جميع المباريات

إعلان

أرتيتا لا يضمن مشاركة لينو في ديربي شمال لندن

بيرند لينو

لينو

شدد الإسباني ميكيل أرتيتا، مدرب فريق أرسنال، على أنه لم يقدم للألماني بيرند لينو أي ضمانات بشأن موعد عودته لحراسة عرين الفريق اللندني، مشيدا في الوقت نفسه بموقف الحارس بعد استبعاده من لقاء نورويتش سيتي يوم السبت الماضي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

كان لينو ضمن سبعة تغييرات أجراها أرتيتا خلال فوز أرسنال 1 / صفر على ضيفه نورويتش سيتي، ليحصد الفريق الملقب بـ(المدفعجية) أول ثلاث نقاط في مسيرته ببطولة الدوري هذا الموسم.

ودفع أرتيتا بحارس المرمى الإنجليزي الشاب آرون رامسدالي ضد نورويتش، ليسجل ظهوره الأول بالدوري مع أرسنال، الذي انضم إليه هذا الصيف قادما من شيفيلد يونايتد.

وزعمت تقارير في ألمانيا أمس الأربعاء أنه تم إبلاغ لينو بأنه سيتم استدعاؤه للمشاركة في ديربي شمال لندن ضد توتنهام في 26 أيلول/سبتمبر الجاري، وهو ما نفاه أرتيتا، الذي أشار إلى أن تلك التقارير كاذبة.

ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات لأرتيتا قبل مباراة أرسنال مع مضيفه بيرنلي بعد غد السبت، حيث قال "لا أعرف من أين تأتي تلك (التقارير)"؟!

وأضاف أرتيتا "أعتقد أنني من أختار الفريق في عطلة نهاية الأسبوع وأحيانًا أقرأ أشياء لم أقررها بعد".

وتابع "إنهم يعطونني أفكارًا على الأكثر، لكن لا شيء آخر لأنني لم أتخذ قرارا ليوم السبت - لذا تخيل (لو كان لدي) مباراة ديربي شمال لندن".

وأوضح أرتيتا "كان يتعين علينا تغيير شيء ما وقد جاء آرون إلى هنا ليحاول أن يجعلنا في وضعية أفضل. كنا بحاجة لنتيجة إيجابية في ذلك اليوم وقررت أن أدفع به. هذا كل شئ".

ولدى سؤاله عما إذا كان قد قدم أي تأكيدات إلى لينو بشأن الوقت الذي قد يحصل فيه على فرصة أخرى، أكد أرتيتا: "لا. هذا ما قلته لهم وقلت لحراس المرمى في العامين أو الأعوام الثلاثة الماضية - إننا لا نريد فعل ذلك".

كشف المدرب الإسباني "ما نريد القيام به هو جودة الأداء، ونطلب منهم اللعب بأفضل طريقة ممكنة. كيف يمكنني ضمان شيء لشخص ما"؟

وواصل أرتيتا تصريحاته قائلا "لن يكون ذلك منطقيا مع ما نطالبهم بالقيام به. لذلك فهو على أساس يومي، ما قمت به قبل ثلاثة أشهر في كرة القدم، لا يهم. ولذا المهم ما ستفعله اليوم وغدا، وهذا كل شيء ".

كانت هناك مزاعم أخرى بشأن غضب لينو من استبعاده ضد نورويتش، وهو أمر آخر نفاه أرتيتا، الذي قال "لا، هذا ليس صحيحا".

وتحدث أرتيتا عن لينو قائلا "لقد رد، يمكنك أن تشعر بالإحباط الذي أصابه، لكنه كان في الصدارة مع زملائه في الفريق في التدريبات لذا هذا ليس صحيحا."

واكد أرتيتا أن من المرجح أن يكون لاعب الوسط الدولي الغاني توماس بارتي، جاهزا للمشاركة من البداية في المباراة ضد بيرنلي، بعد أن شارك كبديل خلال الفوز على نورويتش.

وغاب بارتي عن بداية الموسم بسبب إصابة في الكاحل لكن حظوظه هي الأوفر لبدء اللقاء، في ظل غياب المصري الدولي محمد النني بسبب الإصابة وإيقاف السويسري جرانيت تشاكا.

وفيما يتعلق بجاك ويلشير، الذي انتهى عقده مع أرسنال مؤخرا، قال أرتيتا، الذي سبق له اللعب بجانبه في خط وسط الفريق، الأسبوع الماضي، إن الباب مفتوح دائما أمام لاعب منتخب إنجلترا السابق للتدريب مع النادي.

وسئل أرتيتا مجددا عن أي تطورات في تجديد التعاقد مع ويلشير /29 عاما/ لكنه لم يتطرق إلى إمكانية تعاقد ارسنال مع ويلشير .

ولكن ارتيتا قال "نجري محادثات مع جاك لفهم ما يحتاج إليه، وما الذي يبحث عنه".

فيديو قد يعجبك:

الإحصائيات

جميع الإحصائيات

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن