جميع المباريات

إعلان

رسميا.. إلغاء تقليد "الجلوس على الركبة" في الدوري الإنجليزي

الجلوس على الركبة

محمد صلاح يقوم بتقليد الجلوس على الركبة

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلغاء تقليد "الجلوس على الركبة"، الذي كان يقوم به اللاعبون قبل المباريات، في لفتة لمناهضة العنصرية.

وتم اعتماد هذا التقليد في مباريات الدوري الإنجليزي في موسم 2019-2020 بعد مقتل الأمريكي جورج فلويد صاحب البشرة السمراء، وهو الحادث الذي أشعل شرارة مناهضة العنصرية في مختلف دول العالم.

وقالت الرابطة في بيان رسمي: "قبل انطلاق الموسم الجديد، أكد قادة أندية الدوري الممتاز التزامهم بمكافحة العنصرية وجميع أشكال التمييز".

وأضاف البيان: "قرر اللاعبون القيام بتقليد الجلوس على الركبة في لحظات محددة خلال الموسم القادم، لتضخيم الرسالة التي مفادها أن العنصرية لا مكان لها في كرة القدم أو في المجتمع".

وتابع: "يدعم الدوري الإنجليزي الممتاز قرار اللاعبين وإلى جانب الأندية، سوف يستغل هذه الفرص لرفع مستوى الرسائل المناهضة للعنصرية كجزء من خطة العمل الخاصة بعدم وجود مساحة للعنصرية في المسابقة".

وأتم: "نبقى ملتزمين بحزم بالقضاء على التحيز العنصري، وإقامة مجتمع شامل يحترم الفرص المتكافئة للجميع".

وحسب ما ذكرته شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، فإن اللاعبين سيقوموا بأداء الحركة المذكورة قبل مباريات معينة، منها نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكأس الرابطة، بالإضافة إلى مباريات "البوكسينج داي".

وجاء هذا القرار بعد عزوف عدد من اللاعبين عن القيام بتقليد الجلوس على الركبة، بداعي أنه "فقد رمزيته ولم يعد مؤثرا"، بدليل استمرار الهجمات العنصرية في الملاعب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

ما قبل المباراة
بروسيا دورتموند

بروسيا دورتموند

- -
اتلتيكو مدريد

اتلتيكو مدريد

4

يتطلع أتلتيكو مدريد إلى التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا للمرة الرابعة تحت قيادة دييجو سيميوني (بعد مواسم 2013-14 و2015-16 و2016-17). المدرب الوحيد الذي فعل ذلك في مناسبات أكثر مع نفس الفريق هو أليكس فيرجسون مع مانشستر يونايتد (7 مرات).

ما قبل المباراة
برشلونة

برشلونة

- -
باريس سان جيرمان

باريس سان جيرمان

5

تشكيل باريس سان جيرمان: حراسة المرمى: جيانلويجي دوناروما الدفاع: أشرف حكيمي، ماركينيوس، لوكاس هيرنانديز، نونو ميندش الوسط: فيتينيا، فابيان رويز، وارن زائير إيمري الهجوم: عثمان ديمبيلي، كيليان مبابي وبرادلي باركولا

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن