جميع المباريات

إعلان

صباحك أوروبي.. أزمة بطلها رونالدو.. وناديان مفضلان لهالاند

رونالدو

رونالدو

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ذا أتلتيك
أزمة بطلها رونالدو

تفاجأ لاعبو مانشستر يونايتد بقرار زميلهم كريستيانو رونالدو بالسفر إلى البرتغال بدلاً من البقاء لدعم الفريق في مواجهتهم ضد مانشستر سيتي بالدوري الإنجليزي الممتاز.

وقد أدت إصابة في عضلة الفخذ إلى استبعاد رونالدو من مواجهة مانشستر سيتي أمس الأحد، حيث سافر إلى وطنه قبل انطلاق المباراة التي انتهت بفوز السيتي 4-1.

لاعبو مانشستر يونايتد كانوا يشعرون أن وجود النجم البالغ من العمر 37 عامًا في يوم المباراة كان سيكون مفيدًا للفريق.

ديلي ميل
ناديان مفضلان لهالاند

أصبح مانشستر سيتي وريال مدريد الناديين المستعدين لخوض المنافسة للتعاقد مع المهاجم النرويجي إرلينج هالاند نجم بوروسيا دورتموند الألماني مقابل 64 مليون جنيه إسترليني.

يجد إرلينج هالاند نفسه في موقع يُحسد عليه كواحد من أكثر اللاعبين طلبًا في كرة القدم العالمية حاليًا، ويعتقد أن سباق التعاقد معه سينخفض إلى فريقين هذا الصيف سيقاتلان لضمه.

وتعتقد الأندية المهتمة في ضم هالاند أن صاحب الـ21 عاما سيتخذ قراره النهائي في الأسابيع القليلة المقبلة.

ذا صن
رقم تاريخي سلبي لميسي لم يحدث منذ 12 عاما

شهدت مباراة باريس سان جيرمان ومضيفه نيس رقماً سلبياً تاريخياً لم يحققه النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي منذ 12 عاماً، وفقا لما كشفته صحيفة "ذا صن" الإنجليزية.

وفشل ليونيل ميسي في تسديد تصويبة واحدة على المرمى في المباراة التي تلقى فيها باريس هزيمة مفاجئة أمام نيس بنتيجة (1-0) في الأسبوع الـ27 للدوري الفرنسي.

وبات هذه المرة هي الأولى التي لا يسدد فيها صاحب الـ34 عاما أي تسديدة في إحدى مباريات الدوري التي يلعبها لمدة 90 دقيقة منذ موسم 2009-2010.

كريستنسن إلى برشلونة

خضع الدولي الدنماركي أندرياس كريستنسن مدافع تشيلسي لكشف طبي جديد للمرة الثانية في برشلونة يوم الإثنين بعد الفحص السري الذي أجراه خلال الأسبوع الماضي.

أصبح كريستنسن قريبا جدا من الموافقة على انتقاله إلى برشلونة في الصيف المقبل مجانا بعقد مدته خمس سنوات مع عمالقة الليجا بعد رفضه عقدًا جديدًا مع تشيلسي.

ومن المقرر أن يصل وكيل أعماله إلى برشلونة من الآن وحتى يوم الخميس لإتمام صفقة انتقال صاحب الـ25 إلى الفريق الكتالوني رسميًا.
الصحافة الإسبانية

سبورت
لابورتا: حزين لميسي وسعيد لتشافي

أكد خوان لابورتا رئيس برشلونة أن رحيل ليونيل ميسي لاعب الفريق السابق إلى باريس سان جيرمان، هو أسوء شيء حدث له منذ توليه إدارة الفريق الكتالوني.

وأضاف لابورتا أن عودة تشافي إلى برشلونة، واستعادة الانتصارات وتحسن الأداء، هو أفضل ما حدث له رغم صعوبة المهمة.

ماركا
أنشيلوتي: مدريد كلها معانا

أكد كارل أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد أن فريقه له أفضلية كبيرة في مواجهة باريس سان جيرمان غدًا الأربعاء في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

وقال أنشيلوتي: "أنا أعلم ملعب سنتياجو برنابيو جيدًا، وكيف يمكن للجماهير أن تدعمنا، وهذا ما يحفزنا ويجعلنا أفضل، الجميع متحمس، واللاعبون معتادون على هذا النوع من المبارايات، وأعتقد أن مدريد كلها معانا".

ألابا: جوارديولا صاحب الفضل

أكد دافيد ألابا لاعب ريال مدريد، أن بيب جوارديولا المدير الفني لمانشستر سيتي، هو صاحب الفضل في تألقه وتطور مستواه في الفترة الأخيرة.

وكان جوارديولا مدرب ألابا في بايرن ميونخ من 2013 إلى 2016، ودفع به في مركز قلب الدفاع، بالإضافة إلى مركزه الأساسي وهو الظهير الأيسر.

وقال ألابا: "لقد رأى بيب دائمًا شيئًا في اللاعبين لم يروه حتى بأنفسهم، على الرغم من أنني شعرت بالراحة في مركز الدفاع منذ البداية، إلا أنني لم أتوقع أن مستقبلي سيكون هناك".

الصحافة الإيطالية
تغيير في انتر أمام ليفربول

يدرس سيموني إنزاجي، المدير الفني لفريق إنتر الإيطالي، الدفع بالمهاجم التشيلي أليكسيس سانشيز كأساسي أمام ليفربول، في إياب دور الـ 16 بدوري أبطال أوروبا.

ويفكر سيموني في البدء بأليكسيس سانشيز من الدقيقة الأولى بجانب المهاجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز، بدلاً من إيدن دجيكو.

وخسر فريق إنتر ميلان مواجهة الذهاب على ملعبه أمام ليفربول، بنتيجة هدفين دون رد.

حسابات معقدة لمنتخب إيطاليا

يشعر روبرتو مانشيني، المدير الفني لمنتخب إيطاليا، أن فرصة تأهل منتخب بلاده إلى كأس العالم 2022 باتت مقعدة، حيث يحتاج الأزوري للفوز على مقدونيا الشمالية، قبل مواجهة الفائز من البرتغال وتركيا ليحجز مكانا في مونديال قطر المقبل.

وأكد مانشيني، أن منتخب بلاده لديه الجودة للوصول إلى كأس العالم 2022، مشيرًا إلى أن المباراة الأولى ربما تكون أكثر صعوبة.

وتابع:"سنلعب في باليرمو، والجماهير قريبة، وأعتقد أن الأمور ستسير بشكل جيد.، أنا أثق في اللاعبين ، أنا متفائل لكنني أعلم أنه ستكون هناك عشرة أيام صعبة".

الصحافة الألمانية
وكالة الأنباء الألمانية
نوير جاهز لمباراة سالزبورج

بات مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونخ، جاهزا للمشاركة مع فريقه أمام سالزبورج في إياب دور الـ16 بدوري أبطال أوروبا (الثلاثاء)، بعد شفائه من الإصابة.

وشارك نوير (35 عاما) في مران الفريق الأخير (الاثنين)، وظهر أنه جاهز في الـ15 دقيقة التي كان مسموح فيها لوسائل الإعلام حضور المران.

وقال يوليان ناجلسمان، مدرب بايرن ميونخ، في مؤتمر صحفي قبل المباراة إن قائد الفريق سيلعب للمرة الأولى منذ يوم 5 فبراير الماضي، مضيفا: "مانويل سيكون قادرا على اللعب ضد سالزبورج، بشرط ألا تظهر ركبته أي رد فعل عكسي.

سكاي سبورتس
بايرن الأكثر ربحا من الشباب

نشر المركز الدولي للدراسات الرياضية "CIES" دراسة عن أكثر أكاديميات الشباب ربحية في العالم، وجاءت 4 أندية ألمانية في الصدارة بين 50 ناديا.

ويحتل بايرن ميونخ المركز الأول في تلك القائمة، ومنذ عام 2015 حقق الفريق البافاري ما يزيد عن 70 مليون يورو من بيع اللاعبين الشباب بين 15 و21 عاما.

الصحافة الفرنسية
تيليفوت
ديمبلي يدرس تجديد عقده

يدرس عثمان ديمبلي، نجم برشلونة، إمكانية الاستمرار مع برشلونة، وتجديد عقده الذي ينتهي بنهاية الموسم الحالي.

ديمبلي رفض عدة عروض لتجديد عقده مع برشلونة، مما تسبب في دخوله في خلاف مع إدارة النادي الكتالوني، وتم استبعاده عن عدة مباريات قبل أن يعود للمشاركة مؤخرا.

وفي الوقت الحالي فإن جميع الخيارات لا تزال مطروحة أمام ديمبلي، سواء تجديد عقده أو الرحيل.

راديو مونت كارلو
مبابي يقلق باريس

تحوم الشكوك حول قدرة كيليان مبابي، نجم هجوم باريس سان جيرمان، على اللحاق بمواجهة ريال مدريد في إياب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.

مبابي تعرض لضربة خلال التدريبات لم يتم الكشف عن تفاصيلها حتى الآن، لكنه خرج من المران ومن المقرر أن يخضع لعدة فحوصات طبية تحدد موقفه من المشاركة في المباراة التي يحتضنها ملعب "سانتياجو برنابيو".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن