جميع المباريات

إعلان

التعادل السلبي يعطل قطار أرسنال بمحطة نيوكاسل

ارسنال نيوكاسل

أرسنال ونيوكاسل

تعادل فريق أرسنال أمام نظيره نيوكاسل يونايتد بدون أهداف، في المباراة التي أقيمت على ملعب الإمارات، ضمن منافسات الأسبوع الـ19 من عمر الدوري الإنجليزي.

ولم يشارك لاعب المنتخب الوطني محمد النني في اللقاء، وظل على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة.

وواصل أبناء المدرب ميكيل أرتيتا تربعهم على عرش جدول ترتيب "بريميرليج" برصيد 44 نقطة، بفارق 8 نقاط عن مانشستر سيتي حامل اللقب، والذي يحتل الوصافة برصيد 36 نقطة، لكن الأخير لعب مباراة أقل.

فيما رفع نيوكاسل رصيده إلى 35 نقطة، بفارق نقطة عن مانشستر سيتي، لكن بمباراتين أكثر، حيث خاض الفريق 18 مباراة فاز في 9 وتعادل في 8 وخسر مباراة وحيدة.

 

أحداث المباراة

الفرصة الأولى في اللقاء جاءت عند الدقيقة الثالثة، بأقدام مارتن أوديجارد، لكن تصويبة النرويجي مرت أعلى عارضة الحارس الإنجليزي نِك بوب.

قاد ساكا هجمة خطيرة للجانرز، وأرسل تمريرة لمارتينيلي، أهداها الأخير لجرانِت تشاكا، الذي سدد في الشباك الخارجية، ليتواصل ضغط أصحاب الأرض بحثًا عن الهدف الأول في الدقائق الأولى من عمر المباراة.

وسدد كالوم ويسلون الكرة الأولى لنيوكاسل على مرمى رامسديل، في الدقيقة الـ11، لكن الأخير أمسك بكرة مهاجم المنتخب الإنجليزي بسهولة.

ثم مرت رأسية خطيرة عبر جابرييل بجانب القائم بقليل، قبل أن يرد ويلنتون برأسية أكثر خطورة مع نهاية شوط اللقاء الأول، لكنها مرت أيضًا بجوار القائم، لينهي الحكم شوط المباراة الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين.

ومع بداية الشوط الثاني، أخطأ رامسديل في التمرير أثناء تحضير اللعب من الخلف، لتصل إلى لاعبي نيوكاسل، لكن انقضاض دفاع أرسنال منع الضيوف من تسجيل هدف محقق.

رد أرسنال بضغط قوي لكن دفاعات نيوكاسل رفضت وصول أبناء أرتيتا لمرمى نِك بوب، الذي وقف هو الآخر كالسد المنيع أمام توغلات مهاجمي أصحاب الأرض.

وكاد أن يفك مارتينيلي طلاسم دفاعات نيوكاسل برأسية مرت بجوار القائم ببضعة سنتيمترات قليلة، ليستمر التعادل السلبي قائمًا بين الفريقين.

نيكيتاه كان الأقرب للتسجيل في المباراة بتسديدة أرضية أنقذها بوب ببراعة وحافظ على نظافة شباكه، ثم عاد حارس نيوكاسل للتألق مرة أخرى وأمسك برأسية مباغتة من نفس اللاعب في الدقائق الأخيرة.


تشكيل أرسنال

حراسة المرمى: رامسديل.

خط الدفاع: بن وايت - ساليبا - جابرييل - زينتشينكو.

خط الوسط: تشاكا - بارتي - ساكا - أوديجارد - مارتينيلي.

وفي الهجوم: نيكيتاه.


تشكيل نيوكاسل

حراسة المرمى: بوب.

خط الدفاع: تريبيير - بوتمان - شار - بيرن.

خط الوسط: ويلوك - لونجستاف - جيماريش - ويلنتون - ألميرون.

وفي الهجوم: كالوم ويلسون.

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

أخبار تهمك

التعليقات

تطبيق يلا كورة

تابع الأحــداث الرياضيــة و حــمــل التطبـيق الآن