جميع المباريات

إعلان

في عيد ميلاده الـ30.. صلاح بين مواصلة كتابة التاريخ "الأحمر" وخوض تحدٍ جديد (فيديو)

محمد صلاح

محمد صلاح

يحتفل المصري محمد صلاح، نجم ليفربول، اليوم الأربعاء بعيد ميلاده الـ30، فيما لايزال مستقبله غامضًا بين تجديد عقده مع الريدز، لمواصلة كتابة التاريخ وتحطيم الأرقام القياسية، أو خوض تحدٍ جديد في مسابقة أخرى، وسط الحديث عن انتقاله لبرشلونة.

وينتهي عقد محمد صلاح مع ليفربول في صيف 2023، لكن التكهنات حول مستقبله بدأت في وسائل الإعلام البريطانية منذ فترة طويلة، بسبب الخلاف مع إدارة النادي حول المقابل المالي لتجديد العقد.

ويريد محمد صلاح أن يتساوى في الأجر مع نجوم الصف الأول بالدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، لاسيما بعدما حصد جائزة الحذاء الذهبي لأفضل هداف في الموسم المنصرم، مناصفة مع الكوري الجنوبي هيونج مين سون، نجم توتنهام، للمرة الثالثة في مسيرته، بينما تتمسك إدارة النادي بسقف الرواتب، وتعرض على اللاعب أن يكون الأعلى أجرًا في قلعة "أنفيلد".

وأغلق محمد صلاح باب التكهنات ولو مؤقتًا، بعدما أكد في المؤتمر الصحفي قبل نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد، الذي خسره الريدز بهدف مايو الماضي، أنه مستمر مع الفريق الأحمر في الموسم الجديد، الذي سيكون الأخير في عقده الحالي.

لكن تصريحات محمد صلاح لم تحسم مستقبله بصورة نهائية، فإما أن يجدد اللاعب عقده الموسم المقبل، ويستمر مع ليفربول، أو يرحل إلى نادٍ آخر في صفقة انتقال حر.

وقدم محمد صلاح موسمًا رائعًا مع ليفربول، حيث شارك في 51 مباراة بكل البطولات، سجل خلالها 31 هدفًا، وقدم 16 تمريرة حاسمة.

ونتيجة لموسمه الرائع، انهالت الجوائز الفردية على محمد صلاح، بحصده جائزة الحذاء الذهبي كأفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز مع سون بـ23 هدفًا، فضلا عن أفضل صانع ألعاب بـ13 تمريرة حاسمة.

ورغم خسارته سباق جائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز من رابطة البريميرليج لصالح كيفين دي بروين، إلا أنه حقق الجائزة ذاتها لكن من رابطة النقاد الرياضيين في بريطانيا، وكذلك من رابطة اللاعبين المحترفين (واحدة بتصويت الجماهير وأخرى من اللاعبين)، فضلا عن جائزة أفضل هدف في الموسم، وأفضل لاعب في موسم ليفربول.

وتلقى محمد صلاح التهنئة على جوائزه من منافسيه قبل زملائه ومحبيه، ولعل أبرز من هنأه على جائزته الإسباني بيب جوارديولا، مدرب الغريم مانشستر سيتي، بطل الدوري الإنجليزي الممتاز في موسمه المنصرم.

وقال جوارديولا وقتها تعليقًا على فوز محمد صلاح بجائزة أفضل لاعب في المسابقة من جانب رابطة النقاد الرياضيين، "تهانينا لمحمد صلاح، دي بروين لن يكون محبطًا لأنه فاز بهذه الجائزة من قبل".

وفي ظل نجاحه الكبير مع ليفربول، تكهنت الصحف البريطانية بإمكانية رحيل محمد صلاح إلى برشلونة بعد نهاية عقده، الصيف المقبل، إذ أشارت صحيفة "ميرور" إلى أن اللاعب المصري اتفق مع مسؤولي برشلونة على الانتقال إلى "كامب نو" مجانًا.

ويعيش محمد صلاح فترة حاسمة في مشواره الكروي، فمع دخوله الثلاثينات من عمره، بات عليه أن يتخذ قرارًا صحيحًا يساعده على البقاء على قمة الهرم الكروي، والمنافسة على الجوائز الفردية في الأعوام القليلة المقبلة، سواء بالبقاء في صفوف ليفربول وتحقيق "حلمه" بكسر الرقم القياسي للهداف التاريخي، أو الانتقال إلى "فريق طفولته" – كما صرح في مقابلة تليفزيونية قديمة – برشلونة.

استطلاع يلاكورة

ما الأفضل لمحمد صلاح من وجهة نظرك؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن