جميع المباريات

إعلان

تقرير.. صلاح في مطاردة فاردي ولوكاكو لإزاحة أوين عن قائمة كبار بريميرليج

محمد صلاح

محمد صلاح

يعيش النجم المصري وهداف ليفربول محمد صلاح، مرحلة رائعة خلال تواجده مع "الريدز"، ربما مثل موسمه الأول الناري عندما سجل 32 هدفًا خلال موسم (2017 - 2018) ليحصل على هداف بريميرليج.

وبعد مرور 14 جولة فقط من منافسات الدوري الإنجليزي، استطاع صلاح أن يسجل 13 هدفًا ليكون على قمة الهدافين هذا الموسم (2021 - 2022) متفوقًا على أقرب ملاحقيه جيمي فاردي هداف ليستر سيتي بفارق أربعة أهداف.

صلاح في الموسم الحالي حقق العديد من الأرقام القياسية لعل أبرزها دخوله ضمن قائمة اللاعبين الذين تمكنوا من تسجيل 100 هدفًا في بريميرليج.

صاحب الـ29 عامًا، لم يكتف بهذا بل تخطى رقم ديديه دروجبا نجم وأسطورة تشيلسي السابق ليصبح هو الهداف الأفريقي الأول في بريميرليج.

وتمكن صلاح حتى الآن من تسجيل 110 هدفًا في بريميرليج، وبإمكانه مواصلة عداد أهدافه بقميص "الريدز".

لكن السؤال ماذا ينقص صلاح للدخول ضمن قائمة العشرة الكبار بين هدافي بريميرليج؟

- أوين رقم 10:

يحتل النجم الإنجليزي السابق وهداف ليفربول ومانشستر يونايتد المركز العاشر في القائمة بتسجيله 150 هدفًا.

وتمكن أوين من تحقيق هذا الرقم بعدما لعب لأربعة أندية إنجليزية وهم: ليفربول ومانشستر يونايتد ونيوكاسل وستوك سيتي.

قائمة العشرة الكبار تشمل كلاً من على الترتيب: آلان شيرار - واين روني - أندي كول - سيرجيو أجويرو - فرانك لامبارد - تيري هنري - هاري كين - جيرمان ديفو - روبي فاولر - مايكل أوين.

ولا يتواجد أي لاعب قادر على مواصلة سلسلة الأهداف سوى النجم الإنجليزي وقائد توتنهام هاري كين صاحب 167 هدفًا والذي يحتل الترتيب السابع.

- صلاح في منافسة ثنائية:

صلاح بالوضع الحالي في منافسة ثنائية من أجل سباق دخول ضمن العشرة الكبار في تاريخ هدافي بريميرليج، حيث ينافس "مو" جيمي فاردي مهاجم ليستر سيتي، وروميلو لوكاكو نجم تشيلسي الحالي والعائد للبريميرليج مرة أخرى في الصيف الماضي بعد تجربة ناجحة مع العملاق الإيطالي وبطل الدوري فريق إنتر ميلان.

ويمتلك جيمي فاردي الفرصة للوصول إلى أوين، فصاحب الـ34 عامًا يمتلك في سجله التهديفي 127 هدفًا، ويتواجد في المركز الرابع عشر.

في المقابل، يحتل لوكاكو المركز الـ20 بتسجيله 116 هدفًا، حيث يمتلك الدبابة البلجيكية الفرصة لزيادة رصيده من الأهداف لأن عمره 28 عامًا.

أما صلاح صاحب المركز الـ24، فلديه فرصة هو الآخر للمنافسة مع لوكاكو وفاردي بتسجيله 110 هدفًا إلى جانب عمره لم يتجاوز الـ30.

وربما ما يعطل صلاح قليلاً عن التسجيل هو غيابه عن بعض المباريات مع ليفربول في الفترة المقبلة نظرًا لارتباطه بالمشاركة مع المنتخب المصري في بطولة أمم أفريقيا والمقرر لها في الكاميرون مطلع العام المقبل.

كما يسعى صلاح إلى مواصلة أهدافه مع بريميرليج تحسبًا لرحيله عن "الريدز" في ظل عدم التوصل لاتفاق حتى الآن مع الإدارة على تجديد عقده والمقرر انتهائه في صيف 2023.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات