرشحة للبريميرليج

كيفين

كيفن راتكليف

مسيرة طويلة استمرت ما يقرب من 13 عامًا داخل صفوف إيفرتون فكانت النتيجة الحصول على 5 ألقاب مع "التوفيز" فالحديث هنا عن المدافع الويلزي السابق كيفن راتكليف.

راتكليف يعتبر من أهم أساطير إيفرتون خلال القرن الماضي بعدما قاد الفريق الثاني في مدينة ليفربول للحصول على خمسة ألقاب محلية لعل أبرزهم بطولة الدرع الخيرية في أربع مناسبات.

وبالحديث عن إيفرتون فإدارة النادي اتخذت خطوة مفاجئة في الصيف الحالي من خلال تعيين الإسباني رفائيل بينيتز -مدرب ليفربول السابق- ليقود مهمة "التوفيز" بدلاً من الإيطالي كارلو أنشيلوتي والذي عاد إلى إسبانيا لقيادة ريال مدريد.

"يلا كورة" تحدث مع أسطورة دفاع إيفرتون السابق للحديث معه عن عدة أمور لعل أبرزهم تولي بينتيز قيادة الفريق ورأيه في وضع إيفرتون الحالي، والمنافسة على لقب الدوري الإنجليزي في الموسم الحالي.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- تعتبر أحد أساطير إيفرتون كيف ترى الفارق عندما كنت لاعبًا والفريق الآن؟

عندما تحصل على بطولة تشعر بأنك تريد المزيد من البطولات، هذا ما كنّا نريده كلاعبين، أما الآن فالوضع اختلف إيفرتون يعاني من حيث جودة اللاعبين على الرغم من الأموال الطائلة التي تدفع في الصفقات.

- وهل الوضع سيستمر من وجهة نظرك حتى مع تعيين بينتيز؟

سيكون أمام رفائيل بينتيز طريقًا صعبًا لتحقيق البطولات مع إيفرتون، والسبب هو اختلاف إمكانيات اللاعبين عن السابق، وأعتقد أن تدريب إيفرتون ليس بالسهل في مسيرته، سيكون أمامه تحدٍ كبير خاصة أن الجماهير تريد البطولات والتواجد بين كبار بريميرليج.

- وما هيّ النصيحة التي توجهها لبينتيز؟

يجب على إيفرتون التعاقد مع لاعبين ذو جودة وقيمة، النادي أهدر الكثير من الأموال على لاعبين ذو مستوى متواضع، الأساس هو التعاقد مع لاعبين كبار إذا أردت أن تحقق البطولات.

- وما رأيك في تولي رفائيل بينتيز إيفرتون بعدما قاد ليفربول سابقًا؟

كان قرارًا مفاجئًا للعديد من المشجعين، بينتيز يعتبر رمزًا لجماهير ليفربول خاصة بعدما قاد الفريق في وقت سابق للتتويج بدوري أبطال أوروبا، تولي رفائيل إيفرتون بالنسبة لي مفاجئ لكن علينا التعامل مع الوضع والقرار يتحمله بالطبع إدارة النادي.

- وما هو توقعاتك لموسم إيفرتون؟

لا أستطيع التوقع، إيفرتون معه مدرب جديد، في افتتاحية الموسم حققنا الفوز على ساوثامبتون، الأسابيع المقبلة هيّ من ستحدد خطة رفائيل والإدارة حول هذا الموسم، لكن كما ذكرت كان على الإدارة التعاقد مع لاعبين ذو قيمة.

- كنت واحدًا من نجوم إيفرتون كيف كانت مباريات ديربي أمام ليفربول؟

كان لدينا النجاحات في مباريات الديربي أمام ليفربول، كنّا دائمًا في تحدي أمامهم، صحيح أن الوضع اختلف بعض الشيء في السنوات الأخيرة وتفوق ليفربول، لكن إيفرتون يبقى له التاريخ الأفضل في مباريات ديربي الميرسيسايد ولنرى الفترة الأخيرة فالموسم الماضي ليفربول أخفق في الانتصار علينا بعد التعادل في الدور الأول والخسارة في الدور الثاني.

- برأيك ما هيّ الطريقة لتحسين وضع إيفرتون مع بينتيز؟

الاعتماد على لاعب واحد في الفريق لن يحقق شيء، رفائيل عليه التعامل مع أكثر من لاعب لكي يجعل وضع الفريق أفضل، لنرى أندية مثل مانشستر سيتي وليفربول وتشيلسي لا تستطيع أن تحدد لاعب بعينه هو مصدر الخطورة.

- بالحديث عن المنافس كيف ترى وضع ليفربول مع يورجن كلوب؟

ليفربول في الموسم الماضي قدّم موسمًا سيئًا لجماهيره باعتباره بطلاً للدوري الإنجليزي وقتها، أن تخسر العديد من النقاط وأيضًا الإصابات التي عانى منها كلوب أثرت على وضع الفريق، لكن كان الأمر رائعًا لكلوب وفريقه في العودة مرة أخرى وإنهاء الموسم بين الأربعة الكبار والوصول لدوري أبطال أوروبا.

- هل تعتقد أن الثلاثي الهجومي في ليفربول تراجع؟

قوة ليفربول كانت في الخط الهجومي والدفاعي، لكن الثلاثي الهجومي هو كان سلاح ليفربول أمام المنافسين، ليفربول يحتفظ بنفس طريقة اللعب والنظام المتبع منذ أكثر من موسم، أرى أن (محمد صلاح وساديو ماني وروبيرتو فيرمينو) قدموا أداءً جيدًا، لكن في الموسم الماضي الأداء تراجع وهذا ما أدى إلى التعاقد مع ديوجو جوتا.

- برأيك هل مانشستر سيتي سيحتفظ بلقب الدوري الإنجليزي مرة أخرى هذا الموسم؟

مانشستر سيتي قام في الموسم الماضي بصفقات مهمة من هنا بدأ التدعيم وأتحدث عن الدفاع روبن دياز الذي دعم السيتي، وفي الموسم الحالي قامت الإدارة بجلب جاك جريليش لكن الهجوم سيكون مشكلة أمام جوارديولا إذا لم يدعمه بعد رحيل هداف وأسطورة الفريق سيرجيو أجويرو، أعتقد أن هذا الموسم الفوارق ليست كبيرة بين مانشستر سيتي ويونايتد وأيضًا ليفربول وتشيلسي الجميع لديهم الحظوظ في المنافسة على اللقب.

- أخيرًا كيف ترى سوق الانتقالات في إنجلترا حتى الآن؟

مانشستر سيتي استطاع التعاقد مع لاعب سيدعمه في الهجوم وهو جريليش، وأيضًا نفس الشيء ليونايتد الذي قام بصفقات مميزة سواء جادون سانشو أو رفائيل فاران، وتشيلسي قام بإعادة روميلو لوكاكو بصفقة تاريخية، أندية بريميرليج هذا الموسم دعمت صفوفها بالشكل الأمثل لذا من الصعب أن تحدد الطرف الأقوى في المباراة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن