جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

إعلان

رسميا.. آرسنال يعلن ضم خيسوس

خيسوس

جابرييل خيسوس بقميص آرسنال

أعلن نادي آرسنال الإنجليزي تعاقده رسميا مع المهاجم البرازيلي جابرييل خيسوس من صفوف مانشستر سيتي بطل بريميرليج خلال فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأفاد آرسنال عبر موقعه الرسمي صباح اليوم الإثنين أن جابرييل خيسوس وقَّع على عقد طويل الأمد، مع نشر مقطع فيديو يرحب فيه باللاعب الدولي البرازيلي في شمال لندن.

ولم يذكر آرسنال تفاصيل التعاقد، إلا أن تقارير إنجليزية كشفت أن خيسوس وقع على عقد مدته خمس سنوات، وأن الجانرز أغلق الصفقة مقابل مبلغ 45 مليون جنيه إسترليني، وفقا لصحيفة ديلي ميل البريطانية.

وأصبح خيسوس رابع صفقات المدير الفني ميكيل أرتيتا هذا الصيف بعد التعاقد مع كل من البرتغالي فابيو فييرا من بورتو، البرازيلي ماركينوس من ساو باولو، والحارس الأمريكي مات تورنر من نيوك إنجلاند.

وتعلق جماهير آرسنال آمالها في الموسم الجديد على اللاعب البالغ من العمر 25 عاما لحجز مكان للفريق في المراكز الأربعة الأولى لبريميرليج بعد الفشل في التأهل إلى دوري أبطال أوروبا 2022/2023.

وسيرتدي خيسوس القميص الذي يحمل الرقم 9 في صفوف آرسنال، الذي كان في حاجة ماسّة للتعاقد مع مهاجم جديد بعد رحيل الفرنسي ألكسندر لاكازيت مجانا بعد نهاية عقده للعودة إلى ليون الفرنسي.

جابرييل خيسوس الذي تلقى اهتماما أيضا بضمه من تشيلسي وتوتنهام، كافح ليصبح الخيار الأول في السيتي على الرغم من قلة المهاجمين، لكن مع التعاقد مع الهداف النرويجي إرلينج هالاند تضاءلت فرص بقاء المهاجم البرازيلي مع فريق المدرب بيب جوارديولا.

وأثبت خيسوس نفسه كواحد من أبرز المهاجمين في الدوري الإنجليزي الممتاز في المواسم الأخيرة، وسجل 95 هدفا في 233 مباراة بجميع المسابقات خلال مواسمه الخمسة في مانشستر سيتي، ليحصد عددا من الألقاب على رأسها الدوري الإنجليزي أربع مرات.

وعلى المستوى الدولي، يعتبر خيسوس لاعبا أساسيا في المنتخب البرازيلي، حيث شارك في 56 مباراة وسجل 19 هدفا منذ ظهوره الدولي الأول مع منتخب بلاده في سبتمبر 2016، وفاز معه بلقب كوبا أمريكا 2019 وذهبية دورة الألعاب الأولمبية "ريو 2016"، كما شارك في كأس العالم 2018.

يُذكر أن جابرييل خيسوس انضم إلى صفوف مانشستر سيتي في يناير 2017 مقابل 32 مليون يورو، قادما من صفوف بالميراس بعد التتويج معه بلقب الدوري البرازيلي في عام 2016 الذي حصد فيه جائزة أفضل لاعب.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
بلجيكا

بلجيكا

0 0
المغرب

المغرب

61

تسديدة مغربية تخرج بعيدة عن مرمى كورتوا إلى خارج الملعب