جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

الملك يلقي كلمته.. صلاح يقود ليفربول لتدمير إيفرتون في ليلة الديربي

صلاح، ليفربول، الدوري الإنجليزي

صلاح سجل الهدف الثاني

قاد محمد صلاح فريقه ليفربول لفوز تاريخي على إيفرتون بنتيجة (4-1) ضمن منافسات الجولة 14 في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب جوديسون بارك.

صلاح واصل التألق وتسجيل الأهداف بزيارة شباك إيفرتون مرتين، ليبتعد بصدارة الهدافين ويصل إلى الرقم 13 بفارق 4 أهداف عن جيمي فاردي نجم ليستر سيتي أبرز ملاحقيه.

فوز ليفربول لم يغير موقعه في جدول الترتيب بسبب فوز تشيلسي على واتفورد، ومانشستر سيتي على أستون فيلا، ليظل في المركز الثاني برصيد 31 نقطة، بفارق نقطة عن السماوي الثاني، ونقطتين عن البلوز المتصدر.

ملخص المباراة

ضغط ليفربول بقوة في بداية المباراة، وكاد صلاح أن يسجل في الدقيقة 3 بعرضية من الجهة اليسرى قابلها من داخل منطقة الـ6 ياردات بيسراه لكن الكرة علت العارضة بقليل.

وأهدر صلاح فرصة أخرى في الدقيقة 8 بعد عرضية أرضية من الجهة اليسرى حولها اللاعب المصري بتسديدة أرضية قوية لكن الحارس بيكفورد تصدى لها على مرتين.

ونجح ليفربول في ترجمة تفوقه المبكر بهدف في الدقيقة 10 بعد اختراق من الجهة اليسرى عن طريق روبيرتسون ليمرر إلى هندرسون القادم من الخلف على حدود منطقة الجزاء ليسدد بيسراه إلى الشباك.

ومنع الحارس بيكفورد فرصة الهدف الثاني لفريق ليفربول في الدقيقة 15 بعد قذيفة يسارية من ألكسندر أرنولد تصدى لها الحارس وحولها إلى ضربة ركنية.

وتألق النجم المصري محمد صلاح في الدقيقة 19 بتسجيل هدف ماركة مسجلة بعد اختراق الدفاع والانفراد بالمرور بسرعته من الدفاع ليسدد بيسراه إلى الشباك.

وانتفض أصحاب الأرض بهدف تقليص الفارق بعد تمريرة من ريتشارلسون إلى جراي في عمق دفاع ليفربول ليسجل من انفراد تام في الدقيقة 38.

وواصل بيكفورد تألقه لإبقاء إيفرتون في اللقاء بالتصدي لفرصة الهدف الثالث لفريق ليفربول بعد عرضية حولها ساديو ماني برأسه قبل أن يبعدها الحارس بنجاح في الدقيقة 45+1.

وكان صلاح قريبا من إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 52 باستقبال كرة من خارج منطقة الجزاء ليسدد قذيفة بيسراه لكنها مرت بجوار القائم إلى المدرجات.

وفي ظل محاولات إيفرتون لتسجيل هدف التعادل، استغل محمد صلاح خطأ دفاعي لينطلق من وسط الملعب وينفرد تحت ضغط ليسدد كرة أرضية بيسراه إلى الشباك في الدقيقة 65.

وقتل جوتا المباراة في الدقيقة 79 بعد تمريرة من روبيرتسون داخل منطقة الجزاء ليسدد البرتغالي قذيفة بيسراه إلى الشباك ليؤكد فوز فريقه.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات