*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

كازورلا الجديد وأفضل لاعب في بطولة أوروبا.. من هو فابيو فييرا صفقة أرسنال الجديدة؟

فابيو فييرا

فابيو فييرا

حسم نادي أرسنال الإنجليزي، ثالث صفقاته في سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بالتعاقد مع البرتغالي الشاب فابيو فييرا من نادي بورتو البرتغالي، بعد أن حسم التعاقد مع البرازيلي ماركينيوس والحارس الأمريكي مات ترنر.

وحاز فابيو فييرا لاعب أرسنال الجديد على العديد من الإشادات من مشجعي الجانرز على مواقع التواصل الاجتماعي، والذي تم تشبيهه بسانتي كازورلا لاعب أرسنال السابق.

ويلعب فابيو فييرا في مركز خط الوسط المهاجم كصانع ألعاب، ويُجيد اللعب بقدمه اليسرى، ويمتاز اللاعب صاحب الـ22 عاماً، بالسرعة وإجادة صنع التمريرات الحاسمة لزملائه.

وولد فييرا في مدينة سانتا ماريا دا فييرا والتي تبعد بـ23 كيلو متر عن مدينة بورتو، ونشأ اللاعب البرتغالي الشاب في صفوف فريق بورتو ولعب في جميع الفرق العمرية للفريق البرتغالي.

ولعب فابيو فييرا في صفوف الفريق الأول لبورتو في عام 2020، وساعد الفريق على التتويج بالدوري البرتغالي لموسم 2019-2020، وحصل في ذلك الموسم على جائزة أفضل لاعب ناشيء عن شهر يناير، وأفضل لاعب خط وسط في شهر أبريل.

وتوج فييرا ببطولة الدوري الأوروبي للشباب في موسم 2017-2018، بعد أن سجل هدفاً في المباراة النهائية في شباك نادي تشيلسي الإنجليزي غريم فريق أرسنال، في النهائي الذي انتهى بنتيجة (3-1) للنادي البرتغالي.

كما توج فييرا بلقب كأس البرتغال مع بورتو في موسم 2021-2022، ولعب في بطولة دوري أبطال أوروبا مع النادي البرتغالي، فضلاً عن صناعته لهدف في البطولة الأوروبية.

وصنع صانع الألعاب البرتغالي 14 هدفاً مع بورتو في الدوري البرتغالي خلال الموسم الماضي، كما أنه يمتلك 13 هدفاً في 21 مباراة لعبها مع منتخب البرتغال تحت 21 عاماً، كما أنه توج بأفضل لاعب في بطولة أوروبا تحت 21 عاماً.

وأشاد به فريق المراقبين التقنيين في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا بعد منحه جائزة أفضل لاعب في بطولة أوروبا تحت 21 عاماً: "خلال البطولة، كان لاعباً أساسياً للبرتغال، هو صانع ألعاب يصنع الكثير من الفرص، ويعتبر رابطا ممتازاً بين خط الوسط والهجوم".

ويُعجب ميكيل أرتيتا بنوعية اللاعبين أمثال فابيو فييرا، لأنه سيكون عنصراً أساسياً من خطة المدرب الإسباني، لأن الجانرز يفتقد اللاعبين من نوعية مسعود أوزيل، سانتي كازورلا، آرون رامسي وجاك ويلشير، وقال أرتيتا عن ذلك الأمر في تصريح سابق: "لا يوجد مثل هؤلاء اللاعبين في النادي الآن، يجب أن نستأنف هذه الدورة، وإلا فلن يكون هناك المزيد من هؤلاء اللاعبين في آرسنال، وهم جزء مهم من أي فريق".

فابيو فييرا سيوفر منافسة جديدة في وسط ملعب أرسنال مع وجود لاعبين أمثال جرانيت تشاكا ومحمد النني ومارتن أوديجارد، وربما يقدم الشاب البرتغالي شيئًا مختلفًا حيث يتطلع آرسنال للتأهل لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات