جميع المباريات

إعلان

بمشاركة النني في الثواني الأخيرة.. آرسنال يوسع الفارق مع سيتي إلى 8 نقاط

ارسنال

ارسنال - وست هام

حقق فريق آرسنال فوزًا مستحقًا أمام نظيره وست هام بثلاثة أهداف لهدف، بديربي لندن الذي لُعب اليوم بالـ"بوكسينج داي" على ملعب الإمارات، ضمن الجولة الـ17 من الدوري الإنجليزي، بصافرة الحكم مايكل أوليفر.

وعزز أصحاب الأرض صدارتهم لجدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 40 نقطة من 15 مباراة، جمعها من 13 فوز، تعادل واحد وهزيمة وحيدة.

بينما توقف فريق المدرب ديفيد مويس عند المركز الـ16 بجدول الترتيب برصيد 14 نقطة من 15 مباراة، جمعها من الفوز في 4 مباريات، تعادلين و10 هزائم.


أحداث المباراة

بدأ بوكايو ساكا المباراة بقوة لصالح آرسنال، وصنع هدف سجله نيكيتاه ببراعة، لكن ألغاه الحكم لوجود تسلل، ثم جاءت عرضية خطيرة من بوين أنقذها رامسديل بصعوبة لتشتعل الأجواء منذ الدقائق الأولى.

واستمر سعي آرسنال لتسجيل هدف التقدم، بهجمتين متتاليتين عبر مارتن أوديجارد، الأولى مرت بجوار القائم، والثانية أنقذها دفاع وست هام.

ورد وست هام على ضغط آرسنال بهجمة مرتدة وصلت لجارود بوين، الذي تدخل عليه ويليام ساليبا، ليحتسب الحكم ركلة جزاء ضد المدافع الفرنسي، إنبرى لها الجزائري سعيد بن رحمة وسجلها بنجاح عند الدقيقة 27 من عمر الشوط الأول.

حاول آرسنال من جديد العودة في اللقاء، ومحاولة اختراق الحصن الدفاعي لأبناء المدرب ديفيد مويس، لكن محاولات جانرز لم ترتقي إلى مستوى الخطورة اللازمة للعودة في النتيجة، إلى أن احتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح آرسنال في الثواني الأخيرة من الوقت المحتسب بدل من الضائع للشوط الأول، قبل أن يلغيها بعد العودة لتقنية الفيديو، لتنتهي الـ45 دقيقة الأولى، بتقدم الضيوف بهدف.

وفي الشوط الثاني، بدأ وست هام بقوة ووصل لمرمى رامسديل عبر ميشيل أنتونيو، لكن الحارس الإنجليزي تصدى ببراعة.

ورد فابيانسكي على تألق رامسديل، بتصدِ رائع أيضًا أنقذ به تسديدة قوية من توماس بارتي الذي أطلق قذيفة من خارج منطقة الجزاء، حولها الحارس البولندي لركلة ركنية.

وجاء الدور على ساكا، الذي استلم كرة أوديجارد منفردًا بالمرمى، ليسجل هدف التعادل لأصحاب الأرض، بعد أقل من 10 دقائق على صافرة بداية الشوط الثاني.

ثم أضاف مارتينيلي هدف التقدم لآرسنال قبل أن تكمل المباراة ساعة لعب، ليضع جانرز في المقدمة بتصويبة ساحرة غالطت فابيانسكي وسكنت الشباك عند الدقيقة 59.

الإعصار الآرسنالي استمر بهجمة منظمة انتهت بتمريرة لنيكيتاه، الذي مر من المدافع ببراعة وسدد في الشباك معززًا الفارق لمتصدر الدوري.

أوديجارد الذي أبدع في صناعة اللعب، حاول في أكثر من مناسبة الوصول للشباك، وسدد 3 كرات، الأولى مرت بجوار القائم، والثانية تصدى لها الحارس وحولها لركنية، والأخيرة حولها الدفاع لركنية أيضًا.

يذكر أن مانشستر سيتي حامل اللقب وأقرب الملاحقين بالنسبة لعدد المباريات التي خاضها الفريق، يلعب يوم الأربعاء المقبل مباراة ضد فريق ليدز يونايتد، وعينه على تقليص الفارق مع جانرز، إلى 5 نقاط، بعد توسع الفارق إلى 8 نقاط كاملة، وأيضًا لتقدم نيوكاسل على سيتي بفارق نقطة، لكن مع لعب مباراتين أكثر.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن