جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

رسميا.. رانجنيك مديرا فنيا لمنتخب النمسا.. وموقف يونايتد

رانجنيك

رانجنيك

أعلن الاتحاد النمساوي لكرة القدم تعيين الألماني رالف رانجنيك مديرا فنيا لمنتخب النمسا بعد نهاية الموسم الجاري 2021/2022 الذي يتولى فيه تدريب نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي.

ويتولى رانجنيك (63 عاما) تدريب مانشستر يونايتد حتى نهاية الموسم الجاري، ثم يتولى المنصب المدرب الهولندي إريك تن هاج، حسب ما أعلنه النادي رسميا قبل أيام قليلة.

ووقع رالف رانجنيك عقدًا لمدة عامين ليصبح المدير الفني الجديد للمنتخب النمساوي، وسيتولى منصبه عندما تبدأ الاستعدادات لمباريات دوري الأمم الأوروبية ضد كرواتيا والدنمارك وفرنسا في نهاية شهر مايو المقبل.

وأعلن مانشستر يونايتد في بيان رسمي أن رانجنيك سيجمع بين وظيفته ودوره الاستشاري في أولد ترافورد.

وكان رانجنيك تولى تدريب مانشستر يونايتد منذ قيادة الفريق خلفا لأولي جونار سولشاير في نوفمبر الماضي، لكن فترة توليه كانت محبطة للغاية، ومن المحتمل أن يفرط الفريق في فرصة احتلال المراكز الأربعة الأولى في الدوري الإنجليزي.

وإذا تمكن رانجنيك من قيادة منتخب النمسا إلى التأهل ليورو 2024 في ألمانيا، فسيتم تمديد عقده تلقائيًا لمدة عامين آخرين حتى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية، وفقا لبيان الاتحاد النمساوي لكرة القدم.

وفي أول تعليق له بعد تولي تدريب النمسا، قال رانجيك: "سأتولى تدريب منتخب النمسا بعد انتهاء الموسم، ولكني سأستمر في منصبي الاستشاري في مانشستر يونايتد".

وأضاف: "أتطلع بشدة للعب دور مؤثر في مساعدة يونايتد على العودة إلى مكانته الطبيعية".

وأكمل: "إنه لشرف كبير لي أن أتولى تدريب المنتخب النمساوي".

وأتم قائلا: "وجود هدف للتأهل إلى بطولة الأمم الأوروبية بمنتخب شاب ومتعطش للنجاح يجعلني متحمسًا للغاية لهذه التجربة".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات