جميع المباريات

إعلان

يلا كورة يُحاور لاعب ليستر السابق: صلاح أصبح أسطورة.. وكيف سيكون ليفربول بدونه؟

محمد صلاح

كيفن هاربر ومحمد صلاح

عديد من التجارب خاضها في الملاعب الإنجليزية لعل أبرزهم ليستر سيتي ونورويتش سيتي وستوك سيتي، الحديث هنا عن الدولي الأسكتلندي كيفن هاربر.

ومع بداية الموسم الحالي شهدت مباريات الدوري الإنجليزي وجود منافسة قوية خاصة بين فرق القمة، بخلاف تألق النجم المصري محمد صلاح وتسجيله مؤخرًا ثلاثة أهداف "هاتريك" في شباك مانشستر يونايتد.

"يلا كورة" تواصل مع صاحب الـ45 عامًا، للحديث معه عن مسيرته، رأيه في مستقبل محمد صلاح مع ليفربول، ووضع ليستر سيتي الآن بين كبار بريميرليج.

وإليكم تفاصيل الحوار على الشكل التالي:

- لعبت لعدة أندية في بريميرليج.. هل أنت راضي بما حققته كلاعب؟

أردت فقط لعب كرة القدم، استمتعت بالتجربة خاصة أنني لعبت لعدة أندية تتمتع بالشهرة الكافية مثل ليستر سيتي وستوك سيتي وبورتسموث.

- في ليستر هل تعتقد أن برندان رودجر أمام الكثير ليقدمه مع الثعالب؟

ليستر سيتي يقدم أداءً جيدًا مع برندان، الفريق سيتطور أكثر مع هذا المدرب، رودجر الآن أصبح لديه الخبرة الكافية خاصة بعد تجربته مع ليفربول ومسيرته الرائعة في سيلتيك.

- وهل ليستر قادر على التواجد بين كبار بريميرليج والصعود لدوري أبطال أوروبا؟

الفريق يحاول بالفعل ذلك، ليستر أصبح خصمًا عنيدًا أمام كبار بريميرليج، لنرى على سبيل المثال في الموسم الماضي تفوقنا على مانشستر سيتي وليفربول، وفي الجولة الماضية تفوقنا على مانشستر يونايتد أداء ونتيجة.

- برأيك سياسة الإدارة الحالية حول بيع نجوم صحيحة أم لا؟

الإدارة تبحث عن تطوير الفريق من خلال جلب لاعبين شباب وبيعهم بعد ذلك، لنرى مثلاً هاري ماجواير كان من أهم لاعبي ليستر وبعد ذلك تم بيعه بسعر خيالي (87 مليون يورو)، وبعد ذلك تم التعاقد مع المدافع التركي شالار سوينجو، الأهم أن السياسة ناجحة حتى الآن سواء بتواجد لاعبين مميزين وأيضًا بتحقيق نتائج جيدة.

- كيف تشاهد المنافسة على لقب بريميرليج حاليًا؟

موسم صعب لتتوقع من خلاله الفريق الأقرب للتتويج بالبريميرليج، الموسم الحالي يوجد أكثر من فريق مرشح سواء ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي، أرى أن تشيلسي سيكون منافسًا شرسًا للحصول على اللقب هذه المرة في ظل التدعيمات التي قامت بها الإدارة في آخر موسمين.

- بالحديث عن ليفربول.. هل أخطأت الإدارة في عدم التدعيم بصفقات؟

نعم، أعتقد أن كان ليفربول بحاجة إلى تعزيز الفريق خاصة البدلاء للحفاظ على المنافسة سواء كان على مستوى بريميرليج أو دوري أبطال أوروبا، ليفربول يحقق نتائج رائعة، لكن السؤال ماذا إذا أصيب لاعب مثل محمد صلاح أو فيرجيل فان دايك وهذا ما رأيناه في الموسم الماضي عندما أصيب فان دايك ليفربول عانى.

- برأيك كيف ترى مستقبل محمد صلاح مع ليفربول؟

صلاح وصل الآن إلى قمة ذروته، ليفربول عليه أن يحسم هذا الملف سريعًا، إذا فشلت الإدارة في التجديد لصلاح أعتقد أنه سيرحل لعدم انتقاله مجانًا، صلاح الآن اقترب من الـ30 عامًا، وبالتأكيد يريد أن يصبح الأعلى أجرًا نظرًا لما يقدمه وهو يستحق ذلك لأنه لاعب محترف.

- وهل الإدارة ستوافق على مطالب صلاح المادية؟

صلاح من رأيي أصبح أسطورة من أساطير النادي، هو يحتاج إلى التقدير المناسب وهو يستحق ذلك، إدارة ليفربول لا تريد الخروج عن سياسة الرواتب لكن صلاح استثناء.

- برأيك ما هم الفرق الأربعة المرشحين للتواجد في المربع الذهبي؟

صراع اللقب سيكون بين الثلاثي ليفربول ومانشستر سيتي وتشيلسي، أما المركز الرابع أعتقد أنه سيكون لمانشستر يونايتد مع منافسة عدة فرق أخرى مثل ويستهام وتوتنهام وليستر سيتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن