*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

صلاح يُبهر بهدف تاريخي ويقود ليفربول لفوز على نورويتش في بريميرليج (فيديو)

محمد صلاح هندرسون

صلاح يحتفل بهدفه في مرمى نورويتش

حقق نادي ليفربول فوزًا على حساب نورويتش سيتي، بثلاثة أهداف لواحد، مساء اليوم السبت، ضمن مباريات الجولة 26 من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج".

ونجح محمد صلاح في تسجيل الهدف الثاني لليفربول خلال اللقاء ليبتعد بصدارة هدافي الدوري الإنجليزي برصيد 17 هدفًا، بفارق خمسة أهداف عن ديوجو جوتا ملاحقه وزميله في الفريق.

ويعد هذا الهدف هو رقم 150 لمحمد صلاح في مشواره مع ليفربول، ليصبح ثاني أسرع لاعب يصل لهذا الرقم بعد 233 مباراة، وعاشر لاعبي الفريق عبر تاريخه وصولًا لنفس العدد.

وبهذه النتيجة يكون رصيد ليفربول قد ارتفع إلى 57 نقطة في المركز الثاني بالترتيب من 25 مباراة، بفارق ست نقاط خلف مانشسر سيتي المتصدر قبل مواجهته مع توتنهام اليوم، والتي ستكون رقم 26 للسماوي هذا الموسم.

ملخص المباراة

سنحت فرصة تهديف محققة لنادي ليفربول في الدقيقة الخامسة من اللقاء بعد كرة عرضية من محمد صلاح نحو تسيميكاس أمام المرمى مباشرة، لكن الظهير اليوناني لعبها بقدمه أعلى عارضة مرمى نورويتش.

ورد نورويتش في الدقيقة 15 بفرصة هدف محقق عن طريق تيمو بوكي الذي إنفرد تمامًا بالحارس أليسون، ليسدد الكرة أرضية لكنها مرت من أمام القائم الأيسر للمرمى.

وظهر الوافد حديثًا إلى ليفربول، لويس دياز، في الدقيقة 17 بتسدد كرة قوية من داخل منطقة جزاء نورويتش شكلت خطورة كبيرة على المرمى، لكنها مرت فوق عارضة المرمى.

وكاد صلاح أن يسجل الهدف الأول لليفربول في الدقيقة 20 بعد كرة عرضية تعاملها معها دفاع نورويتش بشكل خاطيء، لتمر إلى المصري الذي حولها برأسية لكن الدفاع أخرجها من على خط المرمى.

وسدد تشامبرلين كرة قوية من خارج منطقة الجزاء في الدقيقة 37 لترتطم في هندرسون، قبل أن تتجه إلى فان دايك الذي وضعها في شباك نورويتش، لكن الحكم ألغى الهدف بداعي وجود حالة تسلل.

وفي الدقيقة 48، نجح نورويتش في تسجيل هدف مباغت عن طريق ميلوت راشيكا بعد تصويبة من خارج منطقة الجزاء، ارتطمت في قدم ماتيب ليتغير إتجاهها وتتهادى داخل شباك أليسون.

وفي الدقيقة 64، عادل ساديو ماني النتيجة بتسجيل هدف رائع بعدما تلقى تمريرة رأسية من تسيميكاس، ليحولها السنغالي بمقصية رائعة داخل شباك نورويتش مسجلًا أول أهداف ليفربول.

وأدرك صلاح هدف تقدم ليفربول في الدقيقة 67، بعدما تسلم تمريرة طولية من الحارس أليسون بنجاح قبل أن يتلاعب بحارس نورويتش وثنائي دفاعي، ومن ثم سدد كرة أرضية تهادت داخل الشباك معلنًا تقدم فريقه.

وضاعف لويس دياز من تقدم ليفربول بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 80، بعد تمريرة بينية رائعة من هندرسون ليضعه في حالة إنفراد بالمرمى، ليسدد كرة أعلى الحارس سكنت الشباك.

تشكيل ليفربول:

حراسة المرمى: أليسون بيكر.

خط الدفاع: جو جوميز، فيرجيل فان دايك، جويل ماتيب، كونستانتينوس تسيميكاس.

خط الوسط: جوردان هندرسون، نابي كيتا، أوكسليد تشامبرلين.

خط الهجوم: لويس دياز، ساديو ماني، محمد صلاح.

لمشاهدة هدف صلاح.. اضغط هنا

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات