جميع المباريات

إعلان

عندما يرحل الملك.. من يفوز بالدوري الإنجليزي؟

الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث

أعلن قصر باكنجهام، مساء الخميس الماضي، وفاة الملكة إليزابيث الثانية أطول ملوك بريطانيا جلوسًسا على العرش عن عمر ناهز 96 عامًا، بعد ما يزيد عن 70 عامًا قضتها على عرش بريطانيا.

وأثناء فترة توليها الحكم، تحول اسم الدوري الإنجليزي إلى بطولة بريميرليج بمسماها الحالي، حيث سبق إليزابيث 5 ملوك لاقوا حتفهم في خضم مواسم الدوري الأقدم في العالم.

خلال عام 1901، لاقت الملكة فيكتوريا حتفها في يناير 1901، وفي هذا العام نجح فريق ليفربول في تحقيق الفوز بلقب الدوري الإنجليزي، بتحقيق 45 نقطة، ومتفوقًا على سندرلاند صاحب المركز الثاني برصيد 43 نقطة.

وحينها كان الدوري الإنجليزي ينقسم إلى 18 فريق، ويهبط فريقان، وهبط بذلك الموسم فريقي بريستون و وست بروميتش، وصعد بدلًا منهما جرمسبي وسمال هيث.

وفي شهر مايو من عام 1910، توفي الملك إدوارد السابع، وحينها توج أستون فيلا بلقب الدوري الإنجليزي، برصيد 53 نقطة، متفوقًا على ليفربول الذي جاء في المركز الثاني برصيد 48 نقطة.

وبنفس عدد الأندية المشاركة في بريميرليج، (20 فريقًا)، ولكن يهبط فريقين فقط، حيث هبط فريقي تشيلسي وبولتون، وصعد مانشستر سيتي وأولدهام من الدرجة الأدنى.

وتوفي جورج الخامس في 20 يناير 1936، وفاز حينها فريق سندرلاند بلقب الدوري الإنجليزي، برصيد 56 نقطة، وخلفه كل من ديربي كاونتي وهدرسفيلد برصيد 48 نقطة.

وبهذا الموسم الذي شهد تواجد 22 فريقًا، هبط فريقي أستون فيلا وبلاكبيرن روفرز، وصعد مانشستر يونايتد من دوري الدرجة الأولى رفقة فريق تشارلتون.

ثم توفي الملك جورج السادس في فبراير 1952، وفي هذا الموسم، توج فريق مانشستر يونايتد بلقب الدوري الإنجليزي، برصيد 57 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن توتنهام وآرسنال أصحاب المركزين الثاني والثالث برصيد 53 نقطة.

وفي ذلك الموسم الذي شهد تواجد 22 فريق، هبط هدرسفيلد وفولهام إلى الدرجة الأدنى، وصعد شيفيلد وكارديف سيتي للإنجليزي الممتاز.

ولاقى آخر ملك بريطاني حتفه قبل إليزابيث، الملك إدوارد الثامن، والذي توفي بشهر مايو لعام 1972، وحينها لم يكن ملكًا لبريطانيا، لكنه كان كذلك في الفترة بين يناير إلى ديسمبر من عام 1936، لكنه تنازل عن الحكم في ذلك الوقت للزواج من واليس سمبسون.

وفي هذا الموسم فاز فريق ديربي كاونتي بالدوري الإنجليزي برصيد 58 نقطة، وجاء خلفه كل من، ليدز يونايتد، ليفربول، ومانشستر سيتي، برصيد 57 نقطة.

وهبط فريقي نوتنجهام فورست، وهدرسفيلد للدرجة الأدنى، من إجمالي 22 فريق شارك بهذه البطولة، وصعد بدلًا منهما فريقي نورويتش وبرمنجهام إلى الممتاز.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن