جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

إعلان

أرسنال في 365 يوما.. من قاع الدوري إلى ضمان قمة بريميرليج "بدون لعب"

أرسنال

آرسنال

يبدو أن تأثير ميكيل أرتيتا المدير الفني لنادي آرسنال بدأ يظهر على الفريق، خلال الموسم الجاري 2022-2023، لينقلب وضع الفريق رأسا على عقب على مدار 365 يوما.

في بداية سبتمبر من العام الماضي 2020، كان آرسنال يعيش معاناة على مستوى بريميرليج، بعدما خاض 3 مباريات لم يحصد منها أي نقطة، ولم يسجل أي هدف.

فماذ حدث في آرسنال على مدار 365 يوما؟

صفقات هامة

أول خطة أقبل عليها آرسنال كانت بالتعاقد مع آرون رامسديل في حراسة المرمى، وكان لهذا تأثير كبير، ففاز الفريق 3 مباريات متتالية بعد ذلك ولم يستقبل إلا هدف وحيد.

الثقة من جانب إدارة آرسنال في ميكيل أرتيتا لعبت دور في انتقال آرسنال من قاع جدول الترتيب إلى المركز العاشر خلال 3 جولات فقط.

ثم استطاع أن ينهي الفريق في المركز الخامس في جدول الترتيب ونافس بقوة على التأهل لدوري أبطال أوروبا حتى الجولة الختامية من المسابقة.

لكن قوة الصفقات ظهرت بحق في صيف 2022، عندما أقبل المدفعجية على التعاقد مع الثنائي جابرييل جيسوس، وألكسندر زينتشينكو من مانشستر سيتي.

جيسوس كان عند حسن الظن، وشارك في تسجيل 6 أهداف خلال 5 مباريات في الدوري الإنجليزي.

صدارة بدون لعب

وصل آرسنال إلى قمة جدول الترتيب في الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي، دون أن يلعب حتى مباراتة عن الجولة ذاتها أمام مانشستر يونايتد.

استطاع أرتيتا أن يقود الفريق إلى المركز الأول بعد 5 انتصارات متتالية وأصبح الفريق الوحيد الذي لم يفقط أي نقاط خلال الجولات الخمس الأولى.

ومع خسارة حامل اللقب مانشستر سيتي النقاط من خلال التعادل مرتين، بات آرسنال قادر على الاحتفاظ بالصدارة دون الحاجة إلى الفوز في الجولة السادسة فيما يستطيع رفع الفارق إلى 4 نقاط في حال تجاوز مانشستر يونايتد.

فاز آرسنال على كريستال بالاس، ليستر سيتي، بورنموث، فولهام، وأستون فيلا، ومن المنتظر أن يكون مانشستر يونايتد أول تحدي أمام الفريق وسط أندية الكبار في بريميرليج.

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات

مباشر
هولندا

هولندا

0 0
الأرجنتين

الأرجنتين

9

تحضير وبناء هجمة من منتخب الأرجنتين