*
جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

برعاية

إعلان

كونتي: لست قلقا من تأثير المونديال على اللاعبين

كونتي

أنطونيو كونني

أعرب أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي، عن عدم قلقه من رغبة لاعبيه أو احتمالية تشتت تركيزهم خلال النصف الأول من الموسم بسبب بطولة كأس العالم التي تقام بعد عدة أشهر بقطر.

ويبدأ توتنهام حملته في الدوري الإنجليزي الممتاز، غدًا السبت بمواجهة ضيفه ساوثهامبتون ولكن ستكون هناك فترة للراحة خلال شهري نوفمبر وديسمبر المقبلين بسبب إقامة بطولة كأس العالم في قطر.

وذكرت وكالة الأنباء البريطانية "بي.أيه.ميديا" أنه تم نقل موعد بطولة كأس العالم قطر 2022 لتقام في الشتاء بدلا من موعدها الأصلي في الصيف بسبب درجة الحرارة المرتفعة في قطر، ولكن كونتي لا يخشى أن تؤثر البطولة على تركيز لاعبيه.

وبسؤال كونتي عما إذا كان لاعبيه سيقومون بالحفاظ على أنفسهم بسبب الخوف من تلقي إصابات، أكد كونتي:" بصراحة، لا أهتم بهذا".

وأضاف: "كنت لاعبا، عندما تذهب لخوض مباراة وتريد الفوز بها، لا تفكر في إمكانية إصابتك أو المخاطرة بالتعرض لإصابة وعدم اللعب في كأس العالم".

وأكمل: "بصراحة، اللاعبون في حالة تركيز شديدة للتقدم خطوة بخطوة ولعب كل مباراة على حدة، بالنسبة لنا، أكرر، لدينا 3 كؤوس مهمة في إنجلترا، وبعد ذلك سنلعب في بطولة مهمة هي دوري أبطال أوروبا".

وتابع: "أعلم لاعبي فريقي، رغبتهم وإرادتهم، وما فعلناه للوصول لهذا الإنجاز، بصراحة أنا غير قلق بشأن هذا الموقف".

وسيتوقف الدوري الإنجليزي الممتاز بعد نهاية الجولة التي تقام يوم 12 نوفمبر المقبل، ولن يستأنف إلا في يوم "البوكسينج داي"، بعد أسبوع فقط من نهاية المونديال.

وأوضح مدرب توتنهام، قائلًا: "المشاكل ستواجهها كل الفرق، نفس المشاكل ستواجهها أندية مانشستر سيتي، ليفربول، تشيلسي، مانشستر يونايتد، نحن، أرسنال، ويستهام، نوتينجهام فورست، آخر الفرق الصاعدة للدوري الإنجليزي الممتاز".

وأردف: "ستكون هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها مواجهة هذا الوضع، الذي يشهد توقف الدوري وخسارة اللاعبين لشهر ونصف الشهر، وبعدها نستأنف المسابقة مع لاعبين لا تعلم كيف سيعودون بعد نهاية مشاركتهم في بطولة كأس العالم".

واستكمل: "بالنسبة لهذا الموسم، أعتقد أنه من المهم للغاية أن يكون لديك فريق قوي، وأن تقوم بزيادة عدد اللاعبين".

واختتم: "أعتقد أن على كل ناد أن يمنح المدرب الفرصة لكي يكون لديه عدد مهم من اللاعبين في الفريق بسبب الإصابات والإجهاد، والكثير من المواقف، ستكون الأمور صعبة لكل فريق وللنادي هذا الموسم".

 

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات