جميع المباريات

الدوري الإنجليزي

إعلان

مدربه ليلا كورة: ثقة كيبا ستعود بعد أن فقدها.. وعلى بوتر حمايته

كيبا

كيبا وأرماندو ريفيرو

تحدث أرماندو ريفيرو لاعب أتليتك بلباو ومدرب حراس النادي الباسكي السابق، عن وضع لاعبه السابق كيبا حارس مرمى تشيلسي الحالي.

كيبا في صيف (2018) دخل التاريخ بانتقاله إلى صفوف تشيلسي في صفقة قياسية وصلت قيمتها لـ80 مليون يورو، ليصنف أغلى حارس مرمى متفوقًا على أليسون بيكر والذي انتقل إلى ليفربول في نفس الميركاتو قادمًا من روما.

حارس أتلتيك بلباو السابق ومدرب كيبا في الناشئين تحدث لـ"يلا كورة" عن أسباب غياب كيبا في الفترة الماضية، قائلاً :"العام الأول بالنسبة لكيبا كانت قاسية واستمر هذا الوضع حتى جاء توماس توخيل بجانب قيام النادي بالتعاقد مع الحارس السنغالي إدوارد ميندي".

وأضاف :"كيبا استقبل العديد من الأهداف، هذا لا يعني أنه يخطأ فهو حارس كلّف تشيلسي أموالًا طائلة، إنه حارس مرمى رائع".

وأوضح أرماندو ريفيرو :"على جراهام بوتر (مدرب تشيلسي) أن يحميه، ثقة كيبا ستأتي من جديد بشرط حماية والفريق كيبا".

وبدأ جراهام بوتر الاعتماد على كيبا منذ لقاء كريستال بالاس في الأسبوع التاسع من بريميرليج حيث كان آخر ظهور أساسي لصاحب الـ28 عامًا أمام توتنهام هوتسبير بالموسم الماضي ضمن حسابات الأسبوع الـ23.

وأشار صاحب الـ51 عامًا، أنه نجح في تصعيد أهم لاعبين في أتلتيك بلباو في السنوات الماضية بداية من كيبا ثم أوناي سيمون الحارس الحالي للفريق الباسكي ومنتخب إسبانيا.

وتطرق مدرب حراس أتليتك بلباو للناشئين السابق للحديث عن المنافسة بين كيبا وأوناي سيمون للمشاركة في مونديال قطر، قائلاً :"المنافسة ستكون قوية خاصة أن لويس إنريكي (مدرب منتخب إسبانيا) ضم 4 حراس في القائمة الأولية".

وكان لويس إنريكي ضم أربعة حراس مرمى لقائمة منتخب إسبانيا، وهم: كيبا (تشيلسي) - أوناي سيمون (أتلتيك بلباو) - روبيرت سانشيز (برايتون) - ديفيد رايا (برينتفورد).

وأنهى حارس بلباو السابق حديثه عن قدرة منتخب بلاده في المنافسة على المونديال :"المنتخب الإسباني لديه أسلوبه، ونمتلك لاعبين ذو جودة عالية، وبالطبع منتخبنا مرشحًا للمنافسة على اللقب".

ويتواجد المنتخب الإسباني في المجموعة الخامسة مع منتخبات: كوستاريكا - ألمانيا - اليابان.

جدير بالذكر أن المنتخب الإسباني يمتلك لقبًا بكأس العالم وتحديدًا بعد الفوز بنسخة (2010) بجنوب أفريقيا، حيث توّج منتخب "الماتادور" باللقب على حساب منتخب هولندا بهدف دون رد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

إعلان

التعليقات