جميع المباريات

إعلان

"نعمة غياب أرنولد".. كيف يتمكن ليفربول من إيقاف مانشستر سيتي؟

ليفربول ومانشستر سيتي

صورة أرشيفية

يستطيع ليفربول الفوز على مانشستر سيتي في كل الأحوال نظرا للقوة الكبيرة والندية في مواجهات الفريقين، وأفضلية الريدز عندما يجتمع بالسيتي في آنفيلد.

لكن من وراء الانتصار يجب أن تكون هناك أوراق يعمل المدير الفني الألماني يورجن كلوب على استخدامها بالشكل المناسب.

كيف يمكن إيقاف هالاند؟

سؤال المليون دولار داخل عقل مدربي بريميرليج، كيف يمكن أن تتمكن من إيقاف لاعب بحجم هالاند؟

أحرز هالاند 20 هدفا على مدار 13 مباراة مع مانشستر سيتي، من بينها 3 مرات أحرز هاتريك، واستطاع أن يدمر كافة المنافسين محليا وأوروبيا.

هالاند عندما لعب مباراة الدرع الخيرية كان في يومه السيئ، أهدر العديد من الفرص، رغم أنه لم يلمس الكرة إلا 16 مرة، وفي النهاية انتصر ليفربول 3-1.

بالطبع هالاند لم يكن قد تأقلم بعد مع الزملاء في مانشستر سيتي، لكن هناك سبب آخر وراء عدم تسجيله الأهداف ضد ليفربول.

فيرجيل فان دايك سوف يواجه هالاند مختلف عن الذي لعب الدرع الخيرية، لقد لعب أمامه عدة مرات منذ أن كان عمره 19 عاما في صفوف سالزبورج النمساوي وانتهت المباراة 3-3، وتألق اللاعب النرويجي في ملعب آنفيلد، لكنه لم يتمكن من الظهور هجوميا في لقاء الإياب الذي أقيم في النمسا.

الرقابة اللصيقة هي السلاح الوحيد القادر على إيقاف هالاند عن الوصول إلى المرمى، وربما يكون هذا التحدي هو المعيار الرئيسي في حسم نتيجة المباراة، لأن الجميع يعلم تماما ضرورة رقابة هالاند، لكن لم يتم التوصل بعد إلى كيفية الرقابة على رجل يمكن أن يسجل هاتريك في مباراة وهو يلمس الكرة في المتوسط 16 مرة خلال المباراة.

ما تأثير غياب ألكسندر أرنولد؟

إصابة في الكاحل أمام أرسنال أبعدت ألكسندر أرنولد عن مباراة مانشستر سيتي، وتم الاعتماد على جو جوميز في مباراة رينجرز بدوري الأبطال.

لم يبدأ أرنولد الموسم بشكل جيد وكان هناك العديد من أوجه النقد للاعب، الذي يقصر في الجانب الدفاعي من أجل التقدم ومساندة الهجوم، شيء يظهر بشكل واضح في معدل تسجيل صناعة الأهداف، ويظهر أيضا في الأهداف التي تأتي من المساحات في ظهر اللاعب الإنجليزي.

أكبر نموذج على ضعف مستوى أرنولد الدفاع هو لقاء أبريل بين مانشستر سيتي وليفربول في استاد الاتحاد، إذا شارك في هدفي ليفربول، لكنه منح جيسوس الفرصة من أجل التسجيل بسبب عدم الوفاء بدوره الدفاعي.

على النقيض، ربما لا يقدم جوميز الأداء الهجومي ذاته الذي يقوم به أرنولد، لكن يستطيع أن يمنح آمان دفاعي أكبر في مواجهة هجوم مانشستر سيتي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن