جميع المباريات

إعلان

ماذا يحتاج ليفربول للفوز ببريميرليج بعد خسارة نقطتين أمام توتنهام؟

ليفربول

أرشيفية

أهدر ليفربول نقطتين في صراعه مع مانشستر سيتي ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بعد تعادله 1-1 مع ضيفه توتنهام أمس السبت، ضمن منافسات المرحلة 36 من المسابقة.

ورفع ليفربول رصيده إلى 83 نقطة في الصدارة بفارق الأهداف فقط أمام مانشستر سيتي صاحب المركز الثاني بنفس الرصيد، والذي سيلعب الليلة على ملعبه أمام نيوكاسل يونايتد.

ويتساوى رفاق الدولي المصري محمد صلاح مع مانشستر سيتي حاليا في عدد النقاط، مع تبقي ثلاث مباريات لليفربول هذا الموسم وأربع مباريات لمانشستر سيتي.

وأخفق ليفربول في تحقيق الفوز على ملعبه في بريميرليج للمرة الأولى منذ مباراته أمام برايتون في أكتوبر الماضي، ليصبح بحاجة الآن إلى إهدار مانشستر سيتي ثلاث نقاط خلال مبارياته الأربع المتبقية كي تكون لديه الفرصة في التتويج باللقب.

ووفقا للوائح المسابقة، في حالة تساوي فريقين في عدد النقاط يتم الاحتكام إلى فارق الأهداف، وهو ما قد يمنح الأفضلية للريدز الذي يتفوق حاليا بفارق هدف على نظيره السماوي قبل حسم المباريات المتبقية في البطولة.

وسجل ليفربول 87 هدفا في الدوري الإنجليزي بينما استقبلت شباكه 23 ليصبح فارق الأهداف لديه (64)، وعلى الجانب الآخر سجل مانشستر سيتي 84 هدفا وتلقى 21 ليصبح فارق الأهداف لديه (63).

ويتبقى لليفربول ثلاث مباريات بينهما مواجهتين خارج ملعبه أمام أستون فيلا وساوثهامبتون يومي 10 و17 مايو، قبل أن يستضيف وولفرهامبتون على ملعب "آنفيلد" يوم 22 مايو في الجولة الـ38 الأخيرة للمسابقة.

أما مانشستر سيتي فسيلعب الليلة أمام نيوكاسل يونايتد قبل أن يخوض مباراتين خارج ملعبه ضد وولفرهامبتون ووست هام يونايتد يومي 11 و15 مايو، ثم سيختتم المنافسة حين يستضيف أستون فيلا يوم 22 مايو.

وتعلق جماهير ليفربول آمالها على خسارة مانشستر سيتي من جانب، ومن جانب آخر على قدرات محمد صلاح نجم الفريق الذي يتربع حاليا على صدارة هدافي بريميرليج برصيد 22 هدفا ويسعى لحصد جائزة الحذاء الذهبي للمرة الثالثة.

للتعرف على ترتيب الدوري الإنجليزي.. اضغط هنا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن