جميع المباريات

إعلان

3 بطولات ولقب الهداف.. هل يُكلل صلاح موسم ليفربول التاريخي بإنجاز فريد؟

صلاح وأرنولد

صلاح

يستعد النجم المصري محمد صلاح لاعب ليفربول، لخوض الأمتار الأخيرة خلال هذا الموسم مع فريقه الريدز، حيث يتبقى للفريق 4 مباريات في جميع المسابقات.

3 بطولات

تمكن صلاح في وقت سابق أن يحقق لقب بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة، بعد فوز ليفربول على تشيلسي في المباراة النهائية، بركلات الجزاء الترجيحية.

ويتنافس صلاح رفقة فريقه ليفربول على 3 بطولات من الممكن أن يحصدها الريدز، خلال الـ4 مباريات المتبقية خلال هذا الموسم.

ويخوض ليفربول نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي السبت المقبل، أمام نادي تشيلسي الإنجليزي، بينما يخوض المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

وينافس ليفربول على لقب الدوري الإنجليزي الممتاز مع نظيره مانشستر سيتي، مع تبقي جولتين على نهاية البطولة، إلا أن الريدز يتمنى تعثر نظيره السيتي بسبب تأخر الفريق الأحمر في عدد النقاط عن لاعبي بيب جوارديولا.

ويتبقى لليفربول مواجهتين حاسمتين في بريميرليج أمام كل من ساوثامبتون وولفرهامبتون في الجولتين 37 و38 من بطولة الدوري الإنجليزي.

ويعتبر الموسم الحالي للريدز تاريخياً بعد أن وصل الفريق الأحمر إلى نهائي كل من بطولة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة وكأس الاتحاد الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا لأول مرة في تاريخ النادي، وقد يُكلل صلاح إنجاز ليفربول التاريخي بتحقيق جميع البطولات والظفر بالرباعية لأول مرة في تاريخ النادي.

إنجاز فردي

يسعى محمد صلاح لحسم لقب هداف الدوري الإنجليزي هذا الموسم، بعد تصدره لقائمة الهدافين في بريميرليج برصيد 22 هدفاً، بفارق هدفين عن الكوري الجنوبي سون هيونج مين لاعب توتنهام هوتسبر.

وتتمنى جماهير ليفربول أن يعود صلاح لحالته التهديفية التي بدأ بها هذا الموسم، من أجل الابتعاد عن سون وتحقيق لقب الهداف للمرة الثالثة في تاريخه، حيث غاب النجم المصري عن التسجيل لـ4 جولات متتالية في البطولة.

يُذكر أن محمد صلاح حصل على لقب هداف الدوري الإنجليزي 2018 برصيد 32 هدفا، ثم كرر الإنجاز في 2019 بـ22 هدفا، بالتساوي مع السنغالي ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج، قبل أن يخسر اللقب في 2020 و2021 في الأمتار الأخيرة.

كما أن صلاح يمكنه تحقيق لقب أفضل صانع للأهداف في بطولة الموسم الحالي، بعد تصدره لقائمة صانعي الأهداف في بريميرليج برصيد 14 أسيست، بفارق أسيست وحيد عن زميله ترينت ألكسندر أرنولد.

ماذا قدم صلاح هذا الموسم؟

استطاع محمد صلاح أن يسجل 22 هدفاً في 34 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم من إجمالي 2730 دقيقة لعبها حتى الآن في البطولة المحلية، بالإضافة لصناعته لـ14 هدفاً، بواقع هدف لكل 124 دقيقة.

وعلى مستوى دوري أبطال أوروبا، تمكن صلاح من تسجيل 8 أهداف وصناعة هدفين آخرين خلال 12 مباراة خاضها طوال البطولة بإجمالي 921 دقيقة خاضها مع الريدز.

وخاض صلاح مباراتين في بطولتي كأس الرابطة وكأس الاتحاد الإنجليزي، بواقع مباراة في كل بطولة، ولكنه لم يسجل أو يصنع في أي مباراة منهما.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن