جميع المباريات

إعلان

سيتي وليفربول.. من يحسم "الرهان" بين كلوب وجوارديولا؟

هالاند صلاح نونيز

ليفربول ومان سيتي

يترقب عشاق كرة القدم الإنجليزية مواجهة ليفربول مع نظيره مانشستر سيتي يوم الأحد المقبل في الجولة الحادية عشر من الدوري الإنجليزي، ومن المقرر أن تقام المباراة في تمام الخامسة والنصف مساءً، على ملعب آنفيلد معقل الريدز.

وكان ليفربول قد خسر مباراتين خلال الموسم الحالي، وكانتا خارج أرضه، أمام مانشستر يونايتد وآرسنال إلا أنه لم يخسر على ملعب الأنفليد حتى الآن، ويسعى يورجن كلوب لتجنب الهزيمة على ملعبه للمرة الأولى بالدوري هذا الموسم.

وخاض فريق قائد المنتخب الوطني، محمد صلاح، 4 مباريات على ملعبه في الموسم الحالي، وحقق الفوز خلالها في مباراتين وتعادل في مثلهما.

ويسعى أصحاب الأرض، للعودة إلى سكة الانتصارات بعدما فشل في تحقيق الفوز خلال آخر 3 مباريات بالدوري الإنجليزي، حيث تعادل مع إيفرتون ثم برايتون، قبل أن يخسر أمام المتصدر آرسنال.

ويحتل رفاق محمد صلاح، المركز العاشر برصيد 10 نقاط، وربما يكون هذا اللقاء، هو النقطة المفصلية بموسم الحُمر، حيث يعد الفوز بها بداية جديدة وانطلاقة قوية نحو المنافسة من جديد على دخول المربع الذهبي، بينما تعني الهزيمة، نهاية فرصة الفوز بالدوري بشكل كبير، حيث سيتسع الفارق مع حامل اللقب إلى 16 نقطة، وربما قد يصل إلى 17 مع المتصدر، إذ نجج آرسنال في الفوز بمباراته هذا الأسبوع.

ويتسلح كلوب بنجمه محمد صلاح، والذي واجه سيتي في 16 مباراة، فاز في 6 وخسر في مثلهم، وتعادل في 4 مباريات.

وسجل صلاح في شباك مانشستر سيتي 8 أهداف وصنع 5 آخرين لزملاءه، أي أنه ساهم في 13 هدفًا مع ليفربول أمام فريق بيب جوارديولا.

وربما يتسلح صلاح نفسه، بأرقامه الضعيفة هذا الموسم في الدوري، حيث لم يسجل هداف البطولة العام الماضي، سوى هدفين فقط هذا الموسم، وهو ما يريد تعزيزه بكل تأكيد خلال هذه المباراة الهامة.

على الجانب الآخر، ينتظر سيتي فرصة للإنقضاض على الصدارة، ويعني هذا أنه يسعى لعدم التفريط في أي نقطة، خاصة في ظل الموسم الرائع الذي يقدمه آرتيتا مع آرسنال.

ولهذا، أراح جوراديولا هدافه النرويجي إرلينج هالاند، خلال المباراة الأخيرة للسماوي ضد كوبنهاجن الدنماركي بدوري أبطال أوروبا، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وكان هالاند قد سجل 20 هدفًا هذا الموسم، وذلك في 12 مباراة فقط، منهم 15 في الدوري، حيث لم يفشل في التسجيل سوى في مباراتين فقط، أمام بورنموث، وأمام ليفربول نفسه في بداية الموسم بمباراة الدرع الخيرية.

Erling Haaland — Studio North & South

وربما يريد جوارديولا الفوز في آنفيلد - بوجود الجماهير - لأول مرة منذ قرابة 20 عامًا، حيث فاز السيتي على ليفربول بملعب آنفيلد آخر مرة بوجود الجماهير في 2003، وكان الفوز الأخير للسيتي على آنفيلد في 2021، لكن كانت هذه المباراة بدون جمهور، في ظل تفشي وباء كورونا.

 

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن