جميع المباريات

إعلان

بعد أن خطفها ليفربول.. السر وراء فشل يونايتد في حسم صفقة جاكبو

جاكبو

كودي جاكبو

نجح نادي ليفربول في حسم أولى صفقاته الشتوية بالحصول على خدمات الهولندي كودي جاكبو لاعب أيندهوفن وذلك لتدعيم صفوفه الهجومية قبل النصف الثاني من الموسم.

وأعلن أيندهوفن توصله لاتفاق مع ليفربول بشأن انتقال جاكبو - المهاجم البالغ من العمر 23 عامًا- والذي سيغادر قريبًا إلى إنجلترا حيث سيخضع لفحوصات طبية قبل إتمام الصفقة بشكل رسمي.

وتشير التقارير الإنجليزية أن صفقة جاكبو ستحمل ليفربول ما يقرب من 50 مليون جنيه إسترليني بما في ذلك المكافآت وبعض الإضافات الآخرى.

ليفربول لم ينتظر كثيرًا حتى حسم صفقة جاكبو بعد أن كان مدربه يورجن كلوب مُصرًا وحاسمًا في التعاقد مع اللاعب الهولندي في ظل الإصابات التي ضربت الريدز مؤخرًا في الناحية الهجومية.

ويفقد ليفربول جهود لويس دياز ودييجو جوتا في الفترة الحالية بسبب الإصابة وهو ما أجبر إدارة النادي على ضرورة إيجاد البديل في انتقالات يناير.

ولفت جاكبو الأنظار إليه بشدة في بطولة كأس العالم 2022 وسجل 3 أهداف برفقة منتخب هولندا.

وفي الموسم الحالي، لعب كودي جاكبو مع إيندهوفن في 24 مباراة بجميع المسابقات، سجل 13 هدفا وصنع 17 تمريرة حاسمة.

السر وراء فشل يونايتد في ضم جاكبو

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن مانشستر يونايتد كان في محادثات مع جاكبو من أجل التعاقد معه قبل أن يخطف ليفربول الصفقة.

وأضافت أن يونايتد كان مفضلًا من أجل إتمام الصفقة ولكن لم تنته اللمسات الأخيرة بشأن العرض المالي.

وأوضحت الصحيفة ذاتها أن الحديث المستمر عن بيع مانشستر يونايتد المُحتمل ألقى بظلاله من الشك على الأموال المتاحة من أجل إبرام صفقات جديدة.

وأشارت إلى أن هذا الأمر أقلق مسؤولي أيندهوفن، خاصة وأن ملاك يونايتد لا يرغبون في تحمل نفقات كبيرة في ظل رغبتهم حول بيع النادي.

وصرح جاكبو في وقت سابق من هذا الشهر بعد ارتباط اسمه بالانتقال إلى يونايتد، قائلًا: "لم أسمع أي شيء مانشستر يونايتد الآن ولكن إذا جاء عرض سوف أفكر في الأمر وسأطلب مساعدة الله".

وأضاف: "لقد فكرت في مانشستر يونايتد الصيف الماضي ولكن الصفقة لم تتم".

ويعد حسم ليفربول لصفقة جاكبو بمثابة ضربة ناجحة لكتيبة الريدز مثلما وصفتها الصحافة الإنجليزية، خاصة وأن ملاك الشياطين الحمر فرطوا في التعاقد مع اللاعب الهولندي الموهوب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن