جميع المباريات

إعلان

بعد توقف 43 يوما.. كبار الدوري الإنجليزي ورحلة تصحيح المسار 

بريميرليج - أندية - الدوري الإنجليزي - ليفربول - س

الدوري الإنجليزي

تعود عجلة الدوري الإنجليزي للدوران بعد توقف استمر 43 يوما، بسبب إقامة منافسات كأس العالم 2022 في قطر منتصف الموسم الكروي الحالي.

وتوقفت منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز بختام الجولة الـ16 يوم 13 نوفمبر الماضي، فيما تعود بانطلاق الجولة الـ17 اليوم الإثنين الموافق 26 ديسمبر.

وتقام اليوم الإثنين 7 مباريات في افتتاح جولة "البوكسينج داي"، أبرزها مواجهة ليفربول مع مضيفه أستون فيلا، وأرسنال أمام ضيفه وست هام يونايتد.

كبار الدوري الإنجليزي ورحلة تصحيح المسار

النصف الأول من الدوري الإنجليزي قبل التوقف شهد عدة عثرات للأندية الكبيرة، ما نتج عنه منافسة شرسة على مقاعد المربع الذهبي.

في الوقت الحالي يتصدر أرسنال جدول ترتيب "بريميرليج" برصيد 37 نقطة، بفارق 5 نقاط عن مانشستر سيتي، حامل اللقب وأقرب ملاحقيه.

نيوكاسل يونايتد فاجأ الجميع هذا الموسم بالوصول إلى المركز الثالث برصيد 30 نقطة، بفارق نقطة عن توتنهام في المرتبة الرابعة، في وقت يبذل فيه مانشستر يونايتد (26 نقطة) وليفربول (22 نقطة) جهدا كبيرا للعودة إلى رباعي المقدمة، حيث يحتلان المركزين الخامس والسادس على الترتيب.

ليفربول هو صاحب الأداء الأسوأ بين الكبار هذا الموسم في الدوري الإنجليزي، حيث خسر 4 مرات في النسخة الحالية حتى الآن، وهو ضعف عدد الهزائم التي تعرض لها الموسم الماضي، الذي أنهاه في الوصافة بعدما جمع 92 نقطة.

كذلك يقضي تشيلسي، الذي قرر إقالة المدرب توماس توخيل بعد الجولة السادسة، وقتا صعبا بعيدا عن الكبار، حيث يحتل المركز الثامن برصيد 21 نقطة، ويحاول إنقاذ ما يمكن إنقاذه تحت قيادة جراهام بوتر، المدير الفني الجديد.

وتجدر الإشارة إلى أن كلا من نيوكاسل وتوتنهام لعب 15 مباراة، فيما خاض أرسنال والسيتي ويونايتد وليفربول وتشيلسي 14 مباراة.

هالاند يلتهم الجميع 

في صراع الهدافين يحلق المهاجم النرويجي الشاب إيرلينج هالاند، الوافد الجديد على مانشستر سيتي، في الصدارة برصيد 18 هدفا، بفارق 6 أهداف عن هاري كين نجم توتنهام.

كين هو الوحيد الذي سبق له الفوز بالجائزة، وينشط بقوة في صراع الهدافين حاليا، يليه كل من إيفان توني لاعب برينتفورد الذي سجل 10 أهداف، وألكسندر ميتروفيتش (فولهام) ورودريجو مورينو (ليدز يونايتد)، ولكل منهما 9 أهداف.

كان الموسم الماضي شهد اقتسام محمد صلاح، نجم ليفربول، وهيونج مين سون لاعب توتنهام، جائزة الهداف برصيد 23 هدفا لكل منهما، غير أنهما يبتعدان في الوقت الحالي عن المنافسة، حيث سجل "مو" 6 أهداف في الموسم الحالي، بفارق 3 أهداف عن نجم "السبيرز".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

مباشر
النصر

النصر

0 1
الفيحاء

الفيحاء

83

ماني يتألق.. وجاء الهدف بعد أن توغل ماني من دفاع الفيحاء ودخل منطقة الجزاء وسدد الكرة أرضية مرت بين الدفاع وبين قدمي حارس الفيحاء إلى داخل الشباك

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن