جميع المباريات

إعلان

حوار يلا كورة.. لاعب ليستر السابق: ليفربول يجب أن يُبقي على صلاح

مات

مات بايبر

مسيرة قصيرة في الملاعب الإنجليزية ربما يكون السبب الأبرز سلسلة الإصابات التي عانى منها سواء مع ليستر سيتي أو سندرلاند، والحديث هنا عن اللاعب الإنجليزي مات بايبر.

والآن يعيش ليستر سيتي تجربة تعتبر هيّ الأفضل مع مدربه برندان رودجر، منذ حقبة المدرب الإيطالي المخضرم كلاوديو رانييري عندما قاد الفريق الملقب بـ"الثعالب" للتتويج بالدوري الإنجليزي موسم (2015 - 2016).

ليستر سيتي مع مدربه الحالي برندان رودجر استطاع الوصول لمنصات التتويج في الشهور القليلة الماضية بعد الفوز بلقبي كأس الاتحاد الإنجليزي على حساب تشيلسي ثم الفوز بكأس الدرع الخيرية مطلع الموسم الحالي أمام مانشستر سيتي.

وأجرى "يلا كورة" حوارًا مع لاعب ليستر سيتي السابق، الذي كشف عن رأيه حول طموحات الفريق في الموسم الحالي، وتألق محمد صلاح والفرق المرشحة للقب بريميرليج.

وجاء الحوار على الشكل التالي:

- لماذا كانت مسيرتك قصيرة في الملاعب الإنجليزية؟

الإصابات كانت بمثابة الضربة القاتلة بالنسبة لي، كنت أحاول التألق مع ليستر سيتي ولم أنجح في ذلك وقررت الرحيل لسندرلاند أملاً في خوض تحدٍ جديد لكن أخفقت، ورغم ذلك إلا أنني كنت محظوظًا باللعب لنادي ليستر وسندرلاند.

- وماذا اختلف في ليستر الآن بعدما كنت لاعبًا في صفوفه؟

عندما تكون في ليستر ستكون بالنسبة لك التجربة الأفضل لك، المناخ هناك والتعامل رائع في ليستر، فالفرصة لديك للتألق والنماذج كثيرة جيمي فاردي أفضل مثال وأيضًا جيمس ماديسون ويوري تيليمانس، الإدارة لديها الطموح في التواجد بين كبار بريميرليج وهذا ما اتضح في المواسم الأخيرة بعد الفوز باللقب.

- كيف تقيم وضع برندان رودجر مع ليستر؟

الجماهير في ليستر ترى برندان رودجر من المدربين النخبة في بريميرليج، وهذا ما رأيناه في الفترة الماضية بعد ارتباط اسمه بقيادة مانشستر يونايتد وتوتنهام، إلا أنه فضّل الاستمرار مع ليستر، برندان من المدربين أصحاب (التكتيك) العالي، إلى جانب رغبته الدائمة في الاعتماد على اللاعبين الشباب.

- هل تعتقد أن ليستر بإمكانه تحقيق المزيد للتواجد بين الأربعة الكبار؟

في آخر موسمين كان بالإمكان المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا إلا أننا أنهينا الموسم في المركز الخامس، كنّا نشعر بخيبة أمل كبيرة لأننا في كل موسم نقدم مباريات رائعة من حيث المستوى والنتائج إلا أن نقص الخبرات أدت إلى السقوط في بعض المباريات باللحظات القاتلة.

- والآن كيف ترى نتائج ليستر الأخيرة في بريميرليج والدوري الأوروبي؟

حتى الآن خسرنا بعض النقاط الهامة، لكن أثق في برندان رودجر في تعديل الوضع مستقبلاً، في مباراة نابولي قدمنا مباراة رائعة إلا أن بعض الأخطاء تسببت في خروجنا بنتيجة التعادل، الفريق يحتاج بعض الوقت لتصحيح المسار خاصة بعد إبرام أكثر من صفقة في الصيف الحالي.

- ما هي الفرق الأقرب للتتويج بالبريميرليج هذا الموسم؟

موسم صعب في انتظار الكبار لأن جميع الأندية لديها اللاعبين والإمكانيات، صحيح أن كبار بريميرليج دعموا فرقهم بشكل قوي لعل أبرز الأمثلة تشيلسي ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي، لكن جميع الأندية تحسنت من حيث الصفقات والمستوى مثلاً لنرى فريق أستون فيلا وإيفرتون.

- هل مانشستر سيتي قادر على الاحتفاظ بلقب بريميرليج؟

سيتي سيكون أمامه طريق صعب، لنرى ما يقدمه تشيلسي الآن من حيث النتائج والأداء، توماس توخيل أعلنها منذ توليه بأنه يريد وضع فريقه في المنافسة مع مانشستر سيتي وليفربول والآن نرى كلامه يتحقق خاصة بعد التعاقد مع روميلو لوكاكو، تشيلسي قوي للغاية.

- ليفربول هجومه اختلف بعض الشيء عن المواسم الماضية.. تعليقك؟

هجوم ليفربول جيد للغاية، لكن أعتقد أن يورجن كلوب عليه التفكير في التدعيم بالموسم المقبل، السؤال ماذا لو أصيب صلاح أو ماني وفيرمينو؟، جوتا لاعب رائع وتدعيم جيد لكن كلوب عليه تعزيز الهجوم.

- هل تتوقع بقاء محمد صلاح مع ليفربول في ظل عدم تجديد عقده؟

صلاح الآن هو اللاعب الأبرز والمهم في تشكيل ليفربول ومعه فيرجيل فان دايك، إذا أراد ليفربول مواصلة المنافسة على الألقاب يتعين عليهم الحفاظ على نجوم الفريق وبالطبع من أهمهم صلاح.

- أخيرًا.. اختار الرباعي الأقرب في جدول بريميرليج؟

1- مانشستر سيتي
2- تشيلسي
3- ليفربول
4- مانشستر يونايتد

0

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات