جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

إعلان

داير: أشكر كونتي ولاعبي توتنهام على مساعدتي في العودة للمنتخب الإنجليزي

داير

داير

وجه اللاعب إيريك داير الشكر إلى الإيطالي أنطونيو كونتي المدير الفني لفريق توتنهام الإنجليزي لكرة القدم ولاعبي الفريق على مساعدته للحصول على فرصة الاستدعاء مجددا إلى المنتخب الإنجليزي.

وأعرب داير عن أمله في أن يكون هذا الاستدعاء "مجرد نقطة البداية".

واستدعى جاريث ساوثجيت المدير الفني للمنتخب الإنجليزي لكرة القدم داير مدافع توتنهالم إلى قائمة المنتخب الإنجليزي استعدادا لمباراتي الفريق أمام منتخبي إيطاليا وألمانيا في دوري أمم أوروبا.

وكان داير خاض آخر مبارياته الـ45 الدولية السابقة مع المنتخب الإنجليزي فينوفمبر 2020 ، ولكن الطفرة التي أحدثها اللاعب في أدائه مع توتنهام جعلتنه مرشحا للحصول على فرصة للمشاركة مع المنتخب الإنجليزي في بطولة كأس العالم 2022 بقطر.

وتزامن تحسن مستوى داير /28 عاما/ في توتنهام مع تعيين كونتي مدربا للفريق في نوفمبر 2021، ويرى اللاعب أنه يستطيع مواصلة هذا التحسن في الأداء.

وأوضح : "أتطلع فقط للمضي قدما إلى الأمام. وأعتقد، كما قال كونتي هذا الأسبوع ، أنه طبقا لطموحي، يمكن أن يكون هذا مجرد نقطة انطلاق بالنسبة لي... أعتقد أنه لا يزال بإمكاني فعل الكثير. بصراحة ، لم يكن (الاستدعاء) هو ما كنت أفكر فيه".

وأشار : "كنت أفكر فقط في أن أكون لاعبا جيدا لتوتنهام بقدر الإمكان. وكل ما يحدث هو نتيجة لهذا... أرى أن هذا هو الشيء الوحيد الذي يجب أن أركز فيه، والشيء الوحيد الذي أستطيع التحكم فيه. كل شيء آخر يحدث، فإنه يحدث".

وقال : "أشكر فقط الطريقة التي ساندني بها زملائي وطاقم التدريب في توتنهام، ودعمهم لي ومحاولتهم مساعدتي لأعود إلى المنتخب".

وكان داير شارك ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب الإنجليزي في جميع المباريات الأربعة التي خاضها الفريق في بطولة كأس أمم أوروبا (يورو 2016) كما شارك في ست مباريات مع الفريق ببطولة كأس العالم الماضية عام 2018 بروسيا، لكنه لم يكن ضمن قائمة الفريق في يورو 2020 التي أقيمت في منتصف عام 2021.

ويعود اللاعب لصفوف المنتخب الإنجليزي بعد الأداء المميز له مع توتنهام في المباريات التسعة التي خاضها الفريق بمختلف البطولات هذا الموسم، والتي سجل فيها داير هدفين.

وكان ثاني هذين الهدفين أمام ليستر سيتي أمس الأول الاثنين، في المباراة التي فاز فيها توتنهام 6-2 بالدوري الإنجليزي.

وشهدت المباراة نفسها ثلاثة أهداف (هاتريك) للكوري الجنوبي هيونج مين سون مهاجم توتنهام في غضون 13 دقيقة فقط علما بأنه نزل بديلا في الدقيقة 59 من المباراة لتكون المباراة الأولى التي يغيب فيها عن التشكيلة الأساسية للفريق بعدما فشل في هز الشباك خلال أول ثماني مباريات بمختلف البطولات.

وداعب داير زميله الكوري بأنه يجب أن يبدأ كل المباريات على مقاعد البدلاء. وقال : "قلنا لسون إن المدرب يجب أن يستبعده دائما من التشكيلة الأساسية إذا كان سيسجل هاتريك في كل مشاركة له لمدة نصف ساعة".

وأشار داير: "الجميع يشعر بالسعادة له. هذه البداية كانت صعبة بالتأكيد على لاعب اعتاد هز الشباك... أرى أنه لا يوجد سر. ولكنه عاد بشكل قوي وفتح البوابات أمام فيضان الأهداف".

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات