جميع المباريات

إعلان

"النموذج المثالي للمهاجم رقم 9".. من هو ميتروفيتش ماكينة أهداف فولهام في بريميرليج؟

ميتروفيتش

ميتروفيتش

يعتبر أليكساندر ميتروفيتش مهاجم نادي فولهام الإنجليزي، من أبرز اللاعبين الذين برزوا بشكل واضح في الجولات الست الأولى من الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليج" لهذا الموسم.

واستطاع ميتروفيتش أن يسجل 6 أهداف خلال أول 6 جولات في "بريميرليج"، حيث سجل ثنائية في شباك ليفربول، وهدف في شباك كلاً من برينتفورد، أرسنال، برايتون وتوتنهام.

ويأتي ميتروفيتش في المركز الثاني في جدول ترتيب هدافي "بريميرليج" لهذا الموسم، خلف النرويجي إيرلينج هالاند لاعب مانشستر سيتي صاحب الـ10 أهداف.

ميتروفيتش هو المثال الحي أو النموذج المثالي للمهاجم رقم 9، هو مهاجم من الطراز القديم ويمتاز بالقوة الجسمانية، ويستطيع الحفاظ على الكرة وإحداث الخطورة داخل منطقة جزاء المنافس.

صاحب الـ27 عاماً بدأ مشواره في صربيا ولكنه غادر بلاده في عام 2013 لينضم إلى أندرلخت البلجيكي في صفقة قياسية آنذاك للنادي، حيث انضم للنادي مقابل 5 ملايين يورو.

وبقى ميتروفيتش لمدة عامين في بلجيكا، وكان هدافاً للدوري البلجيكي برصيد 20 هدفاً في موسم 2014-2015، قبل أن ينتقل إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي مقابل 13 مليون جنيه استرليني.

وعلى الرغم من تسجيله 9 أهداف وصناعته لـ4 تمريرات حاسمة، فشل ميتروفيتش في الحفاظ على بقاء فريق نيوكاسل في الدوري الإنجليزي الممتاز، وعانى من أجل التعافي من الموسم الأول الصعب في ملعب سانت جيمس بارك، قبل الانضمام في النهاية إلى فولهام على سبيل الإعارة في 1 فبراير 2018، وساهم في تسجيل 12 هدفًا لقيادة فولهام للصعود إلى "بريميرليج".

وبعد الأداء الرائع الذي قدمه المهاجم الصربي، قام فولهام بتفعيل بند الشراء من نادي نيوكاسل وضم اللاعب مقابل 22 مليون جنيه استرليني، واستطاع وقتها أن يسجل 11 هدفاً وصنع 4 أخرين في موسم 2018-2019، ولكنه فشل في إبقاء الفريق في "بريميرليج"، ليهبط فولهام مرة أخرى إلى بطولة التشامبيونشيب.

وفي بطولة دوري الدرجة الأولى في إنجلترا، استطاع الصربي من تسجيل أكثر من 20 هدفاً لأول مرة في تاريخه في إنجلترا، حيث وصل إلى 26 هدفاً ليقود فولهام إلى تصفيات الصعود إلى الدوري الإنجليزي.

وفي موسم 2020-2021، سجل ميتروفيتش 3 أهداف وصنع 3 أخرين، ليعود فولهام مرة أخرى إلى "تشامبيونشيب، حيث فشل الفريق في البقاء مرة أخرى في "بريميرليج".

وفي الموسم الماضي أثناء تواجد فولهام في "تشامبيونشيب"، عانى ميتروفيتش في البدايات، عندما جلس على مقاعد البدلاء وتعرض للإصابة في العديد من المناسبات، ولكنه عاد إلى التشكيل الأساسي لفولهام تحت قيادة المدرب الجديد ماركو سيلفا، واستطاع وقتها تسجيل 4 أهداف في 4 مباريات.

ونجح ميتروفيتش في قيادة فولهام إلى التتويج ببطولة "تشامبيونشيب" في الموسم الماضي والعودة إلى "بريميرليج"، حيث كان العنصر الأساسي لفريقه للعودة إلى الدوري الإنجليزي، حيث سجل 43 هدفاً في 44 مباراة.

وأصبح المهاجم الصربي صاحب أكبر عدد من الأهداف للاعب في موسم واحد في "تشامبيونشيب"، والذي كان مسجلاً باسم جاي ويتينجهام (42 هدفاً).

ومع بداية الموسم الجاري من "بريميرليج"، ظهر ميتروفيتش مختلفاً وأكثر اكتمالا ولا يمكن إيقافه ببساطة في الأسابيع الأولى من الدوري، على عكس المهاجم التقليدي الذي اعتادت الجماهير على رؤيته.

وأصبح ميتروفيتش مهاجمًا أكثر قدرة على الحركة وقادرًا على الهجوم في المساحات، وإبراز نفسه بطريقة ذكية، واستلام الكرة في مناطق مختلفة، والتواصل مع زملائه في الفريق والضغط بقوة على خط دفاع الخصم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن