جميع المباريات

إعلان

سيناريو فان دايك يتكرر.. هل يفوز ليفربول بصفقة بيلينجهام؟

بيلينجهام

جود بيلينجهام

يبدو أن ليفربول سيعيد فتح خزائنه من جديد في صيف 2023 من أجل خطف جوهرة بروسيا دورتموند لاعب الوسط الإنجليزي جود بيلينجهام والذي يرتبط بعقد مع "أسود الفاستيفاليا" حتى 2025.

بيلينجهام ارتبط بليفربول منذ سوق الانتقالات الصيفية 2022، إلا أن إدارة دورتموند رفضت التخلي عن صاحب الـ19 عامًا بعد رحيل الهداف النرويجي إرلينج هالاند إلى مانشستر سيتي.

صعود مستوى لاعب الوسط الإنجليزي جذب الانتباه من كبار أوروبا وتحديدًا من عدة أندية إنجليزية بداية من ليفربول وأيضًا مانشستر سيتي ويونايتد وتشيلسي.

- تجديد:

يبدو أن يورجن كلوب عينه على تجديد الفريق وهذا ما حدث من خلال سوق الانتقالات الصيفية بالتعاقد مع كالفن رامزي (19 عامًا) - فابيو كارفيلو (20 عامًا) - داروين نونيز (23 عامًا) والذي يُعد ثاني أغلى صفقة في تاريخ ليفربول بقدومه من بنفيكا بقيمة 75 مليون يورو.

الصيف المقبل سيشهد أيضًا نهاية عقود أكثر من لاعب في وسط الملعب بداية من جيمس ميلنر والذي جدد عقده حتى نهاية الموسم.

أيضًا من المقرر أن ينتهي عقود ثنائي الوسط أليكس أوكسليد تشامبرلين والذي يعاني من الإصابات بصورة مستمرة حيث لم يفاتح مسئولي "الريدز" مع اللاعب مفاوضات النجديد.

اللاعب الثالث الذي سينتهي عقده وهو الدولي الغيني نابي كيتا، حيث أشارت تقارير صحفية بريطانية وجود مفاوضات مع اللاعب من أجل التجديد إلا أن صاحب الـ27 عامًا لم يتوصل لاتفاق بسبب شروطه المالية.

- حل مؤقت:

إدارة ليفربول لجأت إلى حل مؤقت لتدعيم وسط الملعب في ظل سلسلة الإصابات التي ضربت الفريق وتحديدًا بين لاعبي الوسط سواء تياجو ألكانتارا في بداية الموسم أو جوردان هندرسون بجانب كورتس جونز وتشامبرلين وكيتا.

التدعيم كان من خلال التعاقد مع لاعب الوسط البرازيلي آرثر ميلو القادم من صفوف يوفنتوس على سبيل الإعارة مع وجود بند شراء صاحب الـ26 عامًا بصورة نهائية.

- سيناريو فان دايك:

يبدو أن سيناريو أغلى لاعب في تاريخ ليفربول يتكرر مرة أخرى وهو النجم الهولندي فيرجيل فان دايك والذي استقدمه "الريدز" من ساوثامبتون في يناير موسم (2017 - 2018) مقابل 85 مليون يورو.

ليفربول في صيف 2017 حاول إقناع إدارة ساوثامبتون التعاقد مع فان دايك إلا أن إدارة "القديسيين" رفضت التفريط في اللاعب.

ورغم معاناة ليفربول دفاعيًا خلال هذه الفترة إلا أن كلوب تمسك بالتعاقد مع فان دايك لينتظر حتى سوق الانتقالات الشتوية ويضم اللاعب في صفقة ضخمة على المستوى المادي.

وأثبت فان دايك منذ قدومه أنه من أهم أوراق يورجن كلوب ليحقق الهولندي على صعيد الألقاب الدوري الإنجليزي ودوري أبطال أوروبا والسوبر الأوروبي وكأس العالم للأندية وكأس إنجلترا والاتحاد الإنجليزي والدرع الخيرية مطلع الموسم الحالي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن