جميع المباريات

إعلان

تين هاج من أشد المعجبين به.. من هو مالاسيا لاعب مانشستر يونايتد الجديد؟

مالاسيا

مالاسيا

أبرم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، أولى صفقاته خلال سوق الانتقالات الصيفية الجارية، بالتعاقد مع تايرل مالاسيا الظهير الأيسر لنادي فينوورد الهولندي، مقابل 12.9 مليون جنيه استرليني.

وكان مالاسيا صاحب الـ22 عاماً، من أبرز الأسماء التي طالب بها إيريك تين هاج المدير الفني الجديد للشياطين الحمر، منذ توليه مسؤولية الفريق قبل عدة أيام.

من هو تايرل مالاسيا؟

مالاسيا هو نتاج أكاديمية فينوورد، وانضم إلى الفريق في سن التاسعة وظل مع فريق الناشئين بالنادي حتى عام 2015 عندما وقع أول عقد احترافي له.

واصل مالاسيا تمثيل فريق فينوورد تحت 19 عاماً، قبل استدعائه للانضمام إلى الفريق الأول في معسكره التدريبي في إسبانيا.

وظهر اللاعب الهولندي لأول مرة مع النادي في ديسمبر 2017، ولعب 90 دقيقة كاملة عندما تغلب فينورد على نابولي 2-1 في مباراة دوري أبطال أوروبا، ولعب مالاسيا لأول مرة في الدوري الهولندي في 13 ديسمبر 2017 عندما لعب فينورد ضد نادي هيرنفين.

Image

وخلال ذلك الوقت، بدأ مالاسيا في ترسيخ مكانته على الساحة الدولية، وشارك مع منتخبات تحت 16 و17 و18 و19 عاماً لمنتخب هولندا، كما أنه مثل بلاده في بطولة أوروبا تحت 17 سنة.

وفي 27 أغسطس 2021، تلقى مالاسيا أول استدعاء له في المنتخب الأول الهولندي لمباريات ضد النرويج ومونتينجرو وتركيا، وشارك لأول مرة مع منتخب الطواحين في 4 سبتمبر 2021 في المباراة ضد مونتينجرو.

وواصل مالاسيا مشواره المحلي والدولي، حتى أنه تم تسميته في فريق بطولة دوري المؤتمر الأوروبي لهذا الموسم في عام 2022، بعد خسارة فينوورد المباراة النهائية أمام روما الإيطالي.

ما هي مميزات وعيوب مالاسيا؟

يمتاز مالاسيا بالسرعة وهو ما يناسب رتم المباريات في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولديه أيضًا الديناميكية واللياقة البدنية لمساعدة مانشستر يونايتد على إعادة اكتشاف براعته الهجومية.

ويتفوق اللاعب الهولندي في قدرته على التدخل واعتراض الكرة بشكل جيد، كما أنه سريع وقوي وخطير في طرفي الملعب، ويمكنه تحسين الكرات العرضية إلى داخل منطقة الجزاء.

ما يعيب الظهير الأيسر لمانشستر يونايتد، هو أنه قصير القامة إلى حد ما، حيث يبلغ طوله 1.67 متر مقارنة بأطوال المدافعين في الفريق الإنجليزي مثل هاري ماجواير ورافائيل فاران.

منافسة مع لوك شو

سيواجه مالاسيا منافسة قوية على مركزه في فريق مانشستر يونايتد، مع الإنجليزي لوك شو الذي ضمن مركزه كظهير أيسر في الفريق خلال السنوات الماضية، على الرغم من تعرضه للإصابات.

ولكن مالاسيا من الممكن أن يحجز مقعده الأساسي في تشكيل مانشستر يونايتد، حيث أنه لا يزال لاعب شاب ولديه القدرة على اللعب في قلب الدفاع عند الحاجة بسبب تعدد استخداماته.

New signing Tyrell Malacia poses for a photo in a red United tracksuit top.

كما أن الظهير الهولندي من الناحية الإحصائية، فإنه المدافع الأفضل، حيث يقوم بعمل المزيد من التدخلات والاعتراضات والعرضيات أكثر من شو، كما أنه يعتبر أكثر لياقة وأسرع من الإنجليزي صاحب الـ26 عامًا.

تين هاج من أشد المعجبين به

المدرب الجديد تين هاج يعتبر من أبرز المعجبين بالظهير الأيسر الشاب، ويتابعه بشكل جيد، منذ أن كان مدرباً لفريق أياكس الهولندي، بل أنه كان يرغب في التعاقد معه في الفريق قبل قدومه لتدريب مانشستر يونايتد.

وفي إحدى المباريات بين أياكس وفينوورد، التقطت عدسات الكاميرات، المدرب الهولندي وهو يشيد بمالاسيا لأحد مساعديه في الجهاز الفني: "هذا الشاب في مركز الظهير الأيسر مذهل".

ولم يتوقف الثناء الكبير عند هذا الحد، حيث أمر تين هاج مساعده مايكل ريزيجر الذي كان يجلس بجانبه، بتدوين اسمه ومتابعته جيداً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن