جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

صباحك أوروبي.. صلاح محطم.. ومبابي يفسر قراره

محمد صلاح

محمد صلاح

صباحك أوروبي هو تقرير صباحي يومي يرصد لزوار يلا كورة الكرام أبرز العناوين التي جاءت في صدر كبرى الصحف الأوروبية سواء الألمانية أو الإنجليزية أو الإيطالية أو الأسبانية أو الفرنسية.

الصحافة الإنجليزية
ديلي ميل
صلاح محطم
ظن الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول أنه كتب الفصل الأخير من قصة لقب بريميرليج لفريقه بهدفه ضد ولفرهامبتون في الجولة الأخيرة من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.
واعتقد محمد صلاح الذي شارك كبديل أن هدف التقدم الذي أحرزه قد حسم اللقب للريدز، حيث كان يظن أن مانشستر سيتي لا يزال يتعادل في النتيجة مع أستون فيلا.
لكن سرعان ما تحولت احتفالات صلاح مع الجماهير إلى حزن بعد أن أخبره أحد المشجعين بأصابعه أن مانشستر سيتي يفوز 3-2، ليبتعد صلاح عن المدرجات ويبدو محطما.
إشادة بماجواير
أشاد المدير الفني الجديد لفريق مانشستر يونايتد، إريك تن هاج، بقائد الفريق هاري ماجواير، رغم الانتقادات التي أحيطت به في الموسم المنقضي 2021/2022.
وعندما سُئل عما إذا كان ماجواير سيبقى قائداً للفريق، قال تين هاج: "الموسم المقبل مختلف، وماجواير قام بعمل رائع وساعد مانشستر يونايتد كثيرًا، أنا أتطلع للعمل معه".
ورغم رفض تن هاج التأكيد على ما إذا كان ماجواير سيستمر قائدا لليونايتد، إلا أن تصريحاته أغضبت الكثير من الجماهير من دعم المدرب الجديد للمدافع الدولي الإنجليزي.
ذا صن
جيسوس يخرج عن صمته
تحدث البرازيلي جابرييل جيسوس مهاجم مانشستر سيتي عن مستقبله مع النادي بعد ارتباطه بالرحيل لآرسنال أو توتنهام عقب التعاقد مع النرويجي إرلينج هالاند.
وقال جيسوس عن مستقبله: "تبقى الأمور معلقة لا يزال الأمر غير مؤكد".
وأضاف: "أرتبط بعقد مع مانشستر سيتي وأخطرت مسؤولي النادي ووكيلي برغبتي، لدي في رأسي فكرة واضحة جدا عما أريد، اليوم أريد الاحتفال مع سيتي وأنا سعيد هنا".
الصحافة الإسبانية
ماركا
عودة فاتي وأسينسيو
أعلن لويس إنريكي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، عن قائمة منتخب لا روخا استعداداً لمواجهات بطولة دوري الأمم الأوروبية خلال التوقف الدولي المقبل.
وشهدت قائمة منتخب إسبانيا عودة كل من أنسو فاتي لاعب برشلونة وماركو أسينسيو لاعب ريال مدريد.
موندو ديبورتيفو
دي ماريا معروض على برشلونة
عُرض النجم الأرجنتيني أنخيل دي ماريا لاعب باريس سان جيرمان، على فريق برشلونة، لضمه خلال سوق الانتقالات الصيفية المقبلة.
وإذا قرر برشلونة الاستعانة بخدمات دي ماريا، سيضمه في صفقة انتقال حر بعد انتهاء تعاقد النجم الأرجنتيني مع الفريق الباريسي.
آس
مبابي: سأفسر قراري لبنزيما
أكد كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان، أنه سيفسر قراراه بالبقاء في النادي الباريسي، لزميله في منتخب فرنسا كريم بنزيما لاعب ريال مدريد، عندما يلتقي به.
وقال مبابي: "عندما ألتقي بكريم بنزيما، سنتحدث عن ذلك الأمر، سيسألني عن قراري وسأفسر له اختياري".
الصحافة الفرنسية
ليكيب
مبابي: لم أقل لا لريال مدريد
أكد كيليان مبابي لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي، أنه لم يقل لا لنادي ريال مدريد، عندما قرر الاستمرار في النادي الباريسي.
وقال مبابي خلال مؤتمر صحفي عقده: "لم أقل لا لريال مدريد، بل أنني قلت نعم لفرنسا ولمشروع باريس سان جيرمان".
لو باريزيان
لاعب مارسيليا ينتقل إلى فيلا
أعلن نادي أستون فيلا الإنجليزي، عن التعاقد مع بوباكار كامارا لاعب خط وسط نادي مارسيليا الفرنسي.
وانضم لاعب مارسيليا الفرنسي إلى فريق أستون فيلا، ووقع على عقد لمدة 5 سنوات.
الصحافة الألمانية
د ب أ
تيرزيتيش يخلف روز في تدريب دورتموند
أعلن نادي بوروسيا دورتموند الألماني اليوم الاثنين تعيين المدير التقني إيدين تيرزيتش في منصب المدير الفني للفريق خلفا لماركو روز.
ويعود تيرزيتش لتدريب دورتموند بعد عام واحد من رحيله، حيث سيتولى المسؤولية الفنية في الفريق بعقد يمتد حتى 2025.
وتولى تيرزيتش تدريب دورتموند بشكل مؤقت في ديسمبر 2020 ونجح في ذلك الموسم في الصعود بالفريق لدوري أبطال أوروبا والتتويج بلقب كأس ألمانيا، ولكن دورتموند كان قد توصل لاتفاق بالفعل مع روز مدرب بوروسيا مونشنجلادباخ السابق، وبالتالي انتقل تيرزيتش للعمل كمدير تقني.
بيلد
حقيقة رغبة ليفاندوفسكي في الانتقال لبرشلونة
كشف مايك بارثيل، وكيل الاعمال السابق لروبرت ليفاندوفسكي، لاعب بايرن ميونيخ، حقيقة رغبة مهاجم المنتخب البولندي في الانتقال إلى برشلونة مستقبلا.
وتحدث المستشار السابق لمهاجم بايرن ميونيخ حتى 2020، عن رغبة روبرت ليفاندوفسكي صاحب الـ (33) عاما في احداث تغيير لمسيرته.
وكتب وكيل ليفاندوفسكي السابق على حسابه عبر تويتر: "هل تريد الذهاب إلى ريال مدريد طوال حياتك؟، حتى ينتهي بك الأمر (ربما ، الأحمر) في برشلونة لاحقًا؟ نعم".
الصحافة الإيطالية
شرط جزائي في عقد موهبة ميلان
وضع نادي ميلان الإيطالي شرطا جزائيا كبيرا للسماح للاعبه رافائيل لياو ميلان بالرحيل عن صفوف الفريق خلال الفترة المقبلة، وذلك بعد مساهمته في التتويج بلقب الدوري.
ويتضمن عقد لياو وجود شرط جزائي منصوص عليه في وقت انتقاله إلى ميلان من ليل الفرنسي قيمته150 مليون يورو، وهذا هو المبلغ اللازم لمحاولة انتزاع الموهبة المولودة عام 1999 من النادي.
واتخذت العديد من الأندية الأوروبية إجراءات لطلب معلومات من وكيله مينديز لصالح لياو، لكن في الوقت الحالي، يظل ميلان واثقًا من التوصل إلى اتفاق مع اللاعب الشاب لتمديد العقد حتى عام 2026.
غموض موقف بيريسيتش
بات موقف الدولي الكرواتي إيفان بيريسيتش، لاعب إنتر الإيطالي من الرحيل عن النادي غامضا، بعد رد وكيل أعماله عقب مغادرته الاجتماع الذي رفع فيه إنتر عرض تجديد عقد اللاعب في ظل اهتمام عدد من الأندية بضم اللاعب الكرواتي.
ولعب الدولي الكرواتي دورًا أساسيًا في موسم فريقه الناجح، حيث فاز بكأس إيطاليا وكأس السوبر الإيطالي، بينما احتل المركز الثاني في الدوري الإيطالي ووصل إلى دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا.
وسيكون بيريسيتش لاعبا حرا في 30 يونيو المقبل وسيرحل عن الفريق إذا لم يوافق على الشروط الجديدة مع إنتر.
ورفع إنتر عرضه من 4.5 مليون يورو إلى 5 مليون يورو في الموسم بالإضافة إلى المكافآت، وبذلك يصل المجموع إلى 6 ملايين يورو.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات