جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

لعنة الرقم 9 تلاحق لوكاكو في تشيلسي

لوكاكو

روميلو لوكاكو مهاجم تشيلسي

اقترب روميلو لوكاكو الهداف البلجيكي ومهاجم تشيلسي، من ترك "البلوز" مرة أخرى والعودة إلى صفوف إنتر ميلان في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

الصفقة ستكون على سبيل الإعارة لمدة عام مقابل 10 ملايين جنيه إسترليني تقريبًا، حيث سيدفع النادي الإيطالي رسوم الإعارة 7 ملايين جنيه إسترليني بجانب ما يقرب من 3 ملايين جنيه إسترليني كإضافات.

لوكاكو من أجل ترك تشيلسي بعد موسم مخيب للآمال سواء له أو لناديه وافق على تخفيض راتبه بنسبة 30%، حيث كان يحصل الدولي البلجيكي على 10 ملايين جنيه إسترليني، ليصبح راتبه مع إنتر سبعة ملايين.

ورغم التكلفة التي قدمت لصالح لوكاكو عند استقدامه من إنتر ميلان في الصيف الماضي مقابل 97 ملايين جنيه إسترليني، إلا أن صاحب الـ29 عامًا لم يقدم المطلوب منه كلاعب هداف.

ووفقًا لأرقام لوكاكو فسجل الأخير 15 هدفًا في 44 مباراة بجميع المسابقات بالموسم الماضي، وهنا السؤال هل وصلت لعنة القميص رقم 9 عند الهداف البلجيكي؟

- البداية عند توريس

في انتقالات يناير عام 2011، تم استقدام الهداف الإسباني فرناندو توريس من صفوف ليفربول في صفقة قدرت قيمتها بـ50 مليون جنيه إسترليني.

توريس جاء إلى تشيلسي وهو هدافًا في ليفربول، إلا أن النجم الإسباني لم يعرف طريق النجاح مع "البلوز".

توريس خاض مع تشيلسي 171 مباراة، سجل من خلالها فقط 45 هدفًا وصنع 35 هدفًا ليخرج إلى ميلان الإيطالي مع إنخفاض حاد في مسيرته.

- موسم مخيب لفالكاو

في صيف (2015 - 2016) تم استقدام الهداف الكولومبي رادميل فالكاو من صفوف موناكو على سبيل الإعارة مع إمكانية الشراء.

لكن يبدو قميص رقم 9، كان سيئًا للكولومبي حيث لم يشارك سوى في 12 مباراة، ليحرز من خلالها هدف وحيد، ليعود إلى صفوف الإمارة مرة أخرى دون أن يكتب النجاح في قلعة "ستامفورد بريدج".

- موراتا ضمن القائمة

عند تعاقد تشيلسي مع الهداف الإسباني ألفارو موراتا صيف 2017، طلب اللاعب الحصول على القميص رقم 29 رغبة في التخلص من لعنة الرقم 9.

لكن موراتا لم ينجح في تخطي اللعنة بعدما سجل 24 هدفًا في موسمين، ليقرر اللاعب ترك تشيلسي والانتقال لأتلتيو مدريد على سبيل الإعارة لمدة 18 شهرًا.

- تجربة قصيرة

تجربة ستة شهور كانت في مسيرة الهداف الأرجنتيني جونزالو هيجواين مع تشيلسي، حيث استقدمه النادي الإنجليزي قادمًا من ميلان في سوق الانتقالات الشتوية يناير 2019.

هيجواين والذي جاء بطلب من المدرب الإيطالي السابق لتشيلسي ماوريتسيو ساري، لم ينجح في كتابة النجاح مع النادي اللندني.

ووفقًا لأرقام هيجواين، فالأخير تمكن من تسجيل خمسة أهداف في 18 مباراة فقط خلال ستة شهور.

- هداف خارج تشيلسي

رغم المسيرة القوية التي قدمها تامي أبراهام خارج أسوار تشيلسي وتحديدًا مع أستون فيلا وبريستول سيتي، إلا أن المهاجم الشاب اختار الرحيل عن "البلوز" بعد خروجه من حسابات المدرب الألماني توماس توخيل.

أبراهام رحل عن تشيلسي في الصيف الماضي إلى فريق روما الإيطالي في صفقة قدرت بـ40 مليون جنيه إسترليني، لينجح صاحب الـ24 عامًا أن يكون أهم أوراق فريق "ذئاب العاصمة".

ووفقًا لأرقام أبراهام في الموسم الماضي، فالمهاجم الإنجليزي لعب مع روما في 52 مناسبة ليسجل 26 هدفًا، ويقدم خمسة أهداف حاسمة.

أما مع تشيلسي فلعب أبراهام في 82 مباراة سجل 30 هدفًا، إلى جانب صناعته لـ12 هدفًا حاسمًا.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات